العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أين تذهب هذا الصيف؟ (33)

    جزيرة ميدوفارو: أنت في قلب الحلم

    المالديف مرة أخرى، فقصص المنتجعات هناك لا تنتهي، وخيارات الرفاهية التي تقدمها لا تقاوم، ورحلتنا هذه المرة إلى "سونيفا" التي خاضت رحلة خيالية قبل أكثر من عقدين، وبالتحديد مع منتجع سونيفا جاني "استوحي اسمه من كلمة تعني الحكمة بالسنسكريتية"، وهو أحدث وجهة مترفة في المالديف، يتألف من مجموعة من الفلل المائية والملاذات البرية المحاطة ببحيرة شاطئية بلورية المياه، وشواطئ خلابة وأشجار استوائية غضّة.

    من أبرز معالم الجزيرة التي يقع عليها المنتجع، بحيرة شاطئية خاصة يبلغ طولها 5.6 كلم، وتشكّل مصدر استرخاء بمياهها اللازوردية.

    أين تقيم؟
    يقع منتجع سونيفا جاني على شاطئ إيدوفارو في نونو أتول، ويضمّ 5 جزر أكبرها جزيرة ميدوفارو التي تبلغ مساحتها 150 فداناً. يمكن بلوغ المنتجع بالسفر بالطائرة ولمدة 40 دقيقة من مطار مالي الدولي، ومن ثم باستقلال قارب سريع ينقل الضيوف خلال 60 دقيقة من منتجع سونيفا فوشي، أو بقيامهم برحلة بحرية لنصف يوم على متن قارب سونيفا إن أكوا ينطلق من منتجع سونيفا فوشي.

    يجمع المنتجع بين جمال الطبيعة وروعة الترف. وسيتمكن الضيوف من اختبار تجربة انعزالية فريدة داخل الفلل الرحبة، والتي تضمّ ديكوراً داخلياً جميلاً صنع من مواد مستدامة ذات نوعية ممتازة.

    وجميع الغرف مطلة على منظر جميل، وتشمل غرفة النوم الرئيسية في الفلل المائية كلها سقفاً قابلاً للسحب. وتؤدي كل فيلا مائية إلى مساحة خاصة بها على مياه المحيط المتلألئة، وتضمّ حوض سباحة خاص بها، وسقف قابل للسحب يتيح التحديق إلى النجوم من غرفة النوم الرئيسية.

    وتشمل بعض الفلل منزلقات تربط الطابق العلوي مباشرةً بالشاطئ.

    ماذا تأكل؟
    تتنوّع التجارب المذاقية في سونيفا جاني وتبقى محفورة في الذاكرة، إذ تتوافر لوائح أطعمة خاصة بثقافات ومطابخ متعددة، وتقدم مأكولات عضوية ولحوماً مشوية بسيطة وتجارب رومانسية خاصة. إضافةً إلى مواقع تناول الطعام المبهجة، يمكنكم خوض مغامرات مذاقية والقيام بنزهة على طريقة روبنسن كروزو وتناول غداء من الحديقة العضوية وتلقّي دروس في الطهو.

    يشكّل مطعم The Gathering قلب المنتجع. وهنا، يبدأ النهار بمجموعة سخيّة من الفاكهة والعصائر المبتكرة من ركن العصائر إضافة إلى المشروبات الكلاسيكية اللذيذة. ويستطيع الضيوف خلال النهار أن يتمتعوا بالبيتزا الطازجة المخبوزة على الحطب في الفرن وبالتندور والمشاوي في محطات الطهو الحية، إضافةً إلى ثمار البحر الطازجة والتي تشوى حسب طلبهم.

    وفي مطعم So Cool تمتعوا بأكثر من 60 نكهة مثلجات وأنواع شوكولاتة منزلية الصنع أعدّها خبراء الشوكولاتة في المنتجع إضافةً إلى كافة أنواع اللحوم الباردة والأجبان والمخللات، وهي كلها مجانية. تمتعوا بمختلف أنواع الأطباق التي يعدها الشيف في المطبخ المركزي المفتوح في So Fresh. فطاولة الشيف في So Engaging تقدّم لائحة طعام غير معروفة لمجموعة خاصة تتألف من خمسة أشخاص. أو يمكنكم الاسترخاء فوق المياه في Deck-adence.

    فيما تتلذذون بأشهى النكهات في منطقة تناول الطعام التابعة للمرصد، تمتعوا بتجربة مذاقية حصرية رفقة النجوم. تناولوا الطعام على إحدى الطاولات الأربع المزوّدة بشاشات موصولة بالتلسكوب واستمتعوا بمناظر الأجرام السماوية الساحرة.

    بينما يشكّل شاطئ الجزيرة الشمالية المنعزلة الواقعة وسط المياه القريبة من الفلل المائية الموقع المثالي للسباحة والغطس والاستمتاع بأشعة الشمس. تمتعوا هناك بغداء لذيذ من إعداد الشيف على شاطئنا الخاص، والذي لا يستخدم فيه إلا ما استطاع صيده أو التقاطه.


    ماذا تزور؟
    اختار المنتجع تجارب تلبّي حاجات كل مسافر وتشمل كل شيء بدءاً من النزهات في أحضان الطبيعة وصولاً إلى العلاجات في المنتجع الصحي. ويوفر منتجع سونيفا جاني مجموعة كاملة من الأنشطة التي تشمل الرياضات المائية، والغوص وكرة المضرب، والجولات البحرية لمشاهدة الدلافين وركوب الدراجة على مسارات الجزيرة الكثيرة.

    فوق المياه اللازوردية يقع منتجع سونيفا الصحي داخل The Gathering ما يجعله مكاناً مناسباً للعلاجات. اختاروا ما تحبون من لائحة الأطعمة الشاملة ومن العلاجات التقليدية التي يجريها أخصائيون بمنتهى الحرفية مستخدمين منتجات طبيعية. وتكتمل تجربة العلاجات مع النادي الرياضي المجهّز بشكل كامل وبصالة اليوغا والساونا وغرف البخار. وفي مركز غوص سوليني نضمن لكم الحصول على المتعة الحقيقية، فمواقع الغوص كثيرة والحياة البحرية حول المنتجع غنية وتجذب حتماً محبي البحار ومخلوقاتها.

    أما إذا كنتم ترغبون بمشاهد السينما، فالمنتجع يضم صالة السينما الخارجية Paradiso القائمة فوق المياه أيضاً، وهي أول "سينما صامتة" في المالديف، حيث يمكنكم الاستمتاع بأفلام قديمة وحديثة تحت النجوم باستخدام سماعات أذن عالية النوعية. ولمحبي النجوم والفضاء هناك تلسكوب متطور يخترق سطح المرصد ويوفر مشاهد ساحرة للسماء المرصّعة بالنجوم. وتحيط بالسطح أربع طاولات مزودة بشاشات موصولة بالتلسكوب.

    ما زالت الحدائق الكثيفة على جزيرة ميدوفارو تزوّد مطبخ المنتجع بالفاكهة والخضار والأعشاب وأنواع الفطر. وهناك مزرعة عمرها أكثر من 10 سنوات، وهي موجودة قبل إنشاء المنتجع. تجولوا في المتاهة التأملية التي تتخذ شكلاً دائرياً قديماً، وصُنعت من شجيرات التين.

    للأطفال نصيبهم من المتعة، ففي ملعب "ذا دن" يمكنهم إطلاق العنان لمخيلاتهم حيث يمكنهم لعب الليغو والمشاركة في أنشطة حول الجزيرة مثل الغطس والاعتناء بالحدائق وحماية السلاحف وما إلى ذلك.

    أو الاستمتاع بالمكتبة التي تقع على السطح العلوي لـ The Gathering وتوفر مجموعة كتب تثقيفية وملهمة عن المالديف وعالمها المائي الرائع.

    وبقربها هناك متجر يوفر مجموعة جميلة من الأزياء والمجوهرات والأشغال اليدوية والكتب والأواني المنزلية والهدايا التي تعكس الجزيرة الساحرة.

    طباعة Email