العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أين تسافر هذا الصيف؟ (31)

    فلورنسا: مدينة في متحف

    متعة زيارة فلورنسا لا تقتصر على طبيعتها الرائعة وجوها اللطيف، بل سيجد السائح نفسه في مدينة عبارة عن متحف كبير، أينما اتجه وأي شارع أو زقاق سلك سيجد فيه قصة تعود به إلى قرون مضت، وكيفما نظر ستقع عيناه على تمثال أو لوحة عمرها مئات أو آلاف السنين.

    وعندما تُذكر هذه المدينة الإيطالية فإنّ أول ما يتبادر إلى الذهن فنون عصر النهضة، والهندسة المعمارية الأخاذة، والمعالم التاريخية والأثرية الشهيرة، والمطاعم النخبوية، والتجوّل بين نخبة من أشهر متاجر الموضة والأناقة في أوروبا.

    أين تقيم؟
    يتيح فندق سافوي لنزلائه الإقامة في قلب المدينة في منطقة بيازا ديلا ريبوبليكا، إلى جانب كل ما هو جميل ومميز في فلورنسا، ويبعد مسيرة خطوات قليلة من نهر أرنو، حدائق بوبولي، جسر بونة فكيو وقصر بيتي، بالإضافة إلى أرقى المتاجر الشهيرة في فيا روما وفيا تورنابوني.

    إنه المكان الذي يجعلك تتعرف بكل سهولة إلى ثقافة المدينة، وفيه 88 غرفة، تبدأ مساحاتها من 25 متراً مربعاً، و14 جناحاً. يحتوي كل منها على وسائل راحة لكبار الشخصيات.


    ماذا تأكل؟
    الأكلات التوسكانية مستوحاة جميعها من المطبخ التوسكاني القديم، وهي متوارثة عن الأمهات والجدات، ومستنبطة من الوصفات القديمة المحافظة على طعمتها ونكهاتها الأصلية. يمكنك تذوق مأكولات تراثية كفولفيو بيرانجيليني التوسكانية في الهواء الطلق في منطقة بيازا التاريخية.


    ماذا تزور؟
    قائمة الأماكن التي يمكن أن تزورها في فلورنسا طويلة ومثيرة للغاية، ولا تكتمل دون رؤية لوحة البريمافيرا وقصر The Pitti Palace الذي يعطيك فكرة كبيرة عن فنون عصر النهضة بأسقفه المغطاة باللوحات وغرفه المرممة وحدائقه المنحوتة.

    كما يمكنك زيارة بونة فكيو «الجسر القديم» في مركز المدينة التاريخي، والمنصوب فوق نهر أرنو. أو مبنى كومبانيلا دي دجوتو، ثاني أبرز معلم سياحي وتاريخي في فلورنسا، وهو برج قديم يضم في أروقته العديد من الأعمال الفنية الشهيرة والتماثيل والرسومات لفنانين كبار مثل دوناتيلو. ونظراً لارتفاعه سيمنحك فرصة لاكتشاف المدينة وإطلالة رائعة عليها.

    هناك أيضاً ساحة «بياتسا ديلا سنيوريا» وأسواق سان لورينزو والمحلات الفاخرة في الفيا روما، ويمكنك المرور بمنزل الشاعر الإيطالي الكبير دانتي أليغيري الذي عاش في أواخر القرن الثالث عشر.

    ويعد هذا المنزل التاريخي من أهم وأجمل المنازل الأثرية في فلورنسا، ويعتبر دانتي من أهم شعراء إيطاليا وأوروبا، ويعتبر بيته مقراً ثقافياً وسياحياً تُعرض به أدواته المنزلية الشخصية وتماثيله وأعماله الفنية ورسوماته.

    على الضفة الجنوبية لنهر أرنو يمكنك مشاهدة قصر بيتي، أحد النماذج الحية التي تعكس عصر النهضة، ويمتاز ببنائه القوي الذي يظهر عبقرية فن العمارة في عصر النهضة.

    وقد أقامت في هذا القصر شخصيات تاريخية مهمة مثل نابليون وعائلة مديتشي. وبات الآن أحد أبرز المتاحف التي تعرض تحفاً وممتلكات نفيسة، منها تحف عائلة مديتشي ورسوماتهم ومجوهراتهم.

    محبو الفن يمكنهم زيارة متحف أوفيتسي غاليري، وهو من أشهر وأقدم المتاحف العالمية ويقصده آلاف السياح سنوياً، ويقع داخل قصر تاريخي شُيّد في القرن الرابع عشر.

    ويحتوي على مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والتماثيل واللوحات والرسومات، أشهرها للفنانين رفائيل، بوتيتشلي، وليوناردو وكرفاجيو.

    طباعة Email