العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أين تذهب هذا الصيف؟ (27)

    جزيرة رانجالي: سافر إلى أقصى الحلم

    في الطائرة وبينما تتمتع بمشاهد آسرة للجزر الخضراء والمحيط الهندي، ستشاهد مجموعة من الجزر الصغيرة المتناثرة هنا وهناك في الماء، تلك هي وجهتك وتلك هي المالديف. تشمل جزر المالديف 1,190 جزيرة مرجانية تقريباً جمعت في سلسلة مضاعفة من 26 جزيرة مرجانية.

    وبعد الهبوط ستقلع بطائرة مائية إلى مقر وجهتك النهائي، جزيرة رانجالي وهي جزء من أرخبيل اليفو، والجزر المرجانية متكونة من الشقوق المرجانية الحية والحواجز الترابية، ويبلغ طول أسفل حافة تحت مستوى سطح البحر 960 كم التي ترتفع فجأةً من أعماق المحيط الهندي.

    تقع المالديف في قارة آسيا في المحيط الهندي، وهي دولة مسلمة يمر عليها خط الاستواء جنوباً، وكان يسميها العرب قديماً محلديب ويرجح أنه قد تم تحريف الاسم ليصبح مالديف. اللغة الرسمية هي الديفي الراجي، ويبلغ عدد سكانها 315 ألف نسمة وعاصمتها ماليه.

    جميع الزوار يصلون عن طريق مطار مالي الدولي الواقع في جزيرة هول هولي بالقرب من العاصمة ماليه. أو عبر مطار غان الواقع على جزيرة مرجانية في جنوب أددو. تتراوح درجة حرارة بين 24 ْ- 33 ْم، مع رطوبة عالية وبعض النسمات اللطيفة خلال الليل أو النهار.


    أين تقيم؟
    يقدم فندق كونراد جزيرة رانجالي ثلاثة تجارب مختلفة ضمن جزيرتين، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بوقت رائع في مناطق خاصة منعزلة على جزيرة رانجالي الصغيرة، والتمتع بالخدمات والمرافق المتنوعة المقدمة في الجزيرة الرئيسية الأكبر، والمرتبطة بها عبر جسر بطول 500 متر.

    أما التجربة المميزة التي يقدمها المنتجع فهي في سبا ريتريت، وهو سبا فوق سطح الماء أشبه بمنتجع داخل منتجع، حيث يمكن للنزلاء إيجاد ما يحلمون به في هذين المنتجعين.

    فيمكن لهم تناول الطعام في أحد المطاعم التي يبلغ عددها 12 مطعماً ومقهى، والاستمتاع بمجموعة واسعة من الرحلات وممارسة الرياضات المائية والغوص بجانب الشعب المرجانية التي تبعد خطوات عن الشاطئ.

    سيختبر الضيوف في كونراد المالديف جزيرة رانجالي إحساس الأناقة والفخامة المرتبطة بسحر المكان في المالديف المصمم خصيصاً للمتعة.


    ماذا تأكل؟
    بما أن الجزيرة عبارة عن فندق فخم، فليس باستطاعتكم مغادرتها إلى المدينة أو القرية لتذوق الأكلات المحلية، ولكن الفندق بحد ذاته وجهة رئيسية للذواقة بمطاعمه العالمية البالغ عددها 12، والتي تشتهر بتقديم أشهى المأكولات والمشروبات ضمن أجواء مميزة.

    ويتفرد كونراد المالديف جزيرة رانجالي بوضعه أسس ومعايير تجربة الطعام في المنتجعات بالمالديف إذ يضم أول مطعم تحت الماء، ويعد أول فندق ومنتجع يحتوي على قسم خاص للجبن، والأول في استضافة أشهر الطهاة العالميين.

    حاز الفندق أخيراً على 7 جوائز خلال الحفل السنوي لجوائز المطاعم العالمية الفاخرة بنسخته الأولى، ويضم مطاعم «مطعم وسبا ماندهو، مطعم أوفا جيرمي ليونج - مطبخ صيني، مطعم إيثا - الواقع تحت الماء، مطعم فيلو، مطعم كوكو غريل - يوفر أجواء رومانسية».

    كما يوفر كونراد المالديف خدمة تطبيق كونراد كونسيرج عبر الهاتف المحمول والتي تسمح للمسافرين في كل أنحاء العالم باختيار خدمات خاصة بهم قبل وأثناء إقامتهم.

    طباعة Email