أين تذهب هذا الصيف؟ (24)

أروسا: جنة الألب السويسرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتميز أشهر الصيف والخريف بالعديد من الميزات في مقاطعة أروسا في سويسرا بفضل المناظر الخلابة لورود جبال الألب المشرقة، والبحيرات متلألئة المياه، ناهيك عن ذكر تموجات الألوان الجذابة للغابات الصنوبرية.

تقع المدينة على ارتفاع 1800 متر عن مستوى سطح البحر في وادي شانفيغ تحت سفح قمة أروسا فيسهورن التي يبلغ ارتفاعها 2653 متراً، وهي منطقة ساحرة الجمال تطل على بحيرة أوبرسي الخلابة.

أين تقيم؟
يفتح فندق "تشوجن جراند" أبوابه لصيفٍ جبلي أخاذ وخريفٍ ساحر بجبال جريسونز في الألب لممارسة رياضة التجول وركوب الخيل والجولف في المضمار ذو 18 حفرة، والذي يعد المضمار الأعلى موقعاً في أوروبا.

https://media.albayan.ae/inline-images/2688529.jpgويقدم فريق الفندق طوال شهر أغسطس تجربة تجول فريدة من نوعها لجميع ضيوفه أيام الخميس؛ حيث يمنح زواره فرصة اختبار التجول لمسافات طويلة بطابع مختلف أسبوعياً ومليء بالمغامرات! ويتضمن ذلك جولة التجول العائلية، جولة خبراء التجول بالإضافة إلى التجول تحت النجوم والقمر الممتلئ والتقاط الصور في نهاية الشهر.

https://media.albayan.ae/inline-images/2688528.jpgتبدأ الجولة عند خزان المياه في أروسا لينطلق المشاركون في مسيرتهم خلال الغابات وصولاً إلى قرية ليتزيروتي. ويضفي رواة القصص الخيالية واستراحات تناول الطعام في الهواء الطلق والكثير من المفاجآت الأخرى المزيد من التميز على هذه الجولة المميزة. وليلاً يرافق مصور محترف الضيوف إلى بحيرة شويلي التي تمنح زوارها شعوراً بقربهم من السماء حتى يُخيّل لهم بأنهم قادرون على التقاط النجوم والقمر الممتلئ من سمائها.

https://media.albayan.ae/inline-images/2688517.jpgجبال ساحرة وبحيرة أخاذة تعكس ضوء القمر لتسلب ألباب الناظرين بجمالٍ منقطع النظير وتقدم خلفية مثالية للتصوير. وتعتبر هذه الجولة مثالية لعشاق الطبيعة وأمسياتها وبشكلٍ خاص للضيوف من عشاق التصوير مع كاميرات احترافية DSLR. تبلغ مدة الجولة 5 ساعات بما في ذلك العشاء.

ماذا تأكل؟
هناك الكثير من خيارات التذوق التي يمكن أن تختبروها في سويسرا، فالمطبخ غني بوجباته اللذيذة، يمكنكم مثلاً تجربة طبق دجاج روستو مع التتبيلة المميزة، إلى جانب مخفوق الجبن السويسري والأومليت بالتوست. أو يمكنكم تجربة الكوردون بلو السويسري وهو عبارة عن صدور دجاج ملفوفة مع اللحوم والجبن.

https://media.albayan.ae/inline-images/2688516.jpgعلى العموم يوفر الفندق تجربة غداء ممتعة، حيث ينطلق الضيوف على ظهور الخيل مع فريق "ريتن آم بيرج" (ركوب الجبال) لقضاء فترة بعد الظهيرة في صيد الأسماك بذبابة الصيد الصناعية، بعد التوقف في مطعم "آلبنبليك" لتناول أشهى المأكولات الصحية.

https://media.albayan.ae/inline-images/2688515.jpgكما يستضيف مطعم "آلبنبليك" المشاركين في المغامرة على العشاء قبل توجههم إلى خيمة التيبة لقضاء أمسية لا تنسى. وفي صباح اليوم التالي، سيحظى الضيوف بوجبة فطور شهية بالأسلوب القروي ليعودوا أدراجهم بعدها إلى القرية.

https://media.albayan.ae/inline-images/2688514.jpgوبالتأكيد يستطيع الضيوف الراغبين بالمزيد من الهدوء والاسترخاء تمديد إقامتهم في أروسا لبضعة أيام أخرى في فندق "تشوجن جراند".

ماذا تزور؟
ماذا غير الطبيعة الخلابة؟ فكل ما حولك يستحق الاكتشاف. لا توجد طرق مباشرة للوصول إلى أروسا، ولكن يتفق كل من زارها على أن السفر إليها مروراً بالعديد من الطرق هي تجربة ممتعة تستحق العناء. ويمكن الوصول إليها عن طريق بلدة تشور الواقعة شرق سويسرا، والتي تبعد أقل من ساعتين بالقطار من مدينة زيورخ.

https://media.albayan.ae/inline-images/2688513.jpgبعد الوصول إلى بلدة تشور، يمكن للسائح الاختيار بين السفر بالسيارة أو القطار. فإذا اختار السفر بالسيارة فإنه سيقطع 30 كيلومتراً عبر الجبال الشاهقة والغابات الكثيفة المغطاة بالثلوج والعشرات من الجسور والقناطر فوق الجداول والأنهار وصولاً إلى قمة الجبل، حيث منتجع أروسا.

https://media.albayan.ae/inline-images/2688512.jpgتزخر أروسا بالفعاليات المميزة طيلة السنة، فهي منطقة سياحية بامتياز، منها بطولة كرة القدم الثلجية (كأس العالم لكرة القدم الثلجية) الغير رسمية والتي تقام في شهر يناير على بحيرة أوبرسي المتجمدة، حيث يتنافس اللاعبون من جميع أنحاء العالم للفوز بالكأس.

https://media.albayan.ae/inline-images/2688511.jpgهناك أيضاً مهرجان أروسا لموسيقى الجاز؛ (يقام في يوليو) حيث تعزف موسيقى الجاز من بحيرة أوبريس إلى أعلى قمة ويسشون. وعروض أوبرا في الهواء الطلق ( يقام في يوليو) في أعلى مهرجان أوبرا في جبال الألب مع عروض على مسرح في الغابات.

https://media.albayan.ae/inline-images/2688510.jpgكذلك معرض أروسا للسيارات الكلاسيكية (يقام في شهري أغسطس وسبتمبر) العروض الدولية للصعود إلى التلة في أروسا للسيارات الكلاسيكية الحدث الذي جعل من أروسا موناكو الجبال. يقدم الحدث عروض جذابة و مسلية داخل وخارج حلبة السباق.

https://media.albayan.ae/inline-images/2688509.jpgومهرجان أروسا للفكاهة (يقام في سبتمبر) حيث تجتمع أسماء كبير من الملاهي الليلية والكوميدية من جميع أنحاء العالم للترفيه عن الزوار خلال إقامتهم في أروسا في فصل الشتاء استعداداً للموسم الجديد.

https://media.albayan.ae/inline-images/2688508.jpg

Email