أين تذهب هذا الصيف؟ (23)

دبي: 3 قلوب تبرز سحر المدينة

ت + ت - الحجم الطبيعي

دبي، مدينة مليئة بالمغامرات والمفاجآت وتمتاز بالتنوع الذي يؤمن للزائرين فرصة خوض مجموعة كبيرة من التجارب يعيشونها فوق كثبان الرمل الجميل المتموج وعلى الشواطئ النظيفة وفي صخب حياة الليل والسهر.

تشكل الحياة المدنية القلب النابض لهذا المجتمع العربي المعاصر حيث تجند أفضل الأفكار وألمعها من جميع أنحاء العالم في مجال الأعمال والتبادل التجاري في تلاقح حضاري لا مثيل له في المنطقة. "هونغ كونغ" الشرق الأوسط، مع شيء من بريق "لاس فيغاس".. تتعدد الأوصاف عن هذه المدينة، التي هي بلد الاندماج العالمي (بوتقة عالمية) عند مفترق الزمن والموطن النموذجي للرمال والشمس والتسوق.

في قلب هذه البوتقة تبرز 3 وجهات، "وسط المدينة"، طريق "الشيخ زايد" و "جزيرة النخلة"، 3 مظاهر حقيقية للمدنية الحديثة، ولا تزال تستحوذ على رغبة الفنادق العالمية في التواجد فيها. نختار لك في هذا التقرير أبرز الاختيارات في قلب المدينة.

أناقة مدينة: فيرمونت دبي
يعد فيرمونت دبي رمزاً مميزاً في قلب المدينة. وهو مزيج فريد من التصميم العصري والأناقة المدنية و وضع تصميم الفندق استجابة لفكرة تصريف الأعمال، إذ يبعد هذا المجمع المتعدد الاستعمالات دقائق فقط عن مواطن جاذبية دبي، وأماكن التسوق ونوادي الغولف والشواطئ، وهو مرتبط بمركز دبي الدولي للمؤتمرات بممشى مسقوف.

https://media.albayan.ae/inline-images/2686939.jpgصمم الفندق المؤلف من 34 طابقاً، وفقاً لنموذج برج هوائي عربي (البراجيل)، ويضم 394 غرفة (من ضمنها 128 جناحاً ومساكن "بنتهاوس" فخمة)، وشقق سكنية ومكاتب، بالإضافة إلى منتجه الأول "الفيرمونت الذهبي" وهو عبارة عن "فندق داخل فندق"، و10 أماكن مخصصة للطعام والترفيه والمنتجع الصحي وحوضي سباحة، بدءاً من "سوشي كافيه" المقهى الياباني المعاصر الذي يعرض تشكيلة مبتكرة من السوشي، وصولاً إلى أطايب كافيه "برونتو".

وبوسع النزلاء الاستمتاع بالجلوس في الردهة الأنيقة أو التشمس عند حوض السباحة مرتشفين عصير الفاكهة الطازج أو شراب الفاكهة الصحي من بار "سول جوس". أما مطعم "سبكتروم أون وان" فيقدم ثمانية مطابخ متفاعلة مع بعضها البعض ومتخصصة بإعداد طعام ستة مطابخ بارزة وعالمية في حين تقدم مطاعم "كاسكايدز" عدد كبير من الأصناف العالمية تحت سقيفة بهو مرتفع. فيما يحوي طابق ال "إكستشانج فلور" ثلاث مطاعم تتضمن مطعم الـ "إكستشانج غريل" الحائز على عدة جوائز والمعروف بأصناف المشاوي الشهية.

واحة استرخاء: فيدا
يقدم فندق فيدا في وسط دبي نفسه كواحة استرخاء تجمع الفندق بين أروع وسائل الرفاهية العصرية وألذ الأطباق والمأكولات الشهية، بل ويأخذك الفندق إلى عالم تغمره الأجواء الباردة المنعشة وسط الحرارة المرتفعة! يمزج الفندق بين التصميمات الداخلية الأنيقة والديكورات العصرية المميزة التي تتألق باللون الأبيض، فضلاً عن اللمسات الاستثنائية التي تزين منطقة المسبح  والشاليهات إلى جانب المطاعم وأماكن تناول الطعام.

https://media.albayan.ae/inline-images/2686938.jpgوبفضل موقعه المحوري، فإن الفندق لا يبعد سوى مسافة بسيطة سيراً على الأقدام من أهم الأماكن السياحية في دبي مثل مول دبي وبرج خليفة، ما يجعله موقعاً مثالياً للزوجين والأصدقاء الذين يبحثون عن مكان راق يجمع بين متعة الإقامة ووفرة فرص الأنشطة الترفيهية.

ويحصل المقيمون في هذا الفندق على خصم 15٪ على أفضل الأسعار المتوفرة عند الحجز ليلتين، و20% لثلاث ليال و25% في حال وصل الحجز إلى أربعة، وتطبق ذات الحسومات على المأكولات والمشروبات.

دروس في المذاق التايلندي: أنانتارا النخلة
يقدم فندق  "أنانتارا"، وهي السلسلة الفندقية تايلندية المنشأ، في جزيرة "النخلة" في دبي فرصة للتعرف على خبايا فن الطهي في تايلاند. تبدأ التجربة بنشاط أساسي يتمثل في القيام بجولة في السوق المحلية تحت إشراف مرشد سياحي، تليها جولة لاكتشاف حديقة الأعشاب والنباتات في المنتجع، وذلك حتى يمكنك اكتشاف اهتمام المنتجع باستخدام المكونات الطازجة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2686937.jpgتبدأ جلسة التدريب بالحديث نظرية عن الأهمية الثقافية والفوائد الصحية والمكونات الأصلية ومعدات الطهي المستخدمة في المطبخ التايلندي، وكذلك عن البدائل المريحة التي يمكنك استخدامها في المنزل. بوسع الطالب أن يختار من بين قائمة متنوعة من الوصفات الأصلية، حيث يمكن للطلاب تعلم طهي الأطباق المفضلة لديهم خطوة بخطوة في فصل الطهي. كما يمكن للطلاب تذوق ابتكاراتهم بمشاركة كبير الطهاة، وكذلك تعلم مهارات جديدة تثير إعجاب العائلة والأصدقاء في الوطن، هذا فضلاً عن الحصول على حقيبة تسوق تحمل اسم سبايس سبونز وتحتوي على مريلة طهي، ولوح تقطيع، وكتيب وصفات سبايس سبونز، هذا فضلاً عن شهادة إنجاز في مجال الطهي من المنتجع.

بينما يقدم لك مطعم ميكونج، الذي يسمى على اسم النهر الأسطوري في جنوب شرق آسيا، رحلة غنية بالاكتشاف والنكهات، في أماكن جلوس على طراز الريكاشة وطاولات شرقية، أو احجز قاعة الطعام الخاصة الهادئة التي تعتبر مثالية للاحتفالات الخاصة.

Email