أين تذهب هذا الصيف؟ (16)

دبلن: عاصمة السياحة والثقافة والمهرجانات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتميز ايرلندا بمجموعة كبيرة ومتنوعة من مقومات الجذب السياحي، فهي تضم كل شيء يمكن أن تفكر فيه، من الطبيعة الساحرة إلى الجبال والمنحدرات والبحيرات والمناطق التراثية والتاريخية، وإن كنت من محبي التسوق فدبلن ستروي ظمئك بالتأكيد، وهناك ستجد قلعة دبلن، كلية ترينيتي، وشارع أوكونيل. وهناك أيضاً مناطق أخرى رائعة مثل "معبد بار" المعروف عالمياً كمركز للثقافة والفرح لشعب ايرلندا.

في كل زاوية من شوارع دبلن ستجد مقهى مكتظ برواده، ولطالما ارتبط الأدب الايرلندي بالمقاهي، وهناك علاقة عريقة تجمع بين الفنون والموسيقى والمقاهي، وقد ارتبط تاريخ الكثير منها بأسماء موسيقيين وأدباء كبار؛ وفيها ستجد الفرصة للاستماع إلى الموسيقى الايرلندية التقليدية التي تعزفها مجموعة من الفرق الموسيقية.

أين تقيم؟
على بعد 5 دقائق سيراً من قصر دبلن يقع فندق راديسون رويال بلو دبلن، وهو من الفنادق الفخمة والمميزة في العاصمة الايرلندية، ويقصده الكثير من السياح العرب نظراً لسمعته الطيبة وأسعاره الجيدة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2685146.jpgينتمي الفندق لفئة الأربع نجوم، وفيه غرف كبيرة مكيفة ومزودة بكافة وسائل الراحة من تلفزيونات مسطحة وإنترنت مجاني وأحواض استحمام فاخرة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2685145.jpgمعظم الغرف لها إطلالة رائعة على المدينة. ويمكن للنزلاء الذهاب إلى مركز اللياقة البدنية الذي يقع أيضاً على بعد 5 دقائق مشياً على الأقدام؛ ويوفر حوض استحمام وصالة رياضية وساونا.

ماذا تأكل؟
مثل غيره من المطابخ الأوروبية يعتمد المطبخ الايرلندي على المحاصيل الزراعية المتوفرة وعلى الحيوانات، إلا أن معرفة الايرلنديين للبطاطا في منتصف القرن السادس عشر أحدث تغييراً كبيراً في الأكلات والوجبات التي يعدونها، فباتت تعتمد الكثير منها على البطاطا بشكل أساسي مثل وجبة Colcannon المكونة من البطاطا والثوم والملفوف.

https://media.albayan.ae/inline-images/2685144.jpgوأيضاً طبق Champ وهو طبق ايرلندي تقليدي يتألف من البطاطا المهروسة مع البيض والبصل.

https://media.albayan.ae/inline-images/2685143.jpgويمكن تقسيم المطبخ الايرلندي إلى قسمين: المطبخ التقليدي الذي يتسم بالبساطة. والمطبخ الحديث الموجود في المطاعم والفنادق. ومن الأطباق البسيطة الموجودة هناك الحساء الايرلندي والسجق والجرش والبوكستي وطبق آخر خاص بدبلن وهو الكودل. كما تشتهر ايرلندا بإفطارها اللذيذ والمتكامل، ويتكون من الشاي أو القهوة وعصير البرتقال والبيض والبطاطا والسجق وعش الغراب واللحم المقدد وغيره.

ماذا تزور؟
تعج دبلن بمزيج واسع من المحلات والأسواق التي تملأ الشوارع الخلفية الصاخبة. فيمكنكم استكشاف أسواق الأدوات المستعملة ومجموعات المصممين والمحلات المؤقتة التي تبيع كل شيء من أحدث صيحات الموضة الإكسسوارات إلى الفنون والكتب والحلي والتذكارات والطوابع والعملات. استكشفوا رواق شارع "جورجيس" وهو سوق مسقوف من العصر الفيكتوري، ويعتبر من أهم المعالم السياحية لمحبي أجواء التسوق المميزة، ويضم السوق أكثر من 50 محل ومنصة بيع موجودة فيه.

https://media.albayan.ae/inline-images/2685148.jpg

ابحثوا عن الكتب المميزة في مكتبة "جاتر بوكشوب" في منطقة "تمبل بار"، أو استمتعوا بعروض متجر "تامب آند ستيتش" من الملابس والحلي الفريدة بالإضافة إلى القهوة الرائعة الموجودة فيه. ولا تنسوا زيارة سوق "فيروشيوس مينجل" المكون من صفوف من الأكواخ الصغيرة المميزة التي تبيع مختلف أنواع التذكارات والحلي اليدوية والكتب والملابس. أما إن أردتم زيارة مركز المدينة فعليكم بركوب قطار "لواس" لتصلوا خلال دقائق إلى مركز "دندروم" التجاري الذي يلبي جميع متطلبات عشاق التسوق.

https://media.albayan.ae/inline-images/2685141.jpgويمكنكم المشاركة في المهرجانات الصيفية التي تعتبر أحد أعظم الطرق للتعرف على السكان المحليين واستكشاف طريقة الحياة الايرلندية. واستمتعوا بالنشاطات التي تحتفي بكل شيء من التاريخ والفنون والثقافة الايرلندية الغنية والتراث البحري الرائع.

https://media.albayan.ae/inline-images/2685133.jpgخارج دبلن لن تحتاجوا سوى سيارة وخريطة وحب للمغامرة لتكتشفوا المفاجآت المثيرة على الطريق، ولتحصلوا على ذكريات لا تنسى في رحلة تسير بين المشاهد الأسطورية والثقافة الغنية والتجارب الأصيلة في إيرلندا الشمالية. ستجدون أنفسكم أمام مشاهد جديدة وأخّاذة عند كل منعطف على طريق كوزواي الساحلي الذي يمتد من "بلفاست" إلى "ديري- لندنديري"، مع مشاهد رائعة محاذية للطريق من الجانبين مثل ممر العمالقة ومعبر جرف "جوبينز" وجسر "كاريك-أ-ريدي" المعلق المصنوع من الحبال والممتد على الطريق بينهما.

https://media.albayan.ae/inline-images/2685140.jpgستجدون أنفسكم في طرق ساحلية برية ومحفوفة بالجروف الضخمة على الجوانب، لتسيروا لأميال طويلة أمام الرمال الذهبية والأمواج المتكسرة في سكينة وعزلة، أو لتجوبوا وديان "أنتريم" التسعة مستمتعين بواحدة من أكثر رحلات الطرق سحراً في العالم. وابحثوا أيضاً على طول الطريق عن مواقع تصوير مسلسل صراع العروش - "جيم أوف ثرونز" ، فإيرلندا الشمالية تسمى إقليم "جيم أوف ثرونز" لسبب وجيه، فهنا مواقع التصوير الشهيرة لقلعة "كاسل بلاك" و"وينترفيل" والغابة المسكونة والكثير غيرها أيضاً.

https://media.albayan.ae/inline-images/2685139.jpgوقد توافد إلى ايرلندا الشمالية الكثيرُ من محبي السلسلة الشهيرة في السنوات القليلة الماضية مدفوعين برغبتهم لاكتشاف هذه المواقع المذهلة وعيش أجمل اللحظات في هذه المواقع الخلابة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2685136.jpgوإن كنتم من محبي المهرجانات والاحتفالات فمهرجان "دونجال" يجمع محبي الرياضات الخارجية بما فيه من مزيج بين الحفلات الموسيقى والمغامرات في الهواء الطلق. ويستطيع المشاركون في المهرجان قضاء أيامهم على شواطئ "بوندوران" عاصمة ايرلندا لركوب الأمواج، ليستمتعوا برياضة ركوب الأمواج قبل حضور أجمل الحفلات الموسيقية مساءً والتي يحييها الفنانون الايرلنديون والعالميون.

Email