أين تذهب هذا الصيف؟ (11)

كرواتيا: جمالها يضعها في المركز 18 عالمياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

طبيعة خضراء تطل على السحر والجمال، بحيرات وأنهار وشلالات مبهرة جعلت كرواتيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية المعروفة،  فهي تحتل المركز 18 على مستوى العالم من حيث الشعبية والجاذبية، لتمثل قطباً سياحياً شهيراً. وأهم ما يميزها أنها تحتوي على 444 منطقة محمية تغطي 9% من مساحة البلاد، وهناك 8 حدائق وطنية و10 محميات طبيعية؛ إضافةً إلى شهرة السياحة البحرية، حيث تتوفر العديد من المراسي وأكثر من 16000 رصيف، علاوةً على السياحة الثقافية فهي تعتمد على جاذبية المدن الساحلية التي تعود أطلالها ومعالمها للعصور الوسطى والعديد من الفعاليات الثقافية التي تجري خلال فصل الصيف.
 
أين تقيم؟
هناك فنادق كثيرة وبأسعار متهاودة ومن فئة الخمس نجوم التي يمكن أن تختارها في كرواتيا، ونحن ننصحك بفندق "شيراتون دوبروفنيك ريفييرا" والذي يقع على ساحل البحر الأدرياتيكي الرائع على امتداد دوبروفنيك ريفييرا، ويضم 251 غرفة وشاطئاً ساحراً، وسبا متكامل الخدمات، وحمام سباحة خارجي فاخر.

https://media.albayan.ae/inline-images/2681773.jpgيبعد الفندق مسافة قصيرة عن مدينة دوبروفنيك القديمة، التي تعد موقعاً للتراث العالمي لليونيسكو، فضلاً عن العديد من عناصر الجذب الثقافية والتاريخية والطبيعية، بما فيها المتاحف والمعارض.

https://media.albayan.ae/inline-images/2681772.jpg

ويضم الفندق، الذي يمكن الوصول إليه بسهولة من مطار دوبروفنيك، غرفاً رحبة للضيوف، بما فيها 11 جناحاً بشرفات، ويتمتع بإطلالة ساحرة على الخليج النائي والخلفية الجبلية. وتم استلهام التصميم الداخلي العصري للفندق من وحي الثقافة والبيئة المحيطة في دوبروفنيك، مثل أسقف الطين من العصور الوسطى، والمرجان من البحر الأدرياتيكي، والمجوهرات الدالماشية التقليدية المثقبة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2681771.jpg

ماذا تأكل
المطبخ التقليدي الكرواتي يختلف من منطقة إلى أخرى، فمثلاً مناطق دالماسيا واستريا متأثرين بأساليب الطهي في المطابخ المتوسطية والإيطالية خاصةً بالنسبة للمأكولات البحرية المختلفة والخضار المطبوخة والمكرونة، وكذلك التوابل مثل زيت الزيتون والثوم.

https://media.albayan.ae/inline-images/2681770.jpgويتأثر المطبخ التقليدي بأساليب الطهي المجرية والنمساوية والتركية، خاصةً في الأكلات المتعلقة باللحوم وأسماك المياه العذبة وأطباق الخضار.

https://media.albayan.ae/inline-images/2681769.jpgويمكنكم انتقاء ما يناسبكم من المأكولات في الفندق فهناك العديد من المطاعم والمقاهي، التي تقدم مأكولات من المطبخين العالمي والمحلي الكرواتي، فضلاً عن المأكولات الخفيفة والمرطبات من خلال قائمة الطعام Paired في الردهة.

ماذا تزور؟
يوجد في كرواتيا ما يزيد على 1244 جزيرة ومنحدرات وشعاب والتي بقيت بعد الارتفاع الكبير في مستوى البحر الأدرياتيكي منذ حوالي 13000 سنة قبل الميلاد، بعضها مهجور أما المأهول منها اليوم فهو 50 جزيرة فقط، هذه الثروة من الجزر والجزر الصغيرة تجذب السياح للمغامرة من جميع أنحاء العالم، ومن الأشياء التاريخية الجميلة في الجزر منارات البحر الأدرياتيكي وهي معالم مصنوعة من الحجر معظمها يعمل بشكل آلي وحوالي 15 من هذه المنارات لا تزال تعمل بطريقة يدوية، ومن الأفضل الاستمتاع بمنظر الجزر من خلال المشي أو ركوب الدراجات.

https://media.albayan.ae/inline-images/2681768.jpgودوبروفنيك هي مدينة غنية تاريخياً وثقافياً وقد تم اختيارها ضمن لائحة التراث العالمي لليونيسكو، كما تشتهر هذه المدينة بشواطئها الرملية والصخرية، وتراث الفن المعماري العريق، وتضم المدينة كذلك العديد من المعالم الأثرية والمتاحف والقلاع، إضافةً إلى أرقى الفنادق والمنتجعات السياحية.

https://media.albayan.ae/inline-images/2681767.jpgهناك الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها في كرواتيا، فمثلاً يمكنك التعرف إلى متحف "ميمارا مويسوم" الذي يقع في ساحة روزفلت وسط مدينة زغرب، ويتكون المتحف من ثلاثة طوابق يتم عرض فيها أكثر من أربعة آلاف تحفة فنية. وكذلك هناك "متحف الفن المعاصر" تم إنشاء هذه المتحف ليواكب متطلبات الفن في كرواتيا حيث يقصده الفنانين لعرض أعمالهم الفنية فيه.

https://media.albayan.ae/inline-images/2681766.jpgأيضاً هناك المسرح الوطني الكرواتي، وهو عبارة عن مبنى يضم ثلاثة أنشطة مهمة وهي الباليه والأوبرا والمسرح، ويتم تسمية هذا المبنى عند الكرواتيين بثلاثة حروف إنجليزية وهي HNK التي ترمز لهذه الأنشطة لديهم. ويمكنكم أيضاً زيارة قصر ديوكليتيانوس في مدينة سبليت وقد تم بنائه في نهاية القرن الرابع الميلادي على يدي الإمبراطور الروماني ديوكليتيانوس. ويعد القصر حالياً من أبرز الصروح الأثرية الرومانية في كرواتيا التي مازالت في حالة جيدة حتى الآن، وقد تم ضمه في عام 1979 إلى قائمة اليونسكو لأهم مواقع التراث الإنساني العالمي.
 

Email