أين تذهب هذا الصيف؟ (6)

جاكرتا: قلب إندونيسيا يضج بالمنتزهات

ت + ت - الحجم الطبيعي

المدينة التي عرفت شهرتها بفعل تجارة البهارات لا تزال تفوح برائحة المغامرات التي تلائم كل أفراد العائلة، إضافة إلى كونها أصبحت ملاذاً للسياحة الفاخرة.

أين تقيم؟
يقع فندق فورسيزونز جاكرتا الجديد في منطقة الأعمال المركزية جالان غاتوت سوبروتو، داخل "كابيتال بليس". وعلى الرغم من موقعه الاستراتيجي الذي يتوضع في قلب مراكز المال والأعمال في المدينة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2678899.jpgإلا أن الفندق يحمل طابع المنتجع، وذلك بفضل تناغم المساحات الخضراء النابضة بالحيوية التي قام بتصميمها بيل بينسلي الخبير في ابتكار مساحات خارجية خضراء مع أجمل تصاميم الزهور والديكورات المائية، ووجود تراس ذي طابع مشابه لتلك التي في المنتجعات، إضافة إلى غرف خارجية.

ماذا تأكل؟
يقدم مطعم بالم كورت نكهات عالمية لضيوفه وزواره، وتبقى تقاليد شرب الشاي يومياً هي الأبرز في بالم كورت، مع تناول الحلويات الرائعة التي يقوم بتحضيرها شيف المعجنات التنفيذي لورينزو سوليسيتو والتي تُقدم مع اختيار الضيوف من شاي TWG.

https://media.albayan.ae/inline-images/2678898.jpgأما مطعم نوتيلوس، فقد استُلهم تصميمه من موانئ التحميل والتفريغ، والسفن التي كانت تحمل البضائع والثروات من وإلى اندونيسيا منذ القرن السابع. ويستطيع ضيوفه الاستمتاع بألذ العصائر المحضرة من مكونات مثل جوز الطيب والخولنجان والقرنفل والليمون، التي تعد أشهر صادرات البلاد، وكل ذلك ضمن تصاميم تحتفي بالتاريخ الحي لجاكرتا تنعكس من خلال الصور البانورامية لميناء سوندا كيلابا التاريخي.

ماذا تفعل؟
الاسترخاء في وسط المدينة الكبيرة ضرورة. وينصح بعلاج اسمه بوري وهو عبارة عن علاج إندونيسي تقليدي مصنوع من الأعشاب الطازجة والتوابل، أو علاج لولور الفاخر الذي يعتمد في تركيبته على خلطات الأعشاب المستخدمة قديماً في التجميل. بالإمكان الحصول على هذه العلاجات في "سبا" فندق فورسيزونز جاكرتا.

https://media.albayan.ae/inline-images/2678897.jpgأما في حال الرغبة بالمزيد من التشويق، فإن ملاهي فنتازيا أو دنيا الخيال هي فعلاً عالم خيالي يحتوي على مجموعه كبيرة من الألعاب الحديثة التي تنتشر على مساحة كبيرة وبطريقة تنسيق رائعة. حيث تم دمج الطبيعة بالتقنية بها وتقع أيضاً في منطقة انشول ويمكن للجميع الاستمتاع بالألعاب بدفع مبلغ معين في البوابة الخارجية ليتم وضع سوار أو ختم على يدك يخولك باللعب طوال اليوم في هذه المدينة الخيالية، كما يوجد بها العديد من المطاعم وأماكن بيع التذكارات وهي مقسمه إلى عدة أقسام تنشر بها الألعاب حسب الفئة العمرية.

أما منتزه إندونيسيا الصغيرة فهو منتزه شهير تم إنشاؤه عام 1975 م على مساحة كبيره من الأرض تبلغ 300 هكتار وتم تشييده بحرفيه وتقنية عالية، ويبعد عن وسط جاكرتا حوالي 20 كلم. ويعرض فيه نماذج للحياة والمعيشة في 26 ولاية وأكثر من 250 ثقافة. ويتم التجول به بواسطة قطار صغير أو التلفريك أو القوارب الصغيرة، حيث ستستمع بزيارة جزر مختلفة مثل بالى وسومطرة وغيرها.

https://media.albayan.ae/inline-images/2678896.jpgوإذا كنت بصحبة أطفال لا تفوت زيارة متحف الدمى التي تمثل أحد الفنون الاندونيسية التقليدية وتتنوع بين الدمى القماشية والخشبية. كما توجد في المتحف مجموعة كبيرة من الأقنعة التي استخدموها قديماً وتمثل أحد التحف النادرة بالعالم. كما أن هناك عروضاً خاصة بهذه الدمى والأقنعة تقدم خلال الفترة الصباحية من كل يوم أحد.

Email