أين تذهب هذا الصيف؟ (3)

مهرجانات الصيف.. تلهب أجواء المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

في الصيف تتسع دائرة الحكايات المثيرة، والأجواء الدافئة التي تبعث في النفس السرور، وتتوفر الخيارات الرائعة للراحة والاستمتاع بالعطلة الصيفية، مع تسارع وتيرة المهرجانات الصيفية بكافة أنشطتها الترفيهية والفنية والثقافية والتسويقية، باعتبار فصل الصيف هو موعد مميز للاحتفال بالحياة، سواء من خلال الفعاليات المبهجة وعروض التسوق الاستثنائية أو جدول الاستعراضات الثقافية والفنية اللامحدودة التي تهم أفراد العائلة بكل فئاتهم العمرية.

السعودية: مهرجان التسوق فعاليات تثري السياحة
يعد مهرجان الرياض للتسوق والترفيه من أضخم مهرجانات التسوق الصيفية التي تقام في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، ويقام في بداية الإجازة الصيفية من كل عام، ويضم المهرجان الكثير من الخصومات والعروض التسويقية. ويأتي هذا العام بأكثر من 150 فعالية متنوعة ومتعددة تلبي كافة متطلبات شرائح المجتمع.

https://media.albayan.ae/inline-images/2678320.jpgويعتبر المهرجان طيلة السنوات الماضية محفزاً للاستمرار والتطوير في الأداء الذي تعيشه المملكة العربية السعودية، ليتحقق أهداف المهرجان بتسليط الضوء على المقومات السياحية التي تحتضنها مدينة الرياض، وجعلها من أهم الوجهات السياحية بالمنطقة.

المغرب: مهرجانات غنائية تبهج أجواء الصيف
يحتضن المغرب خلال فصل الصيف عشرات المهرجانات الغنائية، متنوعة المشارب والأنواع الموسيقية، من قبيل تنظيم مهرجان للموسيقى الصوفية والروحية، ومهرجان للأغنية الأمازيغية، ومهرجان خاص بالفنون الشعبية، ومهرجان لموسيقى «كناوة» الأفريقية، وآخر لمطربي موسيقى «الراي».

https://media.albayan.ae/inline-images/2678319.jpgوبات المغرب قبلة معروفة في العالم في مجال تنظيم المهرجانات الموسيقية والغنائية ومهرجانات الأفلام السينمائية، حيث يستضيف حوالي 180 مهرجاناً كل سنة، منها ما هو ذو إشعاع دولي معروف مثل مهرجان «موازين» ومهرجان الموسيقى الصوفية، ومنها ما يتخذ طابعاً وطنياً أو عربياً وإقليمياً.

الأردن: أجواء كرنفالية تنعش صيف عمان
مهرجان «صيف عمان» هو المهرجان الوحيد الذي يقدم نشاطات ترفيهية مجانية ذات جودة عالية للأردنيين والسياح. وهو غني بكافة أنواع البرامج الترفيهية، التي تشمل: الموسيقى، المسرح، برامج الأطفال، ألعاب، فنون الشارع، حركات استعراضية وغيرها.. وقد صممت هذه النشاطات لتناسب كافة أفراد العائلة ضمن أجواء كرنفالية.

https://media.albayan.ae/inline-images/2678318.jpgالمهرجان يعتبر الحدث الرئيسي في العاصمة الأردنية خلال فصل الصيف، وهو يجذب سكان العاصمة والزوار من البلدان المجاورة، والسياح، ويقوم على فكرة الارتقاء بمعاني الترفيه والمنافسة على المستوى الإقليمي، والترويج للسياحة في الأردن، كما يتيح الفرصة لدعم المواهب المحلية الشابة، وترويج الثقافة المحلية، وتعزيز التبادل الثقافي ما بين البلدان في المنطقة.

تركيا: عروضات خيالية لمواجهة التحديات الأمنية
بالرغم من التحديات الأمنية، فإن مدينة اسطنبول مستمرة في فعاليات «مهرجان التسوق الصيفي» الخاص بها. وفي شهر يوليو من كل عام تتحول المدينة إلى «جنة التسوق». ويطلق على هذا الحدث الذي يجذب أهالي تركيا والزوار اسم «ميغا شوبينغ» ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري. ويمنح هذا المهرجان إعفاءات من الضرائب على التسوق، كذلك إمكانية التسوق في وقت متأخر، إضافةً إلى المهرجانات وكرنفالات الشارع التي تحصل في هذه المناسبة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2678321.jpgوتتحضر الفنادق بشكل جيد لمواكبة هذا الحدث. على سبيل المثال فندق Mövenpick Hotel Istanbul الذي يطرح نفسه على أنه بوابة الأناقة الفندقية في اسطنبول، لوجوده في منطقة «ليفنت» الراقية التي تعج بمراكز التسوق الفاخرة والفلل والسفارات. وقد أطلق الفندق باقة خاصة بمهرجان التسوق تضمنت الإقامة في جناح فاخر والإفطار في مطعم أزور «الإيطالي النكهة» و10% حسومات على العلاجات ومساج مجاني و15% توفير على الوجبات في مطاعم الفندق، كل ذلك مقابل 115 يورو لشخصين.

Email