تضم 68 نوعاً من الأسماك

بحيرة شاغان في الصين..متعة الصيد في الجليد

ت + ت - الحجم الطبيعي

"مقدس وطاهر ونقي وأبيض" هي معاني كلمة "شاغان" الصينية التي تحمل اسمها بحيرة شاغان في الصين. تقع البحيرة في مدينة سونغيوان بمقاطعة جيلين ويأتي الاسم شاغان من منغوليا. يشار إلى البحيرة بالبحيرة المقدسة أو بحيرة المياه المقدسة من قبل السكان المحليين وتعرف بأنها من أفضل 10 بحيرات للمياه العذبة في الصين.

تغطي البحيرة مساحة 420 كيلومتر مربع وتمتد على طول 37 كيلومتر من الجنوب إلى الشمال و 17 كيلومتر من الشرق إلى الغرب. تشتهر البحيرة بالصيد التقليدي في الجليد بفصل الشتاء منذ مئات السنين.

وتعتبر بحيرة شاغان المكان الوحيد الذي يحفظ طرق صيد منغوليا الأقدم. وصنفت البحيرة بأنها موروث ثقافي ووطني في الصين. وتعد البحيرة من أفضل وأجمل الوجهات في فصل الشتاء لقضاء العطلة حيث سيكون بإمكانك الاستمتاع بالصيد في الجليد وتذوق سمك لذيذ وطازج ومشاهدة السكان المحليين وهم يصطادون السمك وإضافة إلى التقاط الصور التذكارية للسمك والصيادين والغروب ومنظر البحيرة الرائع والسيّاح.

البحيرة التي تمتد على مساحة كبيرة تسمى أيضاً "شاجان زور" وترتبط بثلاثة بحيرات : Xindian (xīn diàn 辛甸) Lake, Xinmiao (xīn miào 新庙) Lake and Kuli (kù lǐ 库里) قريبة من بعضها البعض.

وتَمثُل البحيرة كقاعدة مشهورة في لصيد الأسماك ، ومنتجات القصب و المواقع السياحية الطبيعية في مقاطعة جيلين الصينية.


وفي المراعي الشاسعة هناك، ينمو أكثر من 200 نوع من النباتات البرية، 150 منها تشكل أعشاباً قيمة. وعند حلول مهرجان الصيد الشتوي ، يصبح المكان قبلة عدد كبير من السياح.

يبدأ مهرجان الصيد الشتوي في بحيرة شاغان في منتصف ديسمبر وينتهي في نهاية شهر يناير. في اليوم الأول من المهرجان ، يعقد السكان المحليون حفلة ممتعة تحت شعار "قدم تضحية للبحيرة، وأيقظ الشبكة".

Email