سيشيل.. روائع الطبيعة في قلب المحيط الهندي

طبيعة تفتن العقول، وشواطئ خلابة، ومياه ذات نقاء أسطوري، وحياة برية وبحرية بكر لم تفسدها يد التلوث وتكنولوجيا الحياة العصرية، أمور لا يجدها السائح إلا في عدد محدود جداً من الوجهات في العالم، من أبرزها أرخبيل جزر سيشيل المكون من 115 جزيرة حالمة هادئة تنتثر كاللؤلؤ وسط المحيط الهندي على مساحة إجمالية تقارب 400 ألف كيلومتر مربع، ولا تزيد مساحة اليابسة فيه عن 554 كيلومتراً مربعاً.

وقد حبا الله تعالى جزر سيشيل البالغ عدد سكانها 80 ألف نسمة فقط، يتركز 72 ألفاً منهم في العاصمة فيكتوريا بجزيرة ماهي والتي تعد من أصغر العواصم في العالم، بموقع جغرافي بعيد عن مسار حزام الأعاصير، الأمر الذي أسهم في الحفاظ بصورة مدهشة ومثيرة على بيئتها الطبيعية العذراء البحرية والبرية، لتشكل كنزاً من الجمال الذي يأسر قلوب السياح الذين يتوجهون إليها طلباً للاستجمام والاستمتاع بالهدوء، وطلباً لراحة واسترخاء العقول والعيون والأجسام، بعيداً عن ضوضاء الحياة العصرية وضجيجها.

وتتميّز أكبر ثلاث جزر في سيشيل وهي "ماهي" و"براسلين" و"لاديج" بأنها قمم جرانيتية لهضبة ضخمة تقبع تحت سطح مياه المحيط الهندي بينما تعتبر بقية الجزر جزراً مرجانية وأكبرها "الدبرا" وهي عبارة عن محمية طبيعية بطول 22 كيلومتراً من الشرق إلى الغرب فيها خور داخلي وغنية بالأحياء البحرية. كما كان لموقع هذه الجزيرة على بعد نحو ألف كيلومتر عن جزيرة "ماهي" الكبيرة أثر في حفاظها على صفاء بيئتها الطبيعية والبحرية ونقاء مياهها، حيث استقرت فيها أسراب كبيرة وأنواع عديدة من الطيور إضافةً إلى نحو مائتي ألف من السلاحف البحرية الضخمة.

وجزيرة براسلين هي ثاني أكبر جزيرة في سيشيل، تبعد ما يقارب الـ 40 كيلومتراً عن جزيرة "ماهي". وتتضمَّن الجزيرة إحدى أبرز الوجهات السياحية الجاذبة مثل وادي "ماي"، المصنَّف ضمن قائمة التراث العالمي الصادرة عن الأونيسكو، حيث يمكن للسائح أن يجد ثمار الجوز الثقيلة الـ"كو كو دي مير"، والتي تعود إلى 400 عام من الزمن، بالإضافة إلى طيور الببغاء السوداء، وهي واحدة من أكثر الطيور ندرة حول العالم.

ولا تكتمل زيارة جزر سيشل وبشكل خاص جزيرتها رائعة الجمال براسلين من دون الاستمتاع بإقامة فندقية مميزة في منتجع الفلل الفاخرة "رافلز براسلين".


9 حقائق لا تفوتوها في رافلز براسلين

1- فندق رافلز براسلين، الملاذ الدافئ في أحضان طبيعة تخطف الأنفاس
تتوزع فلل "رافز براسلين" الفاخرة على تلة صغيرة في قلب جزيرة براسلين في سيشل وتتميز باتصالها مباشرة بالشواطئ الآسرة ذات الرمال البيضاء الناعمة والمياه البلورية الصافية. وتبعد هذه الفلل 40 كيلومتراً عن جزيرة "ماهي" الرئيسية، ويمكن الوصول إليها بسهولة تامة من خلال الطائرة أو القوارب السريعة. وتتوزع هذه الفلل بتألق ودراسة في ربوع التلال المنحدرة وبأجواء من الهدوء والسكينة.
http://media.albayan.ae/inline-images/2591039.jpg

2- للخصوصية عنوان
 يوفر رافز براسلين للراغبين بالحصول على خصوصية تامة إمكانية الوصول إليه من خلال طائرة هليكوبتر تبعد 15 دقيقة من جزيرة ماهي وتهبط مباشرة في مهبط الطائرات الخاص بالمنتجع. وتتيح لروّادها تجربة تتميّز بالخصوصية والإطلالات الرائعة التي تحبس الأنفاس على المحيط الهندي والمساحات الخضراء الوارفة المنتشرة في أرجاء الجزيرة .
http://media.albayan.ae/inline-images/2591038.jpg

3- شغف التميز...
يعتبر رافلز سبا الحائز على أرقى الجوائز العالمية ملاذاً خاصاً يختبر الزائر في ربوعه تجربة تجمع بين السلام الداخلي والهدوء واستعادة نضارة الشباب. وتلقي الردهات الراقية المخصّصة للعلاجات في الهواء الطلق الضوء على المناظر الخلابة من خلال إطلالتها البانورامية على زرقة المحيط اللازوردي، الحدائق الاستوائية وصخور الجرانيت بلمساتها الفنية الساحرة.
http://media.albayan.ae/inline-images/2591037.jpg

4- المقصد المثالي للعائلة
لطالما عرفت جزر سيشل بأنها مقصد الباحثين عن الراحة وشهر العسل إلا أن رافلز براسلين نجح في تغيير هذا المفهوم على طريقته الخاصة من خلال توفير كافة التسهيلات لقضاء عطلة عائلية بامتياز تلبي تطلعات جميع أفراد الأسرة وخاصة الأطفال منهم. ويوفر المنتجع، بالإضافة إلى التسهيلات الخاصة بالأطفال داخل الفلل، "شوجر بالم كيدز كلوب" هو نادٍ مخصص للصغار، الأطفال منهم والمراهقين، ويعمل الفريق المشرف على هذا النادي على ترتيب أنشطة ترفيهية متواصلة، اجتماعية وتعليمية تجعل من الأبناء يستمتعون بكنوز جزيرة براسلين الفردوسية مثلهم في ذلك مثل ذويهم.
http://media.albayan.ae/inline-images/2591036.jpg

5- فلل وأجنحة الفندقية مميزة
تضفي الرمال البيضاء الناعمة والمحيطات المتألقة بلون العقيق والتلال الخضراء الوارفة لمسة سحرية على فلل رافللز براسلين المصمّمة بشكل عصري، والمزودة بحوض سباحة خاص لكل منها، فضلاً عن المساحات الشاسعة من الهواء الطلق التي تتيح للزائر الاستمتاع التام بهذا الفردوس الاستوائي الخلاب.
http://media.albayan.ae/inline-images/2591041.jpg

6- للأناقة مساحاتها
يضم رافلز براسلين 86 فيلا وجناحاً فندقياً، تتكون من غرفة نوم واحدة أو غرفتين تمتد كل منها على مساحات كبيرة ترتبط بها ردهة خارجية فسيحة. وتجعل الأناقة المتربّعة ضمن المساحات الشاسعة من هذه الفلل ملاذاً لقضاء تجربة مفعمة بالرومانسية، كما تجعل منها مقصداً للعائلات يستمتع فيه أفرادها بإقامة رائعة لم يعرفوا لها مثيلاً من قبل.
http://media.albayan.ae/inline-images/2591035.jpg

7- زيارة المناطق الخلابة التي تحيط بموقع المنتجع
أما على بعد خطوات من منتجع رافلز براسلين يمكن للزائر الاستمتاع بروائع شاطئ "آنسي لازيو" الذي يعتبر واحداً من أجمل الشواطئ حول العالم، بفضل رماله البيضاء الناعمة التي تشكّل لوحة طبيعية جميلة تحاكي نقاوة المياه الفيروزية، والنباتات الخضراء الوارفة، وصخور الجرانيت بروعتها الفنية الآسرة.

إن الموقع الاستراتيجي الذي تتميّز به جزيرة براسلين يتيح خيارات مثالية من الرحلات إلى الجزر المجاورة والتي تعد الملاذ الخاص للنباتات والحيوانات المستوطنة، مثل جزيرة "أريد" التي تحتضن إحدى أجمل الطيور البحرية في الربوع الغربية للمحيط الهندي، وجزيرة كوريوس موطن السلاحف العملاقة، وجزيرة "لاديج" الشهيرة بشواطئها الخلابة.
http://media.albayan.ae/inline-images/2591034.jpg

8- اللياقة الصحية
يقدم رافللز براسلين 13 ردهة لعلاجات السبا بما فيها جناحين للأزواج. وتستوحي علاجات السبا المقدمة في المنتجع من طاقة جي وهو متخصص في تنقية الجسم والعناية بالروح باستخدام مستحضرات متميزة لتأمين التغذية وتجديد الشباب والاسترخاء للجسم والروح.
http://media.albayan.ae/inline-images/2591033.jpghttp://media.albayan.ae/inline-images/2591032.jpg

9- لكرم الضيافة عنوان في مطاعم رافللز
من خلال المزج بين الثقافة والمطابخ المحلية والأطباق من مختلف أنحاء العالم، يتميز كل مطعم في المنتجع بأجوائه الفريدة، مما يتناسب مع جميع الأذواق ومختلف المناسبات. ويقدم المنتجع وجبتي الفطور والعشاء لنزلائه في مطعم لوزيان الذي يوفر أشهى مأكولات مطبخ البحر الأبيض المتوسط الحديثة. أما مطعم "كيرييوس"، فيقدم أشهى إبداعات المطابخ الآسيوية من المأكولات الهندية إلى ما لذ وطاب من أطباق جنوب شرق آسيا. ويتميز "بول كافيه" بأطباق "الكريول" التي تقدم من منتجات طازجة غنية بالمنكِّهات المحلية.
http://media.albayan.ae/inline-images/2591031.jpg
http://media.albayan.ae/inline-images/2591030.jpg

يمكن الاطلاع على جميع هذه الخدمات من خلال النقر: هنا

سيشيل في نظرة عامة
الوقت المفضل للسفر: ديسمبر (كانون الأول)، يناير (كانون الثاني)، يوليو (تموز) وأغسطس (آب)، تعتبر الافضل لزيارة جزر سيشيل، بينما يحلو ركوب الأمواج والابحار الشراعي في شهري مايو (أيار) وأكتوبر (تشرين الأول)، ورياضة الغوص خلال الربيع والخريف. الطقس: يغلب على مناخ سيشيل فصلان، الأول حين تهب رياح جنوبية شرقية تحمل معها نسمات منعشة وتقل فيها معدلات الرطوبة وهطول الأمطار بين شهري مايو (أيار) وسبتمبر (أيلول) من كل عام. والفصل الثاني ما بين شهري نوفمبر (تشرين الثاني) ومارس (آذار)، حيث ترتفع معدلات الرطوبة وهطول الأمطار ودرجات الحرارة. ويبلغ هطول الأمطار أعلى معدلاته بين أواسط شهري ديسمبر (كانون الأول) ويناير (كانون الثاني).

تأشيرات الزيارة: لا يحتاج الزائر تأشيرة مسبقة للتوجه الى سيشيل وإنما إلى تذكرة سفر ذهاب وعودة أو مواصلة السفر إلى دولة أخرى، وإلى حجز فندقي ومبلغ لتغطية نفقاته خلال إقامته، ثم يحصل بعد ذلك على تأشيرة زيارة لمدة شهر قابلة للتمديد.

العملة المحلية: روبية سيشيل، ويعادل الدولار الأمريكي 5.43 روبية منها غير أن الشيكات السياحية تحظى بأسعار صرف أعلى، ولكن لا بد من الاحتفاظ بمبلغ كاف من الدولارات لتغطية النفقات النثرية النقدية في الفنادق.

التوقيت المحلي: يسبق توقيت جرينتش بأربع ساعات (مثل توقيت دبي).

الشهادات الصحية: غير مطلوبة

اللغة الرسمية: تعتبر الإنجليزية والفرنسية اللغتان الرسميتان لجزر سيشيل. ويتحدث الشعب هناك الكريولية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات