5 أحاسيس تنتابك في جوهرة الأرابيسك "ذي أتش"

ت + ت - الحجم الطبيعي

في اللغة الإنجليزية، عادةً ما يشار إلى الأمر المتميز بأداة التعريف "ذي". فحين نرغب بالقول إن هذا الأمر لا مثيل له، وكما في العربية، تسعف "ذي" المعنى كما "ال التعريف". مثلاً، للقول إن هذا الفيلم هو فيلم العام، نقول عنه ببساطة إنه "الفيلم"، وبالإنجليزية THE MOVIE مع الحرص على استخدام الحروف الكبيرة. الأمر ذاته بالنسبة إلى الفندق، الذي نعتبر أن تجربة الإقامة فيه لا يمكن مضاهاتها بأي فندق آخر. بوسعنا القول أنه THE HOTEL. واختصاراً، ماذا لو قلنا THE H. هل هذا موجود فعلاً في واقع الأمر؟

بالتأكيد، مرحباً بكم في فندق "ذي H دبي"، الذي يحدد مستوى تجربته منذ البداية، ببساطة من اسمه.

الآن، الحرف "اتش" يبدو أنه ثيمة نجاح في هذا الفندق الذي يحتفظ بإطلالات ساحرة على أكثر النقط تاريخاً وحيويةً في دبي: المركز التجاري العالمي وأيضاً المستديرة الشهيرة، بداية طريق "الشيخ زايد"، شريان دبي النابض.
5 أحاسيس قد تخيم عليك في حال أمضيت وقتاً في هذا الفندق. وللمصادفة، جميعها بالإنجليزية تبدأ بالحرف H.

"أتش حرف من هابي". H FOR HAPPY:
https://media.albayan.ae/inline-images/2491939.jpg

هل جربت أن تحجز في "برانش" (الغداء المتأخر) في مطعم ديلفين. هذا ليس مجرد "برانش" آخر في المدينة. إنه كرنفال، بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى. قد ينقلك إلى أمكنة لم تزرها من قبل. إلى شواطئ وجزر ومدن خلابة، بفضل الموسيقى الحية التي تقدمها فرقة تعرف كيف تنشر البهجة في نفوس الحاضرين، مستخدمة آلات النفخ الإيقاعية الاستعراضية التي عادةً ما تصادفها في المسيرات الكرنفالية.
أما عن أصناف الطعام، فحدث ولا حرج. بوسعك أن تثق أن هذا المكان يقدم أوسع تشكيلة من أطباق البحريات (السمك والقريدس والأخطبوط والمحار وغيرها) في المدينة. لكن ليس الكمية هي المعيار، فالتتبيلات وطريقة التقديم غير مسبوقة.

انتظر مرور عربة الآيس كريم التي تجول مع قائدها الأنيق وسط الطاولات. وعلى العربة مكونات الخلطة التي بوسعك أن تقوم شخصياً بمزجها لكي تحصل على قطعة الآيس كريم كما تحبها. أنت صاحب القرار: قليل من الشوكولاتة البيضاء، أو مزيج الفراولة؟

"البرانش" في ديلفين، كفيل بأن يجعلك سعيداً. ليس هذا كل شيء، مستوى السعادة قد يزيد في حال قمت بزيارة منتجع "ماندارا" المرشح لجائزة أفضل "سبا" في فندق بالعالم ضمن حفل يقام في لندن في فبراير المقبل. جرب أن تتحدث إلى روي في "وان أون وان" وفريقه. هذا الرجل الذي يجمع بين خبرة المنطقة وخبرة منتجعات الهند بوسعه أن يضخ طاقة ايجابية رائعة في محيطك، فيما يحضر لك أجود أنواع العصائر والطعام.

"أتش حرف من هانجري" H FOR HUNGRY:
https://media.albayan.ae/inline-images/2491938.jpg

نحن نقول في اللغة العربية، إن "مفتاح السعادة مكمنه المعدة". وقد لا ينطوي هذا المثل الشعبي الشائع على الكثير من الأمور الصحية، ولكن ما باليد حيلة. فشعور السعادة الذي سبق وتحدثنا عنه يفتح شهيتك دوماً لتجربة الطعام الراقي والمبتكر في مطاعم هذا الفندق. وسواء كنت في "دلفين" أو "كانتوم" على حوض السباحة أو "ذا بلاك ليون" ذو الطابع الذكوري الأنيق الذي يذكر بفيلم "العراب" أو "وان أون وان" الذي يخصص ليال للستيك والسيجار وأخرى لكبد البط الشهي، إضافةً إلى ليال للوجبات الخفيفة التي بوسعك تناولها في أجواء مشاهدة مباريات كرة القدم العالمية على شاشات مثبتة.

أو سواء طلبت طعامك عبر خدمة الغرف، أو جربت أن تزور مطعم "توكو" الياباني الفاخر (صنف أخيراً واحداً من أكثر وجهات المطاعم اليابانية فخامةً في الإمارات).. كل ذلك سيجعلك تواقاً لتجربة مزيد من الطعام. ننصحك بأن تبدأ يومك في النادي الرياضي الواسع في الفندق، فهذه استراتيجية فعالة لكي لا تشعر بالذنب من كسب كل الكالوريهات التي لا بد أن تحصل عليها جراء تجربة الطعام التي لا تفوت.

"أتش حرف من هيلث" H FOR HEALTHY:
https://media.albayan.ae/inline-images/2491937.jpg

حين كانت صغيرة، كان جدها يصحبها على دروب حقول الأرز القريبة من بيتها لكي تراقب الفراشات. اليوم، يقترب عمر المعالجة الماهرة ديساك في منتجع ماندارا سبا من العشرين. وهي، مثلها مثل كل موظفين هذا "السبا"، لا تؤدي عملها بحسب "الكاتالوغ" فقط (وهو بمطلق الأحوال كاتالوغ محترف) وإنما بمعيار آخر: القلب. ثمة طاقة إيجابية تلبسك بمجرد أن تطأ قدماك هذا "السبا" الممتد على مساحة طابق كامل، والذي تأخذك هندسته الداخلية إلى أجواء "الزن" ZEN الآسيوية الخاصة ببالي وتايلندا وغيرها من الدول التي تتواجد فيها هذه العلامة.

فديكور السبا الرخامي الصافي المتداخل مع أنماط الهندسة العربية العصرية، والعابق بالإرث الآسيوي الغني، يوحي بملاذ حضري أنيق مناسب للاسترخاء والترفيه عن النفس بعد أسبوع طويل وشاق في العمل.من جهتها تتحدث عبلة، المسؤولة في الاستقبال، عن استمتاعها بالعمل في هذا المنتجع والفندق الذي يقدر الخبرات والتاريخ الشخصي للأشخاص، هي التي تأتي من خلفية سياحية في بلدها الأم تونس

إذاً، التاريخ الشخصي لموظفي هذا المنتجع يمتزج مع تاريخ العلامة لكي يكون تجربة لها ثقلها وجذورها. فحالما تطأ قدماك ماندارا سبا، تبدأ تجربة مختلفة. فتنير دربك شموع من الكهرمان تتلألأ في جوّ يعبق بروائح التوابل والطيب والزيوت الأساسية، على أنغام أجراس ناعمة تصحبك إلى مكان ساحر.

بدأ ماندارا سبا يتطوّر فعلياً مع اكتشاف القيمة الحقيقية التي تحملها الفنون العلاجية المستقدمة من بالي وتتزاوج مع أروع التقنيات العلاجية المترفة. وبالمناسبة، تجدر الإشارة إلى أنّ كلمة ماندارا هي باللغة السنسكريتية مستوحاة من بحث الآلهة الأزلي عن سرّ الشباب والجمال السرمدي.

أحد العلاجات الرائجة هو ما يعرف باسم "باقة الدلال"، إذ يستمتع الضيف بساعتين و25 دقيقة من التدليل المترف. فيقدّم له معالجان محترفان عناية بالقدمين تعبق بالعبير، ويغسلان جسمه بالخزامى، على أن يختار ما يفضّل ما بين تقشير تقليدي للجسم أو حمّام بعبير الورود أو تدليك ماندارا أو عناية منعشة للوجه أو تدليك للقدمين. وتهدف هذه الباقة المتكاملة إلى أن يسترخي الضيف ويجدد طاقته. وهنا، يشعر بقيمته، ويختار بنفسه الزيوت ومنتجات التقشير التي يفضلها لتكون تجربته في ماندارا سبا أكثر خصوصية.

"أتش حرف من هونيست" H FOR HONEST:
https://media.albayan.ae/inline-images/2491936.jpg

لكل منا مفاجآته غير السارة في تجاربه مع الفنادق. هل سبق لك أن حجزت غرفة رائعة الصورة على موقع الحجز "بوكينغ دوت كوم"، ثم تفاجأت أن الواقع لا علاقة له بالصورة؟ حسناً، هذا ليس الحال بتاتاً في تجربة "ذي أتش". إنك لا تحصل هنا على ما وعدت به، بل أكثر من ذلك بكثير. الصدق معيار حقيقي للمعاملة مع الزبون الذي يعتبر فعلاً "ملكاً".

تبدأ مساحات الغرف من 50 متراً مربعاً بالنسبة إلى "غرفة الديلوكس"، وصولاً مساحات أخرى تصل إلى خمسة أضعاف في "جناح السماء" أو "سكاي سويت" الذي يعادل 258 متراً مربعاً. وفي أجواء معاصرة تمتزج من الأجواء الكلاسيكية بالنسبة إلى التصميم الداخلي، تقع "أجنحة السماء" هذه في المستويات من الطوابق 29 إلى 30، وهي على شكل "دوبليكس" من طابقين.

بالتأكيد هناك الجناح الملكي للراغبين بتجربة حياة، والذي تصل مساحته إلى 1130 متراً مربعاً ويضم ثلاث غرف نوم وشرفة كبيرة، إضافةً إلى قاعة عرض سينمائية خاصة ومكتبة، إضافةً إلى حوض السباحة والبخار والسونا. أما الذين يفضلون أن يعيشوا تجربة حياة يومية على طريقة "ذي أتش"، فبوسعهم أن يتخذوا خيار السكن في الشقق الفندقية التابعة للفندق والتي تتراوح مساحتها بين 72 و104 متراً مربعاً.

التجربة الصحية لا تقتصر على "ماندارا" فقط بل تمتد إلى نادي "كوانتوم الصحي"، الذي يقوم خبراءه بتقديم تمرينات فريدة. النساء لهن حصة من الخصوصية والاهتمام في "ستوديهان" خاصين بهما. هناك أيضاً تمارين على حوض السباحة المتصل بالنادي.

"أتش حرف من هيستوري" H FOR HISTORY:
https://media.albayan.ae/inline-images/2491935.jpg

يعتبر الموقع الجغرافي للفندق، عند مستديرة "المركز التجاري" على طريق الشيخ زايد الحيوي، بمثابة القلب النابض للمدينة. إذ هو نقطة تلاقي بين دبي التاريخية ودبي الحديثة. فبين مناطق بر دبي والديرة التي يخترقها "خور دبي"، أحد مكونات نهضة المدينة، وبين دبي الحديثة المزدانة بالأبراج ومنها "برج خليفة" ومراكز التسوق الضخمة مثل "دبي مول"، تغدو الإقامة في الفندق، بمثابة الإقامة في القلب النابض للمدينة، بماضيها الثري وحاضرها المتطور كل دقيقة.

وقد عكست الهندسة الداخلية للفندق، ابتداءً من الردهة الرئيسية وصولاً إلى الغرف، هذا المزيج بين التراث والحداثة، ولم تكن صدفة اختيار شكل هندسة "الأرابيسك"، أحد مظاهر الهندسة العربية والإسلامية التي ترمز إلى معان سامية.

وبمجرد جولة في ردهة الفندق، سيكون بوسعك أن تلاحظ تلك السلسلة المتكررة من الأشكال الهندسية التي هي أحياناً مصحوبة بكتابة بالخط العربي. وفي الأساس، فإن الأرابيسك هو تصميم نباتي يتكون من نخيلات كاملة ونصف كاملة، في نمط مستمر لا ينقطع.. حيث تنمو كل ورقةٍ من طرف الأخرى. وبالنسبة للمسلمين، فإن الأرابيسك يرمز لوحدة الإيمان والطريقة التي تنظر بها الثقافات الإسلامية التقليدية إلى العالم.

https://media.albayan.ae/inline-images/2491942.jpghttps://media.albayan.ae/inline-images/2491945.jpghttps://media.albayan.ae/inline-images/2491943.jpghttps://media.albayan.ae/inline-images/2491941.jpg

Email