بإطلالة عذبة على الخليج العربي والمحيط الهندي

لمسات إماراتية تضفي الدفء على منتجع «لو ميريديان شاطئ العقة»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

إن كنت من أنصار الطبيعة الخلابة ومن غير الراغبين بالسفر خارج دولة الإمارات، فالفجيرة هي المكان المثالي لهذين الشرطين. وإن أردت إطلالة عذبة على خليج العقة في الساحل الشرقي للدولة على المحيط الهندي من جهة وجبال الهجر من جهة أخرى، فيلكن ميريديان العقة خيارك الأول، فمع التصاميم الداخلية المحلية التي وضعتها المصممة أماني اللوز، التي توفر لك تجربة إقامة مريحة، صار الفندق في المرتبة السادسة على قائمة الفنادق الأفضل للعائلات في الإمارات العربية المتحدة وفق الموقع الإلكتروني تريب أدفايزر.

المكان لا يبعد سوى 90 قيقة عن دبي، وبفضل موقعه الاستراتيجي المطل على شاطئ الفجيرة، ونشاطاته الترفيهية المتنوعة وأجوائه الوديّة، يعتبره كثيرون الوجهةَ الأحب على الساحل الشرقي خصوصاً الباحثين عن المتعة والاسترخاء. ويتضمن المنتجع خمسة مطاعم عالمية، وسبا العقة الرائع، ومركزاً لممارسة هواية الغطس الاحترافي، إلى جانب مجموعة من المرافق الترفيهية المخصصة لهوايات عدة، بما في ذلك ملعب الجولف المصغَّر والكرة الطائرة على الشاطئ.

لمسات إماراتية
تمتاز الغرفة في فندق ميريديان بانها مزودة بتقنية بلوتوث لتأمين الاتصال مع شاشة تلفزيون مسطحة، وأنظمة (Bose) الصوتية وبخدمة الإنترنت اللاسلكي الفائق السرعة إلى جانب لوحات فنية تزيّن الجدران وتنقل مشاهد جميلة وخلابة من منطقة الشاطئ الفجيرة، وبالإضافة إلى ذلك تتميّز غرف لي مريديان كلوب الجديدة بسرير جديد يحمل توقيع لومريديان إلى جانب كنبة مريحة تتحوّل إلى سرير وقت الحاجة، وتعتبر أماني اللوز نائب رئيس المرافق والمنشآت للتصميم الداخلي والصيانة في طيران الإمارات، والتي وضعت التصميمات الداخلية للفندق أن "الطبيعة الجميلة والألوان الطبيعية التي تتميّز بها إمارة الفجيرة مصدر الإلهام لتجديد غرف الفندق، وبالتعاون الوثيق مع المصممين الداخليين لدى ستاروود استطعت أن أجمع العناصر التي أريد في كل غرفة، وأن أجعل كل غرفة جميلة وعملية".

وأضافت: "تشتهر الفجيرة بجمالها الطبيعي الأخاذ والمتنوّع والذي لم تخرّبه أيدي البشر بعد، وهو يشتمل على الشلالات والواحات والشواطئ الطويلة. وهذا الأمر ينعكس في تصميم السجاد، والأعمال الفنية التي تزدان بها الجدران وحتى الأقمشة الناعمة المستعملة في تنجيد المفروشات، إذ تتّحد هذه العناصر جميعها لتعطي الغرفة شكلاً وإحساساً يدعوان للاسترخاء،

غطس ورجال أعمال
يلبي الفندق أذواق الكثير من محبي السفر والمغامرة، بمطاعمه التسعة ومنتجع العقّة، ومركز الغوص بإدارة مختصين ومحترفين، فضلاً عن مجموعته المتنوّعة من المرافق التي تشمل ملعباً للكرة الطائرة الشاطئية وملعب الغولف الصغير، كما يعتبر مثالياً للاحتفالات والمناسبات وأعياد الميلاد وحفلات الزفاف وأي مناسبة خاصّة، ويضم ميريديان العقّة مجموعة من المرافق المخصّصة للمؤتمرات والمزوّدة بأحدث ما توصّلت إليه التكنولوجيا من مرافق ومجموعة واسعة من الخدمات التي تلبّي احتياجات كل الشركات والاجتماعات، إضافة إلى رجال الأعمال وكل المسافرين لإنجاز أعمالهم التجارية.

الاستدامة والمسؤولية المجتمعية
يحرص الفندق على تنفيذ معايير استدامة تتوافق مع روح العصر، وتقوم على توفير الطاقة بنسبة 30% والمياه بنسبة 20% بحلول العام 2020، حيث يلتزم طاقم عمل المنتجع بتطبيق آلية إعادة التدوير في كل منشآت المنتجع. كما يحرص منتجع لو ميريديان شاطئ العقة على إشراك المجتمع المحلي في مبادرات بيئية، أبرزها مبادرات المفتاح الأخضر، والعلم الأزرق، وساعة الأرض ويوم الأرض، بالإضافة إلى برنامج التوعية البيئية، وبرنامج حملة تنظيف محمية وادي، وحملة تنظيف الشاطئ والبحر، وفعالية هدية العطاء الخيريّة للأولاد، وإفطار لاتحاد سائقي سيارات الأجرة، وحملة اختَر بحكمة، وحملة مكافحة اصطياد سمك الهامور، ومبادرة الرسم في المدارس، وغيرها من البرامج الإنمائية وحملات التوعية.

ويقول باتريك أنطاكي، مدير عام منتجع لو ميريديان شاطئ العقة قائلاً: "نحن نتّحد، في منتجع لو ميريديان شاطئ العقة، حول المسائل المهمة بالنسبة للمجتمعات حيث ندير أعمالنا. ونفتخر بشركائنا الذين يبذلون جهوداً مضاعفة تتخطّى واجباتهم، وذلك بهدف إحداث فارق بيئي إيجابي، مع الحرص على تزويد نزلائنا بتجربة استثنائية لا تنسى وتضمن لهم إقامة ممتعة. وتهدف خطة التجديد الأخيرة والبالغة كلفتها ملايين الدولارات إلى إضفاء لمسة عصرية جديدة ومعاصرة على منتجعنا".

Email