6 وجهات لا تفوتها هذا العيد في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

في عيد الأضحى، تنتظركم قائمة متنوعة وغنية من المأكولات والنكهات العربية والأوربية والأسترالية، والتي يعدها أشهر الطهاة العرب والعالميين والحائزين جوائز ميشلين العالمية؛ كل ما عليكم فعله هو اختيار المكان والأجواء المناسبة لكم، وخلال دقائق معدودة ستستمتعون وعائلاتكم بأشهى الأطباق العربية والعالمية دون أن تغادروا دولة الإمارات. إليكم 6 وجهات فارهة اخترناها لكم. 

مع العائلة والأصدقاء في هيلتون أبوظبي

https://media.albayan.ae/inline-images/2464623.jpg
يقترح هيلتون الكورنيش أبوظبي بوفيه فطور متأخّراً أول أيام عيد الأضحى المبارك يقدّمه مطعم "لا تيرازا"، من المأكولات العربية التقليدية، ومحطة طهو حية لتحضير الأوزة ونقانق لحم الضأن العربية. كذلك، يخصص هذا المطعم زاويةً للأطفال من سنّ الـ3 سنوات وما فوق ليستمتعوا بالعديد من النشاطات الترفيهية مثل الرسم على الوجوه، والبالونات، والقلعة المطاطية، وغيرها من الألعاب، كما يأكل الأطفال من سن 0 إلى 5 أعوام مجاناً فيما يحصل الأطفال من سنّ 6 إلى 12 أعوام على خصم 50%. أما الخيار الآخر فيأتي من مطعم "فاسكو" الحائز على جوائز قائمة لحم ضأن خاصةً بعيد الأضحى، وسط إطار رائع ومناظر مطلّة على الخليج العربي.


"مارينا سوشيال" لأول أمسيات العيد
https://media.albayan.ae/inline-images/2464622.jpg

يستقبل الطاهي البريطاني الشهير جايسون أثرتون الحائز على نجمة ميشلان، عشاق الطعام الفاخر في قلب فندق إنتركونتيننتال دبي مارينا الهادئ. حيث يقدم قائمة طعام تعكس الذوق الرفيع والإتقان بتخصص في الأطباق البريطانية-المتوسطية، ويتميز المطعم الذي يفتح يومياً على العشاء بأماكن جلوس داخلية بالإضافة إلى الشرفة الخارجية المتميزة، أما سر أثرتون بالمدينة، وافتتاحه للمطعم فيعود إلى لقاء زوجته فيها، ووجود الكثير من الذكريات لديه، مما يميز المكان ليوائم بين الجو الرائع والطعام المميز معاً.


فيلا توسكانا خالية من الغلوتين

https://media.albayan.ae/inline-images/2464621.jpg
"تتميز كلٌّ من الثقافتين الإيطالية والعربية بسمة جوهرية تتمثل في الاستمتاع بتجمع الأهل والأصدقاء حول مائدة الطعام. إن ترك بعض الرواد يشعرون بعدم قدرتهم على الاستمتاع بالأطعمة نتيجة لمتطلبات نظامهم الغذائي لهو أمر مخالف تماماً لمفهوم تجربة تناول الطعام في مطعم توسكانا؛ لذا فقد قمنا بإعداد قائمة طعام (خالٍ من الغلوتين) حتى يتمكن من لديهم موانع من تناول الغلوتين من الاستمتاع بالأصناف الإيطالية التي يفضلونها". حيث يقترح الشيف ستيفانو فيولا، الطاهي المسؤول عن مطعم فيلا توسكانا مختارات طيبة المذاق مثل: طبق المأكولات البحرية مع الريزوتو بنكهة الليمون، ومعكرونة فيوزيللي مع الفطر وجبن كاستيلمانو، ونيوكي البطاطا مع صلصة البيستو، والكاليماي مع الفاصوليا الخضراء، وبانا كوتا الفانيلا مع شراب الشوكولاتة والفراولة.


"بوتس، بانز آند بوردز" للقاء العائلة

https://media.albayan.ae/inline-images/2464620.jpg
يقترح الشيف توم ايكينز – الشيف الأصغر في المملكة المتحدة الحائز على نجمتين ميشلين، تجربة أكثر من صنف في مطعمه الذي افتتح أخيراً في دبي، لكنه ينصح "بعدم تفويت البرغر المقدم لدينا، ولا ننسى طبق أم الربيان وطبق سلطعون القشرة الناعمة أو حتى طبق ذيل الثور مع كاتشاب بيكيلو والجبنة المدخنة". صُمم المكان ليكون ملاذاً للعائلات الباحثة عن الأجواء الحميمة الدافئة، حيث طاولات الخشب المُحسّن ليعطي تلك اللمسة الريفية البسيطة. اسم المطعم بالعربية "قدور ومقالي وألواح"، لذا أختار تقديم شرائح اللحوم مباشرة من المقلاة، والتشاركوتيري والسمك المقدد المُقدم مباشرةً على اللوح، ويحرص على تلبية الأذواق الكلاسيكية بتقديم الخيارات المفضّلة من الحلويات مثل كريم بروليه الفانيلا وتشيز كيك الليمون، وتارت الشوكولاتة بالحليب والكراميل الشهية المُقدمة مع آيس كريم البرالين.


وجبات "المحيط" في سوفيتيل بالم دبي

https://media.albayan.ae/inline-images/2464619.jpg
في ثاني أيام العيد يقترح عليكم فندق سوفيتل بالم دبي قائمة الطعام الخاصة بوجبة الغداء المبكر "المحيط" في مطعم موانا للمأكولات البحرية التي تضم تارتار السلمون النرويجي مع كريمة حامضة وهريس الزيتون الأسود اللذيذ، وسلطة تاتاكي التونة الصفراء مع صلصة آسيوية، والمحار مع كريمة القرنبيط وصلصة الطماطم والزيتون، كما يتمتع الضيوف بحرية الاختيار بين مجموعةٍ كبيرة من الأطباق الرئيسية المغرية، بما فيها وجبة سمك القاروص الأطلنطي المشوي مع البطاطس المهروسة والريحان والخرشوف وصلصة باريغول، أو الروبيان الضخم المشوي مع تشوريزو باييلا المدخن مع رغوة الزعفران الفاخر، كما يمكن للزوار الذين يتناولون وجبة الغداء المبكر ارتياد حوض السباحة أو الشاطئ، وقضاء فترة الصباح في الاستمتاع بجولةٍ حول مياه حوض السباحة أو التمتع بأشعة الشمس الهادئة، أو الاسترخاء على الشاطئ، أو التجديف في مياه الخليج الدافئة.


"لازي لانش" ثالث أيام العيد

https://media.albayan.ae/inline-images/2464618.jpg
تشكيلة من المقبلات والأطباق الاسترالية في انتظاركم ثالث أيام العيد، في مطعم بوشمان بفندق ومنتجع أنانتارا دبي مع تجربة غذاء السبت" لازي لانش"، حيث يمكن الاسترخاء وتناول غذاء هادئ بصحبة الأهل والأصدقاء في أجواء أسترالية فريدة، مع أشهى الأطباق الأسترالية الأصيلة، واستمتع بأمسية هادئة في مطعم بوشمان الذي يمتاز بالأجواء الريفية الأسترالية المريحة، لكن استعدوا لباقة الحلويات اللذيذة لختام تلك الوليمة، التي يمكنكم تذوقها على نغمات الموسيقى الحية المقدمة من أفضل المواهب الأسترالية.

Email