العودة للأصالة أو اللجوء للسينما

مطاعم الإمارات تواجه المنافسة بالابتكار

ت + ت - الحجم الطبيعي

مع تزايد عدد المطاعم الفاخرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي محاولة تنافسية لاستقطاب الجمهور، الذي يتميز باطلاعه الكبير بحكم العيش في بيئة كوزموبوليتانية، وكونه كثير الأسفار والاختلاط، بات لزاماً على المطاعم أن تبتكر أساليب أكثر إبداعاً.

وسواء كنت في "جزيرة ياس"، الوجهة الراقية في أبو ظبي، للمغامرات والطعام، أو في مدينة دبي الصاخبة التي لا يتوقف هدير الحياة فيها ليل نهار، وسواء كانت ذائقتك تميل إلى الطعام الإيطالي، أو الياباني أو العالمي، فإنك ستجد دوماً خيارات لا تقل ابتكاراً إحداها عن الأخرى.

 

شيبرياني: مذاقات مع سحر السينما الإيطالية
السينما، كانت هي الملاذ الذي اختاره المطعم الإيطالي العالمي الشهير، ذي الإرث المرتبط بعالم المشاهير في نيويورك ولندن، "شيبرياني" الذي يحتل مساحة واسعة من مرسى اليخوت في "جزيرة ياس" بأبو ظبي.

https://media.albayan.ae/inline-images/2441171.jpg

ليلة أسبوعية من السينما الإيطالية، عالية الجودة، مع عشاء لا يقل جودة. وبوسعك فعلاً أن تشاهد فيلم "ناين" لروب مارشال عن رائعة فيليني "ستة ونصف"، وأنت تجرب أشهى الأسماك والسلطات والدجاج المطهو والمقدم من فريق من الطهاة والموظفين الذي يرتدون بذات بيضاء أنيقة مع ربطات عنق سوداء على شكل فراشات، مذكرين بأبهى مظاهر الأزمنة الساحرة في ايطاليا وأوروبا.

إنه مفهوم "العشاء والسينما، الذي بدخولك إلى شيبرياني- جزيرة ياس، لا يمكنك أن تصفه إلا بـ: مذهل. يقع المطعم المترامي الأطراف على مساحة مرتفعة، ويحتوي على مقاعد فخمة تمتد إلى شرفة خارجية تطل على مشهد خلاب لمرسى جزيرة ياس اللامع، بالإضافة للموظفين اليقظين الذين يقدمون خدمة على أعلى مستوى.

وطوال شهر أغسطس، عرضت وتعرض شيبرياني أفلام روائية بنكهة إيطالية، ويشمل ذلك مزيجًا من المأكولات الإيطالية و"المخرجين الحكماء" المفضلين لديك. إنها قائمة طعام مميزة ومعدة خصيصاً لفيلم كل ليلة. ومع "بيغ نايت" أو "ناين" و"دينر راش" يوم السبت المقبل، وانتهاء بفيلم الأكشن والإثارة "غود فيلاز" في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، تكتمل القائمة والمتعة.

 

تومو: الياباني الأصلي في رافلز
خلال العقود الثلاث الأخيرة، حاز الشيف الشريك تاكاهشي مع فريقه من الطهاة الماهرين من اليابان، على إعجاب مجموعة كبيرة من الأجانب اليابانيين وشعوب الجنسيات الأخرى في الإمارات العربية المتحدة، ممن يقدرون الذوق الحقيقي لليابان.

https://media.albayan.ae/inline-images/2441170.jpg

وقد يكون من السهل الحديث عن انتشار المطاعم اليابانية، حين يتعلق الأمر بمدينة مثل دبي، إلا أنه من الصعب أن تختبر تجربة أصيلة في المطبخ الياباني، كما هو الحال في "تومو" الذي بالإمكان اعتباره ترويجاً للثقافة اليابانية بشكل عام.

وفي الطوابق العليا من فندق "رافلز" الفاخر، يحتل المطعم مساحات واسعة مع إطلالات بانورامية، قد تجعل منه من أوسع المطاعم اليابانية، بل ربما أوسعها على الإطلاق.

وقد تم استغلال المساحات بشكل فعال، إذ يضم أمكنة للمدخنين وغير المدخنين، إضافةً إلى الطعام المتكامل أو الوجبات الخفيفة، ويدير التحرك في هذه المساحات طاقم على معرفة عالية بأسرار ووصفات الطعام الياباني الكثيرة، إذ أن قوائم الطعام المقدمة في "تومو" هي من الغزارة التي تجعلك تشعر أنك تحتضن كتاباً كاملاً في فن الطبخ الياباني، وبالتأكيد سيكون عليك طلب المساعدة.

 

ذي كروفت: الريف البريطاني في ماريوت
في منتصف أغسطس الجاري، شهدت ساحة المطاعم النابضة بالحياة في دبي الافتتاح الأولي لمطعم جديد اتخذ من فندق وأجنحة ماريوت هاربر دبي مقراً له، على أن يتم الافتتاح الرسمي الكبير في الخامس عشر من شهر سبتمبر من العام الجاري.

https://media.albayan.ae/inline-images/2441169.jpg

ذي كروفت (The Croft) هو اسم هذا المطعم الذي يقع في قلب الفندق الفخم الذي تحيط به أجمل مناظر تحملها منطقة مرسى دبي في مشهد استثنائي لا مثيل له. وهو وليد فكر دارين فيلفيك، رئيس المطبخ السابق لمطعم تيبل ناين والمتدرّب على يد الطاهي الشهير ماركس وارنغ.

يُعتبر "ذي كروفت" فكرة من الأفكار التي تم اختيارها تحت مظلة مشروع كنفاس (Project Canvas) الذي أطلقته ماريوت العالمية. وهو مستوحى بتصميمه وديكوره وهندسته من طفولة دارين وترعرعه في بلدة هامبستيد نوريز الريفية البريطانية. كما أنّه مرآة عاكسة للثقافة التي نشأ دارين في أحضانها والقائمة على الغذاء الصحي.

وكانت ماريوت العالمية أطلقت مشروع "كنفاس" بهدف استقطاب رواد الأعمال المحليين ومساعدتهم في ابتكار وجهات تخصّهم في المنطقة أو الأسواق التي يتواجدون فيها. وترتكز هذه المبادرة على تراث ماريوت الدولي الريادي وقد أطلقت أولاً في فترة سابقة من هذا العام في بيثيسدا بماريلاند. وبفضلها، تحققت أحلام عدد كبير من رواد الأعمال الناشطين في مجال المأكولات والمشروبات على أساس الاعتماد على ماريوت العالمية كحاضنة لمشاريعهم.

Email