10 أماكن ترفيهية لقضاء إجازة نهاية الأسبوع

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد دولة الإمارات بشكل مستمر العديد من الفعاليات والنشاطات لاسيما خلال إجازة نهاية الأسبوع لدرجة أن الشخص أصبح يحتار أين يقضي إجازته من كثرة العروض المتوفرة.

في مقالنا هذا سنساعدك على اختيار أفضل 10 أماكن لقضاء إجازتك برفقة عائلتك.


1- ممشى (جي بي آر) في دبي

واحد من أجمل الأماكن الخارجية للتنزه في الهواء الطلق إذ يشهد الممشى خلال نهاية الأسبوع العديد من الفعاليات والنشاطات العائلية منها فعالية "غرين باركينغ" أو المواقف الخضراء" التي تنطلق بالتعاون مع دبي للعقارات حيث ستشهد الفعالية العديد من النشاطات والمسابقات وتوزيع الجوائز كما سيستمتع الأطفال بالرسم على الوجوه وركوب الجمال مجانا. تنطلق الفعالية اليوم الخميس من 10 إلى 6 مساء. كما تستمر فعاليات أخرى في الممشى طوال نهاية الأسبوع.

2- مهرجان أبوظبي للعلوم من 17 إلى 26 نوفمبر.

أكبر مهرجان للعلوم على مستوى المنطقة يضم أنشطة ممتعة لكافة أفراد العائلة! ينطلق في حديقتي أم الإمارات وحديقة الحيوانات بالعين.
المهرجان هو فعالية سنوية تقدّم عالم العلوم الرائع لسكان الإمارات من خلال أنشطة علمية متنوعة ومذهلة. جميع الأطفال مدعوون لاستكشاف العروض والمعروضات والمشاركة في ورش العمل من خلال برنامج الجولات المدرسية المنظمة والزيارات العائلية.
المزيد من المعلومات هنا

3- سباق "اتّصالات دبي للأطفال" 2016

استعدوا ليوم من الرياضة والصحة والمرح العائلي.
السباق هو أبرز حدث رياضي اجتماعي في إمارة دبي يهدف إلى تشجيع اتباع أنماط حياة صحية لبناء جيل قادم يتمتع بمعايير صحية وبدنية نوعية، يهدف إلى تثقيف الأطفال حول أهمية اللياقة البدنية والصحة الجيدة ودورها الإيجابي الهام في حياتهم اليومية.
للتسجيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني Etisalat Kids Run مع العلم أن رسم التسجيل لكل طفل يبلغ 100 درهم تشمل قميص السباق، وزجاجة ماء، وحقيبة رياضية، وميدالية، والعديد من الهدايا الأخرى.
التاريخ: 18 نوفمبر - 19 نوفمبر 2016
الموقع: مسرح مدينة دبي للإعلام


4- فعالية المشي 24 ساعة

من تنظيم مجلس دبي الرياضي، تبدأ المسيرة في تمام الساعة 7.30 من صباح اليوم الخميس 17 نوفمبر 2016، وتنتهي عند تمام الساعة 7.30 من صباح يوم الجمعة 18 نوفمبر 2016، وتنطلق المسيرة وتنتهي من أمام حديقة زعبيل البوابة رقم 1 في دبي، وتقام الفعالية على طرق دبي الرئيسة، مروراً بأبرز مواقع ومعالم المدينة الشهيرة، ومن شروط المسيرة أن يكون جميع المشاركين عبارة عن فرق، ويضم كل فريق 20 عضواً، إضافة إلى قائد للفريق، بالإضافة إلى المشاركين في فئة الفردي.


5- رائعة «البؤساء» في دبي 10 نوفمبر – 2 ديسمبر

لمحبي المسرح.. يحط العمل الأدبي الأشهر عالمياً، البؤساء، الرِحال على مسرح دبي أوبرا الضخم ليمتع الجماهير برائعة العرض الغنائي المسرحي الأطول الّذي شهده التاريخ المسرحي. سيؤدّي هذا العرض الضخم أشهر الممثلون المسرحيون عالمياً من ضمنهم أسامي لامعة من مسرح "برودواي". تتمحور أحداث هذا العمل العظيم حول النزاع بين الطبقات الاجتماعية والصراع للبقاء والصمود في خضم أحداث عديدة تلقي الضوء على آفات وواقع المجتمع. يستمد هذا العرض المسرحي تفاصيله من رواية الأديب الكلاسيكي الشهير "فكتور هوغو" تحمل التسمية ذاتها: البؤساء. لا تفوّتوا هذا العرض الملحمي الأخّاذ واحجزوا مقاعدكم الآن.


6- "سوق رايب" – حديقة بحيرة البرشاء – الدخول مجاني

اعتاد سكّان دبي وزوّارها على الأفكار الخلّاقة والمشاريع والفعاليّت المميّزة خاصّة في موسمي الخريف والشتاء حيث تنخفض درجات الحرارة فيصبح الطقس خلّاباً ومناسباً لكل المشاريع الخارجيّة في الهواء الطلق. من أجمل هذه الفعاليّات الّتي تبدأ في موسم الخريف، هو "سوق رايب" والّذي يجمع بين التسوّق في الهواء الطلق وتجربة طعام جديد ومبتكر بين أحضان الطبيعة من خلال شاحنات الأكل الغنيّة بتنوّعها في هذه الفعاليّة. تتضمّن الفعاليّة نشاطات للصغار ومأكولات من بلدان مختلفة، كلّها تعد مباشرة أمام الزبائن. إضافة إلى بائعي الحرف المحليّة والإكسسوارات والمنتجات المبتكرة للمنزل والأفراد. "سوق رايب" أينما حل حتماً وجهة سيحبّهت كل فرد بالعائلة.


7- القرية العالمية

تُعَدّ القرية العالمية أكبر ملتقى ثقافي موسمي في المنطقة، حيث تُقدَّم للزوّار مجموعةً رائعة من المهرجانات وعروض التسوّق والترفيه في منتزه في الهواء الطلق.
وتفتح هذه الوجهة الترفيهية والتسوقية أبوابها من شهر نوفمبر حتى شهر أبريل وتستضيف أكثر من 70 بلدًا مشاركًا في أقسامها التي يزيد عددها على 36، كما تشمل أكثر من 50 لعبةً شيّقة و 26 مطعمًا لمطابخ مستوحاة من جميع أنحاء العالم.
تفتح أبوابها من الساعة الرابعة وتباع تذكرة الدخول بـ 15 درهمًا إماراتيًا


"8- يوجا فيست ميدل إيست"

يتوقّع الحدث السنوي الأكبر لليوجا حضور ما يزيد عن الـ 5000 فرد لممارسة رياضة تفيد العقل والجسد وتحسّن من الطاقة الإيجابيّة لدى الإنسان. يعود مهرجان "اليوجا" إلى دبي بدورته السادسة بقيادة "ديشن ثورمان" الشهير ويعد محبّي هذه الرياضة وحتّى الّذين يودّون التعرّف إلي فوائدها العديدة وأساليبها الكثيرة ببرنامج غني يمتد على مدار يومين.
التاريخ: 18 نوفمبر - 19 نوفمبر 2016 من الساعة 7 صباحاً لغاية الساعة 8 مساءً

الموقع: مدينة دبي للإنترنت
الحضور مجّاني


9- بوليوود باركس دبي"

أول منتزه ترفيهي من نوعه في العالم والتابع لـ "دبي باركس آند ريزورتس" يفتح أبوابه اليوم أمام الجمهور على الساعة السادسة مساء.
يجسّد بوليوود باركس دبي أجمل ما في عالم صناعة الأفلام الأسطوري في مومباي من خلال 5 مناطق ترفيهية، والتي تستوحي تفاصيلها من أفلام بوليوود السينمائية الضخمة. ستحصل على قدر من المتعة لم يسبق له مثيل مع العروض الترفيهية الحيّة وعروض المسرح المتنوعة والألعاب السينمائية المبهجة.
في هذا العالم الساحر ستستمتع وتكتشف وتختبر روعة عالم صناعة الأفلام الأسطوري الشهير على طراز مومباي كما لم يسبق لك من قبل، وذلك في أول منتزه ترفيهي مستوى من أفلام بوليوود في العالم، والذي يمتد على مساحة 1.7 مليون قدم مربع.
الوقت: الافتتاح اليوم الخميس ابتداء من الساعة السادسة مساء والأيام الأخرى من 12 ظهرا إلى 8 مساء.
تذاكر الدخول 285 للكبار و245 للأطفال.

10- الاستمتاع بأجواء داون تاون دبي وعروض نافورة دبي

تتصاعد المياه المتراقصة مصحوبة بعروض الصوت والضوء لتقدم لزوار دبي مول وداون تاون دبي أجواء رائعة.
العرضٌ يعد من أمتع وأروع العروض في دبي. يمكن مشاهدة شعاع الضوء المنبثق من النافورة نحو عنان السماء من مسافة تزيد عن 30 كم. كما يمكن التجول داخل مول دبي للتسوق والمرح أو التجول خارجه في داون تاون دبي أرقى كيلومتر مربع على وجه الأرض.

وقت النافورة: من 6 مساءً إلى 11:30 مساءً بمعدل عرض كل 30 دقيقة

Email