مصرف عجمان و«بوزيتيف زيرو» توقعان شراكة لدعم الاستدامة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مصرف عجمان، عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة «بوزيتيف زيرو»، للحد من تكاليف استهلاك الطاقة، وتخفيض البصمة الكربونية. ويعتزم مصرف عجمان اعتماد حلول كفاءة استهلاك الطاقة في مقره الرئيس، تحت تمويل وإدارة مجموعة «بوزيتيف زيرو»، والتي من المتوقع أن تسهم في توفير 28 % من تكاليف استهلاك الطاقة، وتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 752 طناً سنوياً، أي ما يعادل زراعة 11300 شجرة.

وتعتبر «بوزيتيف زيرو» إحدى الشركات العاملة في مجال تمكين الشركات والمجتمعات في منطقة الشرق الأوسط من تحقيق الحياد الكربوني، من خلال مجموعة من حلول الطاقة النظيفة، وكفاءة استهلاك الطاقة والنقل والشحن الكهربائي.

ويرتكز المشروع على ‫عقد أداء توفير الطاقة المشتركة لمدة 10 سنوات، تتولى إنجازه «طاقة سوليوشنز»، الذراع المختصة بكفاءة الطاقة في «بوزيتيف زيرو»، والمزود لخدمات كفاءة الطاقة في المنطقة. ويتضمن الاتفاق تنفيذ ثمانية تدابير لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة والمصممة خصيصاً لمرافق مصرف عجمان، بما يتماشى مع التزامه القوي بالاستدامة البيئية. ‬‬‬‬‬‬‬

وقال مصطفى الخلفاوي الرئيس التنفيذي في مصرف عجمان: يؤكد هذا التعاون التزامنا بالابتكار وحماية البيئة، ويعكس حرصنا الدائم على تلبية الاحتياجات المالية لعملائنا، مع المساهمة بشكل إيجابي في المجتمع والبيئة التي نعمل فيها. ونتطلع للاستفادة من خبرة «طاقة سوليوشنز» في إدارة استهلاك الطاقة، بهدف تقليل البصمة الكربونية، والتكاليف التشغيلية بشكل ملحوظ، إلى جانب إرساء معيار جديد للممارسات المستدامة في القطاع المصرفي».

وقال ديفيد أوريو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة بوزيتيف زيرو: «يعزز هذا التعاون إيجاد فرص اقتصادية جديدة في القطاع المصرفي، ويدعم جهود الاستدامة على المستوى الوطني».

Email