سالم آل علي رئيساً للجنة الرقابة الشرعية الداخلية في «أبوظبي الأول»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن بنك أبوظبي الأول عن تعيين الدكتور سالم آل علي رئيساً للجنة الرقابة الشرعية الداخلية للبنك وعضواً تنفيذياً لها، ليصبح أول مواطن إماراتي يتولى هذا المنصب. وجاء تعيين الدكتور سالم آل علي بعد موافقة الهيئة العليا الشرعية لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وسيتولى هذا المنصب لمدة ثلاث سنوات تنتهي في مايو 2027، كما تم تعيين الدكتور محمد أكرم لال دين نائباً لرئيس اللجنة، بعد موافقة أعضاء لجنة الرقابة الشرعية الداخلية للبنك.

وانضم الدكتور سالم آل علي إلى لجنة الرقابة الشرعية الداخلية للبنك في عام 2020، حاملاً معه لمنصبه الجديد كأول مواطن إماراتي يترأس اللجنة خبرة طويلة ومؤهلات عالية. ويعد هذا التعيين جزءاً من استراتيجية بنك أبوظبي الأول، لتعزيز جهود توظيف الكفاءات الإماراتية في المناصب القيادية، حيث يشكل المواطنون الإماراتيون أكثر من 40% من القوى العاملة في البنك، ويهدف البنك إلى رفع هذه النسبة إلى 50% بحلول عام 2026. كما يشغل الإماراتيون حالياً ثلث المناصب التنفيذية العليا في مجموعة بنك أبوظبي الأول، ما يعكس التزام البنك بتطوير الكوادر الوطنية، وتمكينها من قيادة مستقبل الخدمات المالية والمصرفية في دولة الإمارات.

يتميز سالم آل علي بمعرفة عميقة وخبرة واسعة في مجال العلوم المالية والمصرفية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، والتي من شأنها أن تثري العمليات المصرفية الإسلامية ببنك أبوظبي الأول، وتعزز مبادراته الاستراتيجية.

ويتولى سالم آل علي منصب رئاسة لجنة الرقابة الشرعية الداخلية، خلفاً للدكتور محمد داود بكر، الذي شغل هذا المنصب على مدار العقد الماضي. خلال فترة رئاسة الدكتور بكر شهد قطاع المصرفية الإسلامية ببنك أبوظبي الأول نمواً كبيراً، ورسخ مكانته كمؤسسة رائدة في مجال الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

Email