«لونيت» تبدأ تشغيل نظام الادخار البديل لمكافأة نهاية الخدمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة «لونيت كابيتال» عن حصولها على الموافقة المبدئية من وزارة الموارد البشرية والتوطين وهيئة الأوراق المالية والسلع لتكون أول مدير صناديق في أبوظبي يقوم بإدارة النظام الاختياري البديل لمكافأة نهاية الخدمة «نظام الادخار» من خلال «صندوق لونيت لمكافأة نهاية الخدمة» الذي تم ترخيصه مؤخراً. وكانت وزارة الموارد البشرية والتوطين وهيئة الأوراق المالية والسلع قد منحتا الموافقة المبدئية، من خلال لجنة مشتركة، على طلب شركة «لونيت» بعد التأكد من استيفائها لكافة المستندات والمتطلبات التنظيمية، إضافة إلى امتثالها للمعايير والشروط المحددة.

ويأتي العمل بالنظام الاختياري البديل لمكافأة نهاية الخدمة «نظام الادخار» تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء لعام 2023، وهو نظام بديل عن نظام مكافأة نهاية الخدمة الحالي، حيث يتيح لشركات القطاع الخاص في الإمارات إمكانية استثمار مكافأة نهاية الخدمة الخاصة بالموظفين، بالنيابة عنهم، كمساهمة شهرية في صناديق الاستثمار المرخصة والمعتمدة من قبل وزارة الموارد البشرية والتوطين وهيئة الأوراق المالية والسلع. ويمثل هذا النظام خطوة مهمة تدعم حماية المستحقات المالية للموظفين، وتسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات كوجهة جذابة للعيش والعمل.

وتخطط شركة «لونيت» إلى توفير ستة صناديق استثمار مبدئياً للمشاركين في نظام الادخار، تتضمن استراتيجيات استثمار تقليدية واستراتيجيات استثمار متوافقة مع الشريعة الإسلامية، بما يمكّن أصحاب العمل والموظفين من تخصيص رأس المال المناسب لكل استراتيجية. وإضافة إلى ذلك، ستتاح للموظفين فرصة اختيار الاستراتيجية الاستثمارية التي تناسب متطلباتهم وتتوافق مع اختياراتهم الفردية فيما يتعلق بالتعامل مع مستويات المخاطر. كما ستتمكن الشركات من تقديم مساهمات إضافية، وكذلك الموظفين الذين يمكنهم المساهمة بنسب متزايدة من رواتبهم في نظام الادخار الاختياري.

Email