صندوق محمد بن راشد للابتكار يفتح باب الالتحاق بالدفعة التاسعة

فاطمة النقبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن صندوق محمد بن راشد للابتكار، المبادرة التي أطلقتها وزارة المالية بهدف دعم الابتكار على مستوى دولة الإمارات، عن فتح باب التسجيل للالتحاق بالدفعة التاسعة من برنامج مسرع الابتكار التابع للصندوق.

وتم تصميم برنامج مسرع الابتكار التابع لصندوق محمد بن راشد للابتكار، والذي أطلق في العام 2018 بالتماشي مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للابتكار المتقدم، ليكون قادراً على تمكين المبتكرين وتزويدهم بأدوات تتيح لهم تعزيز قدراتهم في خلق تأثير إيجابي على القطاعات التي يعملون فيها وعلى اقتصاد الإمارات.

ويركز البرنامج على القطاعات ذات الأولوية في الاستراتيجية الوطنية للابتكار المتقدم في الدولة. وسيحظى المبتكرون ممن تم اختيارهم للانضمام إلى الدفعة التاسعة بمجموعة متكاملة من الموارد والبرامج التدريبية والإرشادية المتقدمة.

طلبات الالتحاق

وقالت فاطمة يوسف النقبي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة، والرئيس التنفيذي للابتكار، وممثل وزارة المالية في صندوق محمد بن راشد للابتكار:

«إن تلقي الصندوق لعدد هائل من طلبات الالتحاق من أنحاء العالم يجعلنا نشعر بالفخر الشديد، للاهتمام المتنامي الذي تحظى به هذه المبادرة والمزايا التي تتيحها لرواد الأعمال ومنظومة الابتكار في الدولة على حدٍ سواء، ونتطلع لاستكشاف المزيد من الأفكار والابتكارات الجديدة التي تنطوي على إمكانات كبيرة قادرة على إحداث تأثير إيجابي في دولة الإمارات على مختلف القطاعات ودفع النمو الاقتصادي».

150 شركة

ويتاح لمنتسبي الدفعة التاسعة من برنامج مسرع الابتكار للمنتسبين الانضمام إلى أكثر من 150 شركة من 28 دولة استفادت من مزايا البرنامج القيمة.

وأن ينضموا إلى قصص النجاح التي بدأها خريجو الدفعات السابقة، من بينها منصة «فورتيجارد» الرائدة والمتخصصة في التكنولوجيا النظيفة التي ابتكرت نظاماً ذكياً لقياس درجات الحرارة في المدن وعرضته أخيراً خلال مؤتمر GTC 2024 الذي تنظمه سنوياً شركة «نفيديا» العالمية وشركاؤها، إلى جانب منصة «فيروفاكس» المتخصصة في إدارة وتتبع الأصول ودورة حياة الاستدامة، وAppro المصنفة أخيراً كأفضل شركة تكنولوجيا مالية خلال فعاليات كأس العالم للتكنولوجيا المالية التي استضافتها قمة دبي للتكنولوجيا المالية.

Email