«تشايناليسيس» تفتتح مقرها الإقليمي في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت شركة «تشايناليسيس» المتخصصة في مجال بيانات تقنية الـ«بلوك تشين» مقرها الإقليمي في دبي، ليكون مركزاً لعمليات الشركة في مناطق جنوب أوروبا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا، حسبما ذكر موقع «سي إن إن» أمس. وبذلك تستفيد الشركة من موقع دبي الاستراتيجي لخدمة جنوب أوروبا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا، واللوائح الصديقة للأعمال التي تطبقها دبي وتعزز جاذبيتها كمركز للعملات المشفرة.

وقالت «سي إن إن» إن هذه الخطوة يمكن أن تكون جزءاً من استراتيجية أوسع للإمارات للاستفادة من الإمكانات المتزايدة للتكنولوجيات الناشئة، بما يتماشى مع الجهود الطموحة التي تبذلها دبي لترسيخ نفسها بشكل متزايد كموقع مناسب لمؤسسات العملات المشفرة.

وتتعاون «تشايناليسيس» مع مسؤولي الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد في الإمارات منذ نحو 3 سنوات، وزادت مشاركتها مع الهيئات الحكومية الإقليمية خلال الأشهر الماضية. كما تهدف الشراكة بينها وبين الجهات الحكومية لإنشاء مركز لتعزيز المعرفة بتقنية الـ«بلوك تشين» بين موظفي الحكومة.

علاوة على ذلك، وقعت «تشايناليسيس» مؤخراً مذكرة تفاهم مع بنك الإمارات دبي الوطني لبرنامج البنك لإنشاء مختبر للأصول الرقمية. وأعرب مايكل جرونيجر، الرئيس التنفيذي لشركة لشركة «تشايناليسيس»، عن حماسه للنهج الاستباقي الذي تتبعه الإمارات تجاه تنظيم العملات المشفرة وبيئتها الصديقة للأعمال.

وقال جرونيجر: «إن الاستخدام هو قصة النجاح الأساسية لهذه الصناعة، وتتمتع الإمارات بمكانة قوية لقيادة الابتكار من خلال حالات استخدام جديدة توفر قيمة ملموسة للمستهلكين والشركات». وسلط الضوء على الاستخدام المتزايد للعملات المشفرة في المنطقة، مشدداً على أن التطبيق العملي هو مفتاح نجاح هذه الصناعة.

وقال نيكولا بونانو، نائب رئيس منطقة جنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في «تشايناليسيس»: «يشير افتتاح مقرنا الإقليمي في دبي إلى التزامنا ليس فقط بتقديم التقنيات، بل بالمعرفة والدعم الذي تحتاجه الكيانات المحلية للاستفادة من هذه الفرصة الهائلة».

وتعد دبي أيضاً موطناً للعديد من كيانات العملات المشفرة الرئيسية الأخرى. وفي الآونة الأخيرة، كشفت شركة «بيت باندا» ومقرها أوروبا عن توسعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعد «بيت أواسيس» و«بينانس» من اللاعبين البارزين، حيث حصلت «بينانس» مؤخراً على ترخيص كامل لخدمات العملات المشفرة من هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي. كما تعد «بيت جت» و«إي تورو» و«أو كيه إكس» و«أبهولد» من البورصات الأخرى العاملة في الإمارات، كما توسعت بورصة العملات المشفرة «كراكن» إلى دبي.

Email