550 مليون درهم صافي أرباح «أدنوك للتوزيع» بنهاية مارس

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة أدنوك للتوزيع، أمس، نتائجها المالية والتشغيلية القوية للربع الأول 2024، حيث سجلت زيادة بنسبة 18 % على أساس سنوي في الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء لتبلغ 248 مليون دولار ( 911 مليون درهم)، كما ارتفع صافي الربح إلى 150 مليون دولار (550 مليون درهم).

وقال المهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع: «تعتبر النتائج القوية التي حققناها في الربع الأول من العام بتحقيق نمو في الأرباح بنسبة 18 % قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء دليلاً على فعالية الاستراتيجية الخمسية التي أعلنت عنها الشركة مؤخراً، التي تركز على النمو المحلي والحضور الدولي ومواكبة أعمالنا للمستقبل.

ونحن واثقون من أننا في وضع قوي لتحقيق أهدافنا التشغيلية بحلول عام 2028، وتوسيع شبكة محطات أدنوك للتوزيع إلى 1000 محطة خدمة، وزيادة عدد نقاط شحن المركبات الكهربائية إلى ما لا يقل عن 500 نقطة شحن سريعة وفائقة السرعة، إلى جانب زيادة معاملات قطاع التجزئة لغير الوقود بنسبة 50 % وعدد متاجر التجزئة بنسبة 25 %».

تتضمن أبرز ملامح الربع الأول نمواً متواصلاً في كميات الوقود المباعة في جميع الأسواق التي توجد فيها الشركة، فقد شهدت الكميات الإجمالية المباعة زيادة بنسبة 17 % على أساس سنوي بفضل النمو في قطاع التجزئة والقطاع التجاري.

وشهدت الشركة زيادة في كميات الوقود المباعة في دول مجلس التعاون بنسبة 9 %، نتيجة لزيادة حركة تسوق العملاء بمحطاتنا، واستمرار زخم النمو الاقتصادي، وتوسع شبكة محطات الخدمة، إضافة إلى زيادة مساهمة عمليات الشركة في السعودية.

وقامت أدنوك للتوزيع بافتتاح 8 محطات خدمة جديدة في الربع الأول، ما رفع إجمالي عدد محطات الخدمة إلى 846 محطة. وتواصل الشركة التقدم بخطى ثابتة نحو تحقيق هدفها السنوي بإضافة 15 إلى 20 محطة خدمة جديدة.

Email