وزارة المالية وغرفة أبوظبي تنسقان لدعم قطاع الأعمال

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت وزارة المالية وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي اجتماعاً تنسيقاً في ديوان وزارة المالية بأبوظبي، بحضور يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، وأحمد خليفة القبيسي مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وذلك بهدف التعاون والشراكة لتهيئة بيئة داعمة لقطاع الأعمال ترتقي بالعمل الحكومي وتتواءم مع توجهات واستراتيجيات الإمارات.

وقال يونس الخوري: «تسعى وزارة المالية من خلال ترسيخ التواصل الفعال إلى تهيئة بيئة داعمة ترتقي بمستويات العمل الحكومي بما يتواءم مع توجهات واستراتيجيات دولة الإمارات».

وقال: «تولي وزارة المالية أهمية كبيرة لتأهيل الكوادر الوطنية وتطوير كفاءاتهم وصقل مهاراتهم في المجال المالي والضريبي وغيره من المجالات، بما يخدم توجّهات الدولة والتزامها بتطوير بيئة الأعمال ودمجها في مختلف القطاعات الاستراتيجية».

وأكد أحمد القبيسي، حرص الغرفة على تعزيز كافة أشكال التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات من القطاعين العام والخاص، بما ينسجم مع مساعي الغرفة الرامية لتحقيق مستهدفاتها الاستراتيجية على صعيد دعم نمو القطاع الخاص وضمان سهولة مزاولة وتأسيس الأعمال.

واستعرض فريق وزارة المالية 6 مواضيع تطرقت إلى الشراكة مع القطاع الخاص، وبرنامج سندات الخزينة، والعمل الاقتصادي الخليجي المشترك، واتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي وحماية وتشجيع الاستثمار، والعلاقات مع المنظمات الإقليمية والدولية.

Email