عبدالله بن دميثان: "دي بي ورلد - الإمارات " تمتلك سعة مناولة 20 مليون حاوية نمطية

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أكد سعادة عبدالله بن دميثان، المدير التنفيذي المدير العام لـ "دي بي ورلد – الإمارات" وجافزا، أن "دي بي ورلد" تمتلك سعة مناولة 20 مليون حاوية نمطية من محطات الحاويات .

وأشاد ابن دميثان في تصريح له خلال مشاركته بمؤتمر ومعرض سيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط 2023، بالمبادرات والفعاليات التي يضمها أسبوع الإمارات البحري ومن ضمنها مؤتمر ومعرض سيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط 2023، مشيراً إلى أن موانيء دبي العالمية "دي بي ورلد" والمنطقة الحرة في جبل علي يلعبان دوراً هاماً في الصناعة البحرية ليس على المستوى المحلى فقط وإنما على مستوى الإقليم والعالم.

ونوه إلى أن مشاركة كبرى الشركات العاملة في القطاع البحري يعزز مكانة وريادة دولة الإمارات العربية المتحدة في القطاع البحري، مشيراً إلى أن إمارة دبي تأتي ثالث مدينة في العالم على صعيد إعادة التصدير .

وأعلن المدير التنفيذي و المدير العام لـ "دي بي ورلد – الإمارات" وجافزا تواصل المبادرات المستدامة ومنها البدء في استخدام نظام "بوكس باي" الآلي الصديق للبيئة لتخزين الحاويات على المنصات المرتفعة وانطلاق استخدامها في محطة حاويات بوسان في كوريا الجنوبية، سادس أكبر ميناء للحاويات في العالم وهو الإنجاز الأول من نوعه عالمياً ما يعزز مكانة دولة الإمارات وإمارة دبي عالمياً في قطاع الموانئ واللوجستيات .

ونوه إلى تقليل الانبعاثات علي مستوى الأرصفة إلى نسبة 60 في المائة فضلاً عن التحول إلى استخدام السيارات الكهربائية في ساحة الحاويات لدعم مبادرات الدولة للاستدامة.

Email