«إمباور» تزود «شوبا هارتلاند» بـ 17 ألف طن تبريد

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، اتفاقية مع «شوبا العقارية» إحدى شركات تطوير العقارات الفاخرة في دولة الإمارات، لتزويد مشروع «شوبا هارتلاند» بخدمات تبريد المناطق الصديقة للبيئة وبطاقة تبريد تصل إلى 17 ألف طن.

وكجزء من الاتفاقية المبرمة بين الشركتين، ستقوم «إمباور» بتزويد خدمات تبريد المناطق ذات المستوى العالمي لـ 8 أبنية في مشروع «شوبا هارتلاند» من محطة ميدان التابعة للمؤسسة ومن خلال توسيع شبكة خطوط الأنابيب المرتبطة بها. ووقع الاتفاقية أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ «إمباور» وفرانسيس ألفرد، المدير العام لـ «شوبا العقارية».

وخلال العام الجاري 2023 ستبدأ «إمباور» بتزويد أول مبنيين من مشروع «شوبا هارتلاند» بخدمات تبريد المناطق من محطة ميدان التي تستخدم تقنيات تبريد متطورة والتي تبلغ سعتها التبريدية 45.000 طن، علماً أن «إمباور» في عام 2021 كانت قد وقعت اتفاقية استحواذ وتزويد «مدينة ميدان» بـ 382.000 طن تبريد لتغطي 750 مبنى، كما كانت قد أعلنت «إمباور» أنها ستقوم ببناء 3 محطات جديدة وشبكة أنابيب لتغطية الطاقة التبريدية المطلوبة عبر استثمارات سيصل إجماليها إلى أكثر من 1.6 مليار درهم.

يعتبر مشروع «شوبا هارتلاند» تجسيداً حقيقياً للفخامة، حيث يمتد على مساحة تصل إلى 8 ملايين قدم مربع في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم، بدبي مع إمكانية الوصول إلى العديد من المطاعم المتنوعة ومحلات البيع بالتجزئة والمرافق التعليمية والترفيهية وغيرها ذات المستوى العالمي.

وقال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ «إمباور» إن إضافة مشروع «شوبا هارتلاند» إلى محفظة تبريد «إمباور» يعكس ثقة المطورين العقاريين والمتعاملين في خدماتها الموثوقة ويعزز من دورها في تقديم خدمات تبريد أكثر جودة تتميز باستهلاك طاقة أقل بنسبة 50 % من خدمات التبريد التقليدية المستخدمة حالياً، موضحاً أن «إمباور» تركز على خدمة المشاريع العقارية الرائدة وتهدف إلى تزويد جميع القطاعات والمنشآت السكنية والتجارية والترفيهية في إمارة دبي بخدمات تبريد المناطق ذات مواصفات عالمية مستدامة لدعم الدور الريادي لإمارة دبي في تخفيض انبعاثات الكربون بما يتماشى مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

ومن جانبه، قال فرانسيس ألفرد، المدير العام لشركة «شوبا العقارية»: «نسعى لأن تجسد مشاريعنا العقارية التزام «شوبا العقارية» الراسخ بتعزيز الاستدامة البيئية من خلال تبني ممارسات البناء المستدامة، إذ نحرص على توظيف المفاهيم المستدامة في جميع مراحل تطوير المشاريع من خلال الاعتماد على الممارسات والمواد والتقنيات صديقة البيئة خلال مرحلة التصميم للحد من الانبعاثات الكربونية وتعزيز كفاءة المشروع خلال مرحلة التنفيذ. ويأتي هذا التعاون في إطار حرصنا الدائم على المساهمة في دعم برامج الاستدامة في دولة الإمارات، ومنها «المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050»، وتعكس رؤيتنا والمنهجية التي نتبعها في جميع مراحل العمل والبناء سعي «شوبا العقارية» للارتقاء إلى أعلى المعايير البيئية والاجتماعية في نواحي الطاقة والمياه والنفايات والصحة والسلامة وتنمية المجتمع والعمل المناخي والمساحات المفتوحة، وغيرها. ونضمن من خلال هذه الشراكة توفير خدمات تبريد المناطق المستدامة لسكان «شوبا هارتلاند».

Email