"باترول نيسمو".. فلسفة تصميمية جديدة كلياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أخذ الطراز الجديد من سيارة "باترول نيسمو 2022" الاهتمام الأكبر من عشاق العلامة اليابانية العريقة في سوق الإمارات بعد أن تم إطلاقه مؤخراً بتحديثات وتطويرات عديدة زادت من مبيعاته في السوق المحلي الذي يعد أحد أهم الأسواق في منطقة الشرق الأوط للعلامة اليابانية.

وتلبّي السيارة احتياجات العملاء في المنطقة لاقتناء وقيادة مركبات فاخرة وعالية الأداء. وتمتاز نسخة باترول الأسطورية المستوحاة من سيارات السباق بتصميم خارجي جريء وبمقصورة داخلية تضم تكنولوجيات متقدمة لتوفر للعملاء سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تمتاز بفخامتها.

وصُممت "نيسان باترول نيسمو 2022"، أطلقتها شركة "المسعود للسيارات"، الموزع الحصري لسيارات نيسان وإنفينيتي ورينو في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، حصرياً للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وهي تعكس الفلسفة التصميمية للشركة التي تركّز على الجرأة والحيوية. كما يحمل هذا الطراز شعار نيسان الجديد بالإضافة إلى شعار نيسمو اللافت على الفتحة الجانبية للمصدّ. أمّا داخل المقصورة، تتضمن اللوحة المركزية المحدثة شاشة معلومات ترفيهية جديدة كلياً قياس 12.3 بوصة وتوفر تجربة معززة وأكثر اتصالاً.

وقد رسّخت باترول نيسمو مكانتها في منطقة الشرق الأوسط كسيارة رياضية متعددة الاستخدامات تعكس القوة والرفاهية المطلقة وتشهد إقبالاً كبيراً من العملاء. فهي تحافظ على تراث باترول الذي يُعرف بلقب بطل الدروب، وتوفر متعة القيادة التي تشتهر بها علامة نيسمو. وتعكس الترقيات الجديدة التزام نيسان بتقديم تجارب مبتكرة تتمحور حول العملاء.

ويعكس التصميم المميز لباترول نيسمو 2022 الطابع الرياضي والمزايا الديناميكية الهوائية، ويعزز ذلك خط نيسمو الأحمر الذي يلتفّ حول قاعدة السيارة بشكل بارز. كذلك، يُبرز تصميم الشبك الأمامي ثلاثي الأبعاد وشعار نيسان الجديد وشعار نيسمو الشهير شبك V-Motion  المميز، مما يمنح السيارة حضوراً لافتاً على الطرق. وتمتاز الواجهة الخلفية بالتناسق حيث تبرز خطوط تصميم السيارة من خلال تطعيمات الكروم الداكنة والمصابيح الخلفية الجديدة التي تضفي أناقة أكبر إلى السيارة. كما تشمل مصابيح ضباب خلفية LED  مستوحاة من سيارات الفورمولا 1 وتصدر ضوءاً ساطعاً بقدر مصابيح الفرامل خلال ظروف القيادة الصعبة.

ويعكس تصميم المقصورة الداخلية لباترول نيسمو الراحة والفخامة كما يرسّخ تراث نيسمو العريق في مجال السباقات. تمنح المقاعد عالية الجودة المصنوعة يدوياً والمقود المصنوع من جلد ألكانتارا الأسود السائق شعوراً بمتعة القيادة على الطرق، بالإضافة إلى اللوحة المركزية المعاد تصميمها بالكامل والتي باتت تتضمن شاشة نظام معلومات ترفيهي جديدة كلياً قياس 12.3 بوصة مع اتصال لاسلكي بتطبيق "آبل كاربلاي و"أندرويد أوتو، ولوحة القيادة الذكية المصممة بطريقة تضمن راحة السائق.

كما زُوّدت باترول نيسمو بمحرّك من 8 اسطوانات من صنع أحد حرفيي نيسان المعروفين باسم "تاكومي"، وهم مجموعة من خمسة صانعي محركات محترفين يتفرّدون ببناء محركات نيسان GT-R يدوياً. يولّد المحرك قوة تصل إلى 428 حصاناً وعزم دوران يبلغ 560 نيوتن متر، وتوفر مخمدات الصدمات Bilstein في نظام التعليق المعدّل تحكماً أفضل، فيما يساهم الأنبوب الجانبي في المصد الأمامي وجناح السقف والعجلات الأخف وزناً في تعزيز الديناميكا الهوائية والحدّ من قوة الرفع.

وتم تجهيز باترول نيسمو 2022 بأحدث مجموعة من مزايا التنقل الذكي من نيسان بما فيها نظام الفرملة الطارئة الأوتوماتيكي المزود بخاصية استشعار المشاة، ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي، ومرآة الرؤية الخلفية الذكية، ونظام المساعدة بالضوء العالي وغيرها.

Email