الإمارات تستضيف اجتماع المجموعة الاستشارية التابعة لغرفة التجارة الدولية

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت اليوم، أعمال الاجتماع الإقليمي للمجموعة الاستشارية التابعة لغرفة التجارة الدولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا (B-MENA) بمشاركة رؤساء والأمناء العامين لغرف التجارة الدولية لـ 12 دولة هي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والأردن وسوريا وأفغانستان وأذربيجان وإيران وجورجيا وقيرغيزستان وأوزبكستان وباكستان.

افتتح سعادة حميد محمد بن سالم رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية – الإمارات - الاجتماع الذي يعقد لمدة يومين بمقر غرف دبي - بحضور ريمي روحاني المنسق الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحسن الهاشمي الأمين العام لغرفة التجارة الدولية – الإمارات.

وأكد ابن سالم ، في كلمته، أن انعقاد مثل هذه الاجتماعات الدولية في دولة الإمارات له دلالة كبيرة على المكانة العالمية التي تحظى بها الإمارات ، لاسيما فيما يتعلق برسم السياسات التجارية العالمية ، كما أن انعقاد اجتماع المجموعة الاستشارية حضوريا بعد انقطاع دام ثلاث سنوات دليل آخر حول التزام المجموعة الاستشارية التابعة لغرفة التجارة الدولية لاتخاذ الخطوات اللازمة لرسم المبادئ الجديدة لسياسات تيسير التجارة العالمية ، وطرح المبادرات الثنائية والمتعددة للأطراف لضمان استمرارية سلاسل التوريد رغم التحديات والمتغيرات التي تشهدها الساحة العالمية.

ورحب ابن سالم، بانضمام كل من أذربيجان وقيرغيزستان وأوزبكستان إلى أسرة غرفة التجارة الدولية.

وتناول الاجتماع الذي ترأسه ريمي روحاني، أهم القضايا التي تؤثر على نمو وتنمية التجارة العالمية، بما في ذلك العقوبات، والاستدامة، ورقمنة التجارة، والشمولية والاستدامة في النظم الإيكولوجية للتجارة العالمية.

بدوره، أشاد جون دينتون، الأمين العام لغرفة التجارة الدولية بباريس، بالمجموعة الاستشارية، على الدور المنوط لها لوضع الاستراتيجيات العالمية لغرفة التجارة الدولية للسنوات القادمة.

Email