معرضا الصيانة والتصميم الداخلي للطائرات في دبي 1 و 2 مارس

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شبكة أفييشن ويك، بالتعاون مع مجموعة تارسوس، عن إقامة مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات 2023، الملتقى الرائد لسوق ما بعد البيع في قطاع الطيران التجاري في المنطقة، ومعرض الشرق الأوسط للتصميم الداخلي للطائرات 2023، أكبر تجمع لشركات تصميم مقصورات الطائرات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، لجمع شركات الطيران ومزودي التجهيزات الداخلية للطائرات في دبي. ومن المقرر إقامة المعرضين ضمن مساحة مشتركة بين 1 و2 مارس بمركز دبي التجاري العالمي، لتسليط الضوء على أحدث التوجهات وفرص الابتكار والأعمال التي تسهم برسم ملامح مستقبل سلاسل التوريد في قطاع الطيران عالمياً.

ومن المتوقع أن يشهد قطاع الطيران خلال عام 2023 ارتفاعاً كبيراً في أعداد المسافرين لتجاوز 4 مليار مسافر، مما شجع على إطلاق خطوط طيران جديدة مثل شركة الطيران ريا في السعودية وشركة فاليوجت النيجيرية، وساهم في تحفيز شركات الطيران الحالية على تسيير الرحلات إلى وجهات جديدة وشراء الطائرات.

استثمارات

ويشهد القطاع نمواً ملحوظاً في الشرق الأوسط، حيث تستثمر دول مثل الإمارات والسعودية في قطاعاتها الجوية بهدف تنويع اقتصاداتها، فتتضمن رؤية السعودية 2030، على سبيل المثال، تقديم استثمار بقيمة 100 مليار دولار في قطاع الطيران. وتسهم زيادة الاستثمارات باشتداد المنافسة على مستوى القطاع والمتمثلة بسعي شركات الطيران لإيجاد طرق لجذب الركاب والمحافظة عليهم.

طباعة Email