فعاليات متنوعة في دبي للاحتفاء بـ «السنة القمرية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتنوع في دبي الأنشطة والفعاليات الخاصة بمناسبة انطلاق «السنة القمرية» الجديدة.

ويشهد «ابن بطوطة مول»، مهرجاناً غنياً بالألوان البرّاقة التي ترضي أذواق جميع أفراد الأسرة طوال الفترة ما بين 20 و29 يناير الجاري.

وينظّم «ابن بطوطة مول» بمناسبة الاحتفال برأس السنة الصينية الجديدة، مجموعة متنوعة من الفعاليات الجذّابة والأنشطة الترفيهية المتجولة التي تثير إعجاب الجميع. وسيستمتع المتسوقون الذين يزورون المركز التجاري بين 20 و22 يناير، بالعروض الترفيهية المبهجة بما في ذلك العروض التي يقدمها فريق محاربو ألعاب الفيديو الذي شارك في برنامج «أمريكا جوت تالنت» .

وذلك يومياً، أو يمكنهم التوجه مع أفراد العائلة لمشاهدة موكب «Chinese parade» الذي يضم فنانين يرتدون أزياء وإكسسوارات غنية بالألوان والتقاط أجمل مقاطع الفيديو التي تستحق النشر على الإنستغرام إلى جانبه وضمها إلى ذكرياتهم الجميلة. وسوف يتجوّل هذا الموكب في أرجاء المركز التجاري في الفترة الممتدة من 27 إلى 29 يناير.

وتقام ورشة عمل فنون خطوط الأسلاك، وورشة عمل «أوريغامي زودياك» من 20 إلى 29 يناير، من الساعة 2 بعد الظهر حتى الساعة 10 ليلاً، ومحاربو ألعاب الفيديو من 20 إلى 22 يناير، من الساعة 6:10 مساءً حتى الساعة 9 ليلاً، وموكب «Chinese parade» من 27 إلى 29 يناير، من الساعة 4:40 عصراً حتى الساعة 8:40 مساءً، والتي تقام جميعها في ردهة الصين.

سوق التنين

كما تنطلق الاحتفالات بـ«عام الأرنب» في «سوق التنين»، حيث يمكن للعائلات للاستمتاع بعروض رقصات التنين والأسد التي يجري تأديتها كل ساعة اعتباراً من الساعة 4:40 عصراً ولغاية الساعة 8:55 مساءً طوال فترة الاحتفال.

وسيضفي فنانو المشي على السيقان الخشبية وهم يرتدون الأزياء الصينية التقليدية، البسمة على وجوه زوار المركز.

بالإضافة إلى عرض تبديل الوجوه على الطريقة الصينية إيذاناً ببدء السنة الصينية الجديدة المشرقة والمزدهرة. وستعمّ الأجواء المفعمة بالتشويق التي تضفيها الأشكال الفنية الحية الجذّابة في مختلف أرجاء المركز التجاري والتي تعبّر عن المعاني التي يختزنها «عام الأرنب».

وبإمكان العائلات زيارة كشك العقد الصوفية في «سوق التنين 2» والحصول مجاناً على الأنشوطات الجالبة للحظ وكتابة أسمائهم بالأحرف الصينية التي يخطّها فنان صيني محترف في هذا المجال.

والأطفال على موعد للمشاركة في ورش عمل تطبيقية تبدأ الساعة 2 بعد الظهر وتستمر لغاية 10 ليلاً من 20 إلى 22 يناير ومن 27 ولغاية 29 يناير، حيث بإمكانهم ابتكار المصابيح الضوئية الخاصة بهم على شكل أرنب واصطحابها معهم إلى منازلهم.

وتقام عروض رقصات التنين والأسد والمشي على السيقان الخشبية من 20 إلى 29 يناير، من الساعة 4:40 حتى الساعة 8:55 ليلاً في «سوق التنين 1 و2»، وتقام فعاليات الأشكال الفنية وفن الخطوط من 20 إلى 29 يناير، من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 10 ليلاً، وورش عمل الأطفال من 20 إلى 22 يناير ومن 27 إلى 29 يناير، من الساعة 2 بعد الظهر حتى 10 ليلا بـ«سوق التنين 2».

برج العرب

من جانبها، كشفت فعالية جولة داخل برج العرب عن تجربة خاصة لتناول العشاء في الجناح الملكي وسط أجواء تقليدية احتفاءً برأس السنة القمرية الصينية.

طباعة Email