«إيه بي بي» تدعم مبادرات الإمارات لتحقيق الحياد الكربوني

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة «إيه بي بي» ABB عن دعمها مبادرات وجهود دولة الإمارات للوصول إلى الحياد الكربوني، وذلك خلال مشاركتها ضمن معرض «لايت ميدل إيست – إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست 2023»، الذي تنعقد فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 17 إلى 19 يناير الجاري.

وتستخدم الشركة حلول المباني الذكية لمعالجة البصمة الكربونية المتنامية لقطاع المباني حول العالم نظراً لكونه يستهلك أكثر من 30 % من الطاقة عالمياً ويمثل 40 % من إجمالي الانبعاثات الكربونية العالمية. وتستهدف «إيه بي بي»، من خلال برامج «صفر انبعاثات كربونية» الخاصة بها، استخدام حلول ذكية لإدارة الطاقة والأصول بغية تعزيز كفاءة الطاقة وتحقيق الحياد الكربوني في قطاع المباني، فضلاً عن الوصول إلى صافي انبعاثات صفري بحلول عام 2030. 

وفي هذا الإطار، أطلقت الشركة خلال مشاركتها في المعرض أنظمة إدارة المباني الذكية (BMS) «إيه بي بي سايلون» الخاصة بها، حيث توفر محفظة منتجات أنظمة إدارة المباني الذكية «إيه بي بي سايلون» مقومات التشغيل الآلي القابل للتطوير والتحكم بالطاقة لمجموعة واسعة من المباني التجارية أو الصناعية في دولة الإمارات، بصرف النظر عن حجمها. ومن شأن أنظمة إدارة المباني الذكية (BMS) أن تمكّن المباني بالدولة من أتمتة الوظائف وخفض تكاليف الطاقة من خلال التحكم بالطاقة وإدارتها. كما تتيح أيضاً إمكانية الرصد والتحكم بمرافق المبنى في الوقت الفعلي. 

وتعقيباً على إطلاق «إيه بي بي سايلون»، قال «تامر العمري»، مدير تسويق المنتجات لقطاع المباني الذكية: «نحن فخورون بعرض نظام»إيه بي بي سايلون بي إم إس«، حلّ المباني الذكية الشامل والمتكامل لدينا ضمن فعاليات المعرض لهذا العام. إذ يعد هذا النظام أحدث عروضنا في قطاع إدارة المباني الذكية، ويوفر للعملاء حلاً شاملاً لمباني أكثر ذكاء وكفاءة. وتمتلك»إيه بي بي«ضمن محفظتها مجموعة واسعة من المنتجات والحلول، من أنظمة إدارة المباني إلى أجهزة الأسلاك التقليدية، التي سنستعرضها في معرض»لايت ميديل إيست – إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست 2023«. 

وأضاف:»تعتبر «إيه بي بي» من الجهات الداعمة منذ فترة طويلة للفعاليات المتخصصة في قطاعي الإضاءة والمباني التي توفر منصة ممتازة للالتقاء والتواصل مع شركائنا وعملائنا. ويشكل هذا العام فرصة مثالية لعرض أحدث تقنياتنا للمباني في منطقة الشرق الأوسط التي تشتهر بأفق دائم التغير نظراً لإضافة الكثير من العجائب المعمارية الجديدة كل عام. إنها فرصة رائعة بالنسبة لنا أيضاً أن نناقش دور البنية التحتية للمباني في تحقيق مهمتنا في الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2023«. 

كانت»إيه بي بي«قد استحوذت على»سايلون كونترولز«Cylon Controls في عام 2020 وعلى مجموعتها من المنتجات التي تضم أجهزة التحكم بالتدفئة والتهوية والتكييف HVAC وأنظمة إدارة الطاقة في المباني. وقامت»إيه بي بي«منذ ذلك الحين بدمج محفظة منتجات»سايلون كونترولز«للمباني الذكية ضمن عروضها، مما أتاح لها توفير بيانات لحظية، وتحليلات تشغيلية، وتطبيقات متكاملة لإدارة فعّالة ومستدامة للمباني. 

ويوفر نظام»إيه بي بي سايلون«مقاربة شاملة لإدارة المباني الذكية من خلال ربط ودمج حلول متعددة لأنظمة إدارة المباني (BMS) بسلاسة من أجل ضمان الإدارة والرصد الأمثل للمباني. ومن خلال الإدارة الذكية لأجهزة التكييف والتدفئة وإضاءة الطوارئ، يمكن للنظام ضمان مستويات أعلى في كفاءة الطاقة، وزيادة الأمان وتعزيز راحة وصحة المقيمين. 

وتابع»تامر العمري«:»نحن نؤمن بأن المباني التي نقيم ونعمل بها ستلعب دوراً حاسماً في السباق نحو تحقيق أهداف صافي انبعاثات كربونية صفري. فالتقنيات الرقمية وحلول إدارة الطاقة التي تستشعر وتراقب وتتحكم وتعزز من كفاءة البيئة المبنية مع التفاعل في ذات الوقت مع الأفراد ستشكل جوهر عملية إزالة الكربون من قطاع المباني. لذا، سنشهد مباني ذكية حيث تساعد التكنولوجيا المدمجة فيها على خفض معدلات الاستهلاك وزيادة كفاءة الطاقة.

طباعة Email