200 مشارك في ورشة عمل لمنصة «بنى» اليوم في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعقد منصة «بنى» للمدفوعات - نظام الدفع الذي تشغله المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية، المملوكة من قبل صندوق النقد العربي، اليوم، ورشة عمل «عن بعد»، لاستعراض أهم التطورات بخصوص مبادراتها الاستراتيجية. وسيكون هناك حضور واسع، يشمل أكثر من 200 مشارك من ممثلي المصارف المركزية، والمؤسسات المالية والمصرفية الإقليمية والعالمية.

ستستضيف ورشة العمل متحدثين رفيعي المستوى من مختلف المؤسسات، وستكون مناسبة للإعلان عن خطوة رئيسة أخرى، وشراكة استراتيجية تدعم جهود منصة «بنى» للمدفوعات، لتكون منصة مركزية لنظم المدفوعات الفورية في المنطقة العربية والعالم.

وفي سياق متابعة التطورات على صعيد نظم الدفع الفورية في العالم، تستضيف ورشة العمل، متحدثاً من «بنك أوف نيويورك ميلون»، لإلقاء الضوء على تطورات قطاع المدفوعات الفورية في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم. كذلك يتحدث في الورشة ممثلون عن مجلس الاستقرار المالي، وعن اللجنة الدولية لنظم الدفع والبنية التحتية المالية التابعة لبنك التسويات الدولية لإحاطة المشاركين حول آخر التطورات والخطوات التالية.

وقال مهدي مانع الرئيس التنفيذي للمؤسسة، سعداء بمواصلة الورش الدورية مع مجتمع بنى، ومشاركة التطورات المختلفة حول منصة «بنى» وقطاع المدفوعات بشكل عام. (أبوظبي- البيان)

طباعة Email