«مانيج إنجن»: دور متنامٍ لتقنية المعلومات في ابتكار الأعمال بالإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مانيج إنجن، الذراع المختصة بإدارة تقنية المعلومات المؤسسية لدى زوهو كوربوريشن، أمس، نتائج دراستها التي أجريت بعنوان «تقنية المعلومات في العمل: العام 2022 وما بعده». وأظهرت الدراسة الدور المتنامي لتقنية المعلومات في ابتكار الأعمال بالإمارات.

وقالت الغالبية العظمى من المشاركين في الدراسة (92%) إن التعاون ازداد بين فريق تقنية المعلومات والفرق الأخرى خلال العامين الماضيين، وهو ما دعمه التوجه المستمر للابتعاد عن المركزية في هيكلية تقنية المعلومات في المؤسسات.

وقال 60% من صانعي القرارات في مجال تقنية المعلومات إن مؤسساتهم نجحت بالفعل في لامركزية هياكل تقنية المعلومات، بينما قال 39% إن مؤسساتهم في طور السعي لذلك حالياً.

وبحسب الدراسة، يظهر أن التعاون ازداد بين فريق تقنية المعلومات والفرق الأخرى خلال العامين الماضيين.

ويلعب نجاح فريق تقنية المعلومات دوراً بالغ الأهمية في نجاح المؤسسة بأكملها، حيث أشار أكثر من 91% من المشاركين في الدراسة إلى وجود علاقة طردية بين الجانبين.

كما يتوقع من طواقم تقنية المعلومات دوماً أن يكونوا مبتكرين، إذ قال أكثر من 91% من المشاركين إن فريق تقنية المعلومات أصبح أكثر مسؤولية عن ابتكارات الأعمال مقارنة بالسابق.

وقال راجيش غانسن، رئيس مانيج إنجن: يسعى العاملون إلى اكتساب رؤى وخبرات جديدة من نظرائهم في القطاع ليبقوا على اطلاع مستمر، ويطوروا مسارهم المهني. 

طباعة Email