«أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية» تسجل أعلى قيمة تداول وتتصدر شركات الوساطة بسوقي أبوظبي ودبي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت شركة «أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية»، ذراع الوساطة المالية التابعة لمصرف أبوظبي الإسلامي، عن نمو حجم التداول على منصتها خلال فترة الأشهر التسعة الماضية المنتهية في 30 سبتمبر 2022، بقيمة 22 مليار درهم.

وحققت منصة التداول الرقمية لشركة «أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية» نمواً في التداول بنسبة 149 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مدفوعة بنمو عدد المستثمرين الذين فضلوا التداول عبر الإنترنت من 68 % إلى 73 % خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقال الدكتور عامر العامري، رئيس الخدمات المصرفية الخاصة: نجحنا في زيادة حصتنا السوقية من قيمة التداولات، وتهدف استراتيجيتنا إلى تعزيز القدرات الرقمية للمصرف ومجموعة شركاته.

وقال خالد كردية، المدير العام لشركة أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية: شهدت منصتنا للتداول خلال الربع الثالث من العام الجاري نشاطاً كبيراً، وسجلنا زيادة في أعداد الحسابات الجديدة المفتوحة بنسبة 87 %. وارتفع عدد معاملاتنا بنسبة 83 %. وقد أتاحت الاكتتابات العامة الجديدة وتقلبات الأسواق العالمية للمستثمرين فرصاً لتكرار عمليات التداول والتركيز في الوقت ذاته على استثماراتهم على المدى الطويل، ونتوقع أن يحافظ السوق على نشاطه خلال العام المقبل، مدعوماً ببيئة الاستثمار الإيجابية في الإمارات.

Email