%13 نمو أرباح «أنغامي» في الربع الثالث 2022

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت «أنغامي إنك»، منصة بث الموسيقى والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (المدرجة في بورصة ناسداك)، أمس، عن نتائجها المالية الأولية غير المدققة للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر، حيث ارتفعت إيرادات الاشتراكات بنسبة 27% مقارنة بالربع الثالث 2012 الماضي، كما زاد نمو إجمالي الإيرادات بنسبة 29% على أساس سنوي من 24,5 مليون دولار إلى 31,7 مليوناً.

وقال إيدي مارون، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لأنغامي: زادت أرباحنا الإجمالية خلال الربع الثالث 2022 بنسبة 13% مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي، مدفوعة بزيادة متوسط الإيرادات لكل مستخدم بنسبة 8%. ونظراً لتأثير الظروف الاقتصادية الصعبة، كان علينا اتخاذ بعض الإجراءات الصارمة في ما يتعلق بالتكلفة لتحسين صافي الأرباح.

ومن بين الأحداث البارزة الأخرى في مسيرة أنغامي في خلال الربع الثالث إطلاق مسابقة عالمية على «تيك توك» بعنوان «صوت السعودية» (Sound of Saudi)، والتي تحتفي بقطاع الموسيقى المتنامي في المملكة من خلال دعوة كل من المواهب السعودية في أي مكان في العالم والمواهب المُقيمة في المملكة للمشاركة. وسجلت المسابقة حتى الآن أكثر من 390 مليون مشاهدة مع 5 ملايين تفاعل بمشاركة أكثر من 25,000 موهبة.

وفي الواقع، كان الفنانون المحليون محط تركيز شركة «سبوت لايت إيفينتس» التي كانت أنغامي استحوذت عليها في وقت سابق من عام 2022 وحققت زيادة في الإيرادات بنسبة 149% على أساس سنوي في عامها الأول كجزء من مجموعة أنغامي، مع تنظيم فعاليات موسيقية متنوعة مثل مهرجان Beat the Heat بدبي وStars in the City بأبوظبي. ويستكمل أنغامي لاب مساعي المجموعة لتعزيز استراتيجيتها الترفيهية وتوفير المزيد من طرق التواصل مع عشاق الفن والفنانين على حد سواء.

واستكمالاً لمخطط التوسع الترفيهي، سيتم افتتاح أنغامي لاب ، أوّل لاونج، مسرح واستوديو من نوعه، كجزء من معالم الجذب السياحي لموسم الرياض 2022؛ ويقع أنغامي لاب في منطقة بوليفارد رياض سيتي على سطح مرواس الذي يعد واحداً من أكبر استوديوهات التسجيل في المنطقة. وستنضم المواهب المحلية إلى منتجي أنغامي لإبداع الموسيقى واستعراض أدائهم، بينما يمكن للضيوف الاستمتاع بتجربة طعام تحمل بصمة مجموعة الضيافة «أدميند» وعروض من أهم المواهب في المنطقة.

ربحية

تطلب التركيز المستمر على الربحية إجراءات متشددة مثل تقليص عدد الموظفين بنسبة 22%، وتكاليف الحوسبة السحابية بنسبة %19 رغم زيادة الإقبال على المحتوى الموسيقي بنسبة %15 في الربع الثالث 2022. ويعود ذلك إلى استثمارات الشركة الكبيرة في مجالي البنية التحتية والشؤون التنظيمية في الأرباع القليلة الأخيرة، مما أثمر عن مؤسسة أكثر كفاءة وانسيابية.

طباعة Email