بناء مسارات مهنية لـ 52 خريجاً إماراتياً

«مجموعة الفطيم» تدشن «المتدرب الإداري» لمنصة التوطين «سنيار»

ت + ت - الحجم الطبيعي

 دشّنت «مجموعة الفطيم» صباح أمس، النسخة السادسة من برنامج «المتدرب الإداري» من «سنيار»، منصة التوطين الخاصة بالمجموعة، وسط حضور شمل ميرة عمر الفطيم، رئيسة «مجلس الفطيم للتوطين»، والمسؤولين في قسم التوطين والموارد البشرية بالمجموعة، ومديري الأقسام والإدارات في المجموعة، إلى جانب 52 موظفاً إماراتياً تم توظيفهم بالمجموعة واختيارهم للاشتراك في برنامج المتدرب الإداري لمنصة «سنيار»، الثاني لهذا العام 2022م. 

ويتيح هذا برنامج «المتدرب الإداري» من «سنيار» الفرصة للخريجين الجدد من المواطنين الإماراتيين الذين يطمحون للعمل في «مجموعة الفطيم» في بناء مساراتهم المهنية مع المجموعة، بالاستفادة من برنامج تعليمي شامل وممنهج مدته 18 شهراً، من خلال مسار خاص تم تصميمه لتعزيز أداء المشاركين فيه وتنميته، وإثراء مهارات التواصل وحل المشكلات والعمل الجماعي.

 وقالت ميرة عمر الفطيم، رئيسة «مجلس الفطيم للتوطين»: «انطلاقاً من دعم والتزام «مجموعة الفطيم» لجهود وخطط التوطين في القطاع الخاص بدولة الإمارات، فإننا نولي التوطين اهتماماً خاصاً بالمجموعة، حيث إن منصة «سنيار» للتوطين التابعة للمجموعة تهدف للارتقاء بالمواهب الإماراتية الناشئة، وتمكينها من شغل مواقع مهنية وقيادية في القطاع الخاص». معربة عن تطلعات «مجموعة الفطيم» إلى التعاون مع الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة لإنشاء نظام بيئي يكمل ويدعم خطط التوطين الحكومية. 

دعم 

وأضافت: «إننا مصممون على دعم المواهب الإماراتية الشابة، وإتاحة الفرصة لهم للترقي والتطور الوظيفي، مؤكدة أن أبناء الإمارات متميزون في أدائهم، ويتفانون في أداء الواجبات الوظيفية الموكلة إليهم، ويحرصون أشد الحرص على مواصلة التعلم والتدريب والترقي، وأن «مجموعة الفطيم» توفر لهم كل الفرص للترقي وتبوؤ المناصب القيادية المهمة في المجموعة». 

من جهته، قال إبراهيم الصايغ، رئيس قسم استراتيجية التوطين في «مجموعة الفطيم»: إن منصة «سنيار للتوطين» هي إحدى الآليات والمبادرات العديدة لدى المجموعة والتي تسهم في دعم استراتيجية دولة الإمارات لتوطين الوظائف في القطاع الخاص، وبما يتناسب مع طموح المواهب الإماراتية الواعدة على جميع الأصعدة، إذ يتضمن برنامج المتدرب الإداري لمنصة «سنيار» تدريب المواطنين المشاركين على مدار 18 شهراً في 6 مراحل تشمل: علاقات العملاء وإدارة التغيير وإدارة الوقت والتأثير والقيادة والذكاء العاطفي، وذلك في مختلف أقسام المجموعة. 

وأشار إلى أنه سيتسنى للمشاركين اكتساب خبرات جديدة من خلال دمج المعرفة النظرية مع التطبيق العملي والمهارات التي تم تطويرها في بيئة العمل. وسيساعد برنامج المتدرب الإداري لمنصة «سنيار» الإماراتيين على فهم نقاط قوتهم الرئيسية والسبل الآيلة لتطوير مهاراتهم القيادية والتنافسية من خلال استخدام أدوات التقييم ويقدم لهم مجموعة من الحلول المصممة خصيصاً لكل موظف، تساعدهم على التفوق في حياتهم المهنية من استخدام مبادرات وبرامج تدريبية وفنية تسهم في تطوير قدراتهم.

طباعة Email