مجلس الإدارة يعتمد توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 40 فلساً للسهم

4.9 مليارات درهم أرباح صافية موحدة لمجموعة "&e" خلال النصف الأول بنمو 2.5%

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مجموعة "&e" المعروفة سابقًا باسم "مجموعة اتصالات" اليوم عن نتائجها المالية الموحدة للنصف الأول من العام 2022، حيث حققت صافي أرباح بنحو 4.9 مليارات درهم بنمو بنسبة 2.5% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2021.

ووفقا لنتائج المجموعة، بلغت قيمة الإيرادات الموحدة لـ "&e" خلال النصف الأول من العام الجاري 26.3 مليار درهم ، ووفقًا لأسعار الصرف الثابتة، زادت الإيرادات بنسبة 3.8%، فيما بلغت أرباح "&e" قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 13.4 مليار درهم، وارتفعت بنسبة 4.1% وفقاً لأسعار الصرف الثابتة، مما أدى إلى هامش أرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 51%.

ووصلت قاعدة المشتركين في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 13.3 مليون مشترك، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 10٪ عن نفس الفترة من العام الماضي، في حين وصل إجمالي عدد مشتركي "&e" إلى 160 مليون مشترك، بزيادة بلغت نسبتها 2.5%.

واعتمد مجلس إدارة المجموعة توزيع أرباح نقدية على المساهمين للنصف الأول من العام 2022 بقيمة 40 فلسا للسهم الواحد.

ومنذ تحولها إلى كيان تكنولوجي واستثماري عالمي، حافظت "&e" على أدائها الجيد، مع إحرازها تقدماً ملحوظاً من خلال؛ عمليات الاستحواذ المدروسة، وتطوير حلول مبتكرة لجميع شرائح العملاء، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات المحلية والإقليمية والدولية الرامية إلى خلق المزيد من القيمة للعملاء والشركات والمجتمعات التي نخدمها.

وقال معالي جاسم محمد الزعابي، رئيس مجلس إدارة مجموعة "&e".. " يُظهر أداء المجموعة خلال النصف الأول من العام الحالي، جهودنا المستمرة وعملنا الدؤوب على تحقيق رؤيتنا المتمثلة في قيادة المستقبل الرقمي والالتزام الثابت تجاه المجتمعات التي نخدمها، وتحقيق قيمة مضافة للمساهمين.

وأضاف معاليه إن أداءنا المالي يؤكد على ريادة شركة "&e" ويعزز قدرتها على التعامل مع التحديات المختلفة والارتقاء بكافة الفرص لتحقيق خططنا الطموحة التي بدأناها في مطلع هذا العام، لقد رسمنا خارطة طريق واضحة قوامها تعزيز الاستثمار في الابتكارعبررحلة تحول رقمي شاملة تهدف لخدمة وتمكين المجتمعات".

واختتم معالي رئيس مجلس إدارة "&e" تصريحه بالقول:"أود أن أشكر القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة على رؤيتها الملهمة ودعمها المستمر لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما وأقدر جهود فريق إدارة الشركة الذي نجح في تجسيد الرؤية الرقمية من خلال توظيف قدراتنا التقنية والرقمية لقيادة التحول الرقمي للحكومات والشركات والمستهلكين وتقديم حلول كاملة وشاملة. وكل الشكر لعملائنا ومساهمينا المخلصين على دعمهم الراسخ لنا وبما يحفزنا على المساهمة في تحقيق معايير عالمية جديدة ونجاحات مستمرة ودائمة".

وبدوره قال المهندس حاتم دويدار،الرئيس التنفيذي لمجموعة "&e": "تشكل النتائج المالية للنصف الأول دليلاً ملموساً على الكفاءة العالية التي بدأت فيها المجموعة مرحلة جديدة من مسيرتها، في إطار تحولها لتصبح تكتلاً تكنولوجياً واستثمارياً عالمياً وتتويجاً لجهودها في تمكين النمو وتعزيزه وتحقيق الكفاءة التشغيلية، مع الالتزام الثابت بالأولويات الاستراتيجية الرئيسية لتمكين المستقبل الرقمي ودفع عجلة الابتكار." وأضاف دويدار: "حققت المجموعة أداءً جيداً على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية التي شهدت ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع أسعار الفائدة وضغوظ أسعار الصرف، وسنعمل جاهدين للحفاظ على هذا الأداء والتعامل مع هذه االتحديات كفرص للتركيز والاستثمار على المدى الطويل، وبينما نواكب المشهد الاقتصادي العالمي الجديد، سنركز على هدفنا المتمثل في إنشاء ونشر حلول مبتكرة تؤثر بشكل إيجابي في حياة الناس.

كما ستواصل مجموعة "&e" استكشاف فرص النمو الواعدة، وزيادة نطاق العروض، وتعزيز جودة الخدمات والحلول المقدمة للعملاء، لتلبية احتياجات أنماط حياتهم الجديدة والمتطلبات الناشئة التي تتجاوز خدمات الاتصالات التقليدية، لقد كانت أعمال قطاع الاتصالات بمثابة محرك النمو وركيزة التحول إلى شركة تكنولوجية رائدة، وقد ساعد ذلك في ترسيخ مكانتنا عبر انتشارنا الجغرافي، فضلاً عن تنمية الفرص الاستثمارية المجزية وعمليات الاستحواذ المدروسة بعناية.

ومن خلال مسار التحول الرقمي المتسارع في "&e"، نسعى إلى تمكين عملائنا رقمياً، والنمو في مجال التكنولوجيا المالية، وتقديم حلول رقمية شاملة والوصول بتجربة العملاء إلى آفاق جديدة، واستكشاف فرص استثمار مميزة.

وعلى سبيل المثال: جاء استثمارنا في شركة فودافون ليحقق طموحات جديدة وقيمة مضافة، ويفتح أبواباً أخرى للتعاون وتسريع تبني تقنيات الجيل التالي. إننا على ثقة بأن الإنجازات التي حققناها خلال النصف الأول من عام 2022، ومن خلال ركائز أعمالنا الرئيسة، ستزيد من قدرتنا على إنشاء نموذج أعمال يجعلنا أكثر استعداداً للمستقبل ويحتفي بماضينا ويمكننا من اغتنام الفرص التقنية القادمة.

واختتم دويدار تصريحه بشكر قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الرشيدة على دعمها الدائم لقطاع الاتصالات، مؤكداً على حرص مجموعة e& على تقديم الخدمات والحلول الرائدة والمبتكرة لجميع شرائح العملاء، من خلال الحفاظ على المرونة العالية في تنفيذ الأعمال، والاستثمار في التقنيات المستقبلية، وذلك في الوقت الذي ستواصل فيه العمل على تسريع وتيرة التحول الرقمي، للوصول إلى أفاق جديدة."

لقراءة النتائج بي دي اف اضغط على الرابط

  •  
طباعة Email