«فورتشن»: طموح هائل لدبي في «ويب 3»

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت مجلة «فورتشن» الأمريكية أن دولة الإمارات، وبصفة خاصة دبي، لديها طموح هائل فيما يتعلق بالاقتصاد، وأوضحت أن «ويب 3» يستأثر بجزء كبير من هذا الطموح.

ونشرت المجلة تقريراً عن طموح دبي في بناء اقتصاد عصري يستند بالأساس إلى التقنية الحديثة، ومنها «ويب 3»، وهو مُصطلح يشير إلى الموجة الثالثة المستقبلية من ابداع الانترنت، ويشمل مفاهيم اللامركزية، تقنيات سلاسل الكتل «بلوك تشين» المُستخدمة في تخليص التعاملات الحكومية، والاقتصاديات القائمة على الرموز.

وأوضح التقرير أن أحدث خطوة على طريق تحقيق هذا الطموح كانت منذ ثلاثة أيام، عندما أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي «استراتيجية دبي للميتافيرس الهادفة إلى ترسيخ مكانة الإمارة ضمن أفضل 10 مدن في الاقتصادات الرائدة في مجال «ميتافيرس»، وجعلها مركزاً رئيساً لمجتمع «ميتافيرس» العالمي ومضاعفة عدد شركات الـ «بلوك تشين» 5 أضعاف قياساً بالعدد الحالي، وتعزيز النجاح الذي حققته دبي باستقطاب 1000 شركة تعمل في مجال «بلوك تشين» والـ «ميتافيرس»، ودعم 40 ألف وظيفة افتراضية تُسهم في الازدهار الاقتصادي في دبي بحلول 2030.

وأضاف تقرير «فورتشن» أن هذا الإعلان يأتي في سياق مسعى دبي لاستقطاب المزيد من الشركات الناشئة من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الشركات والمنصات المتخصصة في تداول الأصول الافتراضية.

وأكّد التقري في ختامه أن الأمر لا يقتصر على دبي فحسب، بل دولة الإمارات ككل، حيث تتبنى الدولة طموحات عريضة في بناء اقتصاد مُستقبلي قائم على العلم، وذكر أن الإمارات تسعى للاستفادة من التقنية وامكانيتها وتطبيقاتها في مُضاعفة حجم الاقتصاد الوطني على مدار السنوات العشر المُقبلة.

Email