بروج تنضم إلى سلسلة مؤشرات "فوتسي" العالمية للأسهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

انضمت شركة بروج بي ال سي ("بروج" أو "الشركة") (المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز BOROUGE ورمز التعريف الدولي: AEE01072B225)، والتي تعتبر الشركة البتروكيماوية الرائدة في توفير حلول البولي أوليفينات المبتكرة والمتنوعة، إلى سلسلة مؤشرات "فوتسي راسل" للأسهم العالمية والتي تضم ثلاثة مؤشرات معروفة عالمياً وهي - مؤشر "فوتسي" الناشئ، ومؤشر "فوتسي" العالمي لشركات رأس المال الكبير، ومؤشر "فوتسي" القياسي العالمي، وذلك اعتباراً من 10 يونيو 2022.

ويسترشد المستثمرون في جميع أنحاء العالم بمؤشرات "فوتسي راسل" فيما يتعلق بقرارات تخصيص الأصول وبناء المحافظ الاستثمارية. حيث يعكس انضمام بروج إلى هذه المؤشرات الرئيسية مكانة الشركة الرائدة وحضورها العالمي المتنوع ومسيرة نموها القوية، ويساهم في دعم تنويع قاعدة مساهميها وجذب المزيد من المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

في 3 يونيو2022، استكملت أدنوك وبورياليس بنجاح إدراج حصة من أسهم شركة بروج والتي تمثل 10% من إجمالي رأس المال المصدر في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وحقق الاكتتاب العام الأولي عائدات إجمالية تزيد عن 2 مليار دولار أمريكي ليصبح بذلك أكبر طرح عام أولي على الإطلاق في تاريخ أبوظبي والأكبر لشركة بتروكيماويات في منطقة الشرق الأوسط. شهد الطرح إقبالاً كبيراً من المستثمرين الأفراد والمستثمرين المؤهلين في دولة الإمارات، محققاً أعلى مستويات التغطية من قبل المستثمرين الأفراد في الإمارات على مدى عقدين تقريباً.

تجمع بروج التي تأسست عام 1998 بين نقاط القوة والخبرة التي يمتلكها المساهمين الرئيسيين بأغلبية الأسهم في الشركة، شركتي أدنوك وبورياليس، من خلال منشآتها لإنتاج البتروكيماويات في أبوظبي ومراكز التسويق والمبيعات في سنغافورة. وتعتبر بروج واحدة من أكبر الشركات العالمية الرائدة في توفير حلول البولي أوليفينات المبتكرة والمتنوعة لخدمة قطاعات عدة منها البنية التحتية والطاقة والزراعة والسيارات والرعاية الصحية والتغليف المطور. يعمل لدى الشركة أكثر من 3,100 موظف وتوفر خدماتها لعملائها في أكثر من 50 دولة في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا.

طباعة Email