«الاتحاد لائتمان الصادرات» الأفضل بجوائز «غلوبال تريد ريفيو»

ت + ت - الحجم الطبيعي

حازت الاتحاد لائتمان الصادرات، شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية جائزة أفضل وكالة ائتمان صادرات في حفل توزيع جوائز «غلوبال تريد ريفيو» Global Trade Review (GTR) لعام 2022 وذلك تقديراً لجهودها ودعمها المستمر لتنمية الصادرات غير النفطية بدولة الإمارات، وتعزيز التجارة والاستثمارات وتمويل المشاريع في قطاعات الطاقة والرعاية الصحية والبنية التحتية، من خلال تعزيز القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة في الأسواق المحلية والدولية وحماية الوظائف.

وقال معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد لائتمان الصادرات: «سهلت الاتحاد لائتمان الصادرات على الشركات الحصول على تمويل إضافي، وذلك بما يضمن مستحقاتهم التجارية، وبالتالي حماية أعمالهم من الأحداث غير المتوقعة التي قد تؤثر سلباً على استقرار أعمالهم. كما واصلت الشركة حماية السيولة النقدية للشركات وتسهيل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى التمويل التجاري، وتسريع التعافي الاقتصادي خلال فترة ما بعد الجائحة».

وأقيم حفل توزيع الجوائز في لندن بحضور كبرى وكالات ائتمان الصادرات الدولية، والبنوك والمؤسسات المالية للاحتفال بإنجازات مقدمي خدمات التمويل التجاري الرائدين في العالم، وتسليط الضوء على تميزهم في مجال التجارة والسلع والتوريد وأسواق تمويل الصادرات، حيث تم ترشيح شركة الاتحاد لائتمان الصادرات للفوز بهذه الجائزة المرموقة من بين مئات الطلبات المقدمة في جميع أنحاء العالم في مختلف الفئات والتي تم استلامها سابقاً من قبل وكالة تمويل الصادرات البريطانية التي يزيد عمرها على 100 عام.

تسلم الجائزة نيابة عن شركة الاتحاد لائتمان الصادرات ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي للشركة، وبرفقته المهندس ساعد العوضي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة لتنمية الصناعة والصادرات، رئيس اللجنة التنفيذية وعضو مجلس إدارة الشركة.

وأثنت لجنة الجائزة على الاتحاد لائتمان الصادرات لمساهمتها الكبيرة في تسريع سياسات التنويع الاقتصادي في الإمارات والتجارة غير النفطية من خلال مجموعة من حلول حماية الائتمان التجاري وتمويل المشاريع بالإضافة إلى تقديم معلومات السوق الشاملة القائمة على الأبحاث، وتعزيز مبادرة «اصنع في الإمارات» عالمياً، ودعم الشركات المصنعة في دولة الإمارات في إيجاد أسواق دولية جديدة. وقامت الشركة بحماية وتسهيل الصادرات غير النفطية إلى 92 دولة في 2021، مقارنة بـ 75 في 2020. 

Email