مسؤولون وفعاليات اقتصادية : بقيادة محمد بن زايد.. عهد مشرق من التطور

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مسؤولون اقتصاديون ورجال أعمال أن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً للدولة يأتي استمراراً لمسيرة الإمارات نحو تحقيق أعلى المراتب بمختلف المجالات، مشددين على ما يتمتع به سموه من سمات قيادية فذة يمكنها أن ترسخ الموقع الريادي للدولة على الساحة العالمية، وهو عهد جديد مشرق، تدخل فيه الإمارات حقبة جديدة من التطور، ستشهد خلاله إنجازات ضخمة تضاف إلى سجلها الحافل.

وأشاروا إلى أن بصمات سموه في المسيرة المميزة للاقتصاد الإماراتي لا يمكن أن تخطئها العين، حتى أضحت الإمارات دولة يشار لها بالبنان في مجالات الجذب التجاري والاقتصادي والاستثماري، كما لفتوا إلى دور سموه في دعم القطاع الصناعي وتوفير بنية تحتية راقية، ما كان له الأثر الكبير في تبوؤ الدولة موقعاً متقدماً في مجال استقطاب الاستثمارات من شتى دول العالم.

قائد ملهم

وقال عبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، قائد استثنائي متفرد في فكره يستشرف المستقبل برؤية ثاقبة رسخت الريادة العالمية لدولة الإمارات حتى غدت نموذجاً يحتذى على مستوى العالم بنهج مستنير لتحقيق التميز والاستباقية والريادة في شتى المجالات.

وإننا بهذه المناسبة، نجدد العهد بأن نصطف خلف رئيس دولتنا، ونظل على العهد أوفياء لصاحب السمو رئيس الدولة ولوطننا الإمارات، بمواصلة العمل المخلص لنرد الجميل للوطن ونسهم في تقدمه ورفعته وإعلاء شأنه.

من جانبه أكد سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نهل من مدرسة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، أسمى قيم الوفاء والإخلاص للوطن، وكان نعم العضد والسند لأخيه المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، في مرحلة التمكين، ليقود من بعده مرحلة التعزيز والتقدم.

خطوة تاريخية

وأكد سيف محمد المدفع رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد هو خير خلف لخير سلف، وهو قائد استثنائي ذو نظرة مستقبلية واثقة ورؤية نيرة استمدها من القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسموه له مناقب عديدة، وعرف عنه حبه لوطنه وشعبه وحرصه على تقدم الدولة لمواقع الريادة عالمياً.

وقال محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة إن انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً للدولة، هو رسالة لكل أبناء الإمارات بأن النهج مستمر ومتواصل ومسيرة التطور ماضية دون توقف، وصاحب السمو رئيس الدولة هو قائد فذ يعرفه شعب الإمارات جيداً ويشهد على إنجازاته وجهوده المخلصة في التنمية والنهضة، ولسموه رؤية ورأي سديد في إدارة دفة الأمور، كما أن سموه يعد قائداً ملهماً خلق نموذجاً للقيادة التي تسابق الزمن لتحقيق النهضة للإمارات واستشراف آفاق المستقبل عبر رؤية استثنائية لرفعة الوطن والمواطنين وتحقيق الآمال والطموحات لشعب الإمارات وإسعاده.

قدرات

ولفت أحمد سلطان عبدالله، رجل أعمال، إلى اهتمام سموه بالصناعات الغذائية والصناعات الدوائية وكذا الصناعات العسكرية انطلاقاً من الأهمية الاستراتيجية التي تتمتع بها كأسس وركائز للاقتصاد الوطني. وأكد أن الإمارات حققت بالفعل العديد من النجاحات والمنجزات خلال السنوات السابقة في تشييد المصانع ونقل الخبرة والمعرفة والتقنيات اللازمة لتشغيل المصانع. كما أنه في مجال الصناعة الدوائية تم تشييد العديد من المصانع، وخير مثال على ذلك تصنيع اللقاحات في الدولة والعديد من الأدوية التي تلاقي طلباً كبيراً – خصوصاً – لقاحات «كورونا».

قرار وطني

وقال عبد الله مطر المناعي، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للإمارات للمزادات إن مبايعة أبناء الإمارات لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيساً للدولة، بيعة مستحقة في أعناقنا جميعاً، لأننا مهما فعلنا لن نقدر على سداد دين سموه، ببذله الغالي والنفيس لرفعة ورخاء الوطن وخدمة الإمارات والإماراتيين، وإننا نؤمن بأن دولتنا ماضية نحو تحقيق أهدافها المرسومة بدقة، في ظل قائد ملهم ورمز عالمي، ليس فقط تجاه أبناء شعبه، بل لكل من يقيم ويعيش في الإمارات، قائد تفخر به كل الأجيال، فشجرة زايد الخير وأبناؤه ستظل مورقة بظلالها وخيرها على أبناء الإمارات والعالم أجمع.

Email