نشاط كبير لغرفة تجارة دبي بمجال المسؤولية الاجتماعية 2021

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر مركز أخلاقيات الأعمال، التابع لغرفة تجارة دبي، تقرير المسؤولية الاجتماعية للغرفة لعام 2021، والذي يستعرض أهم إنجازات الغرفة في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة والممارسات المسؤولة.

ويركز التقرير على الإنجازات التي تحققت للغرفة في المجالات الأربعة للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وهي المجتمع والبيئة ومكان العمل وسوق العمل. وفي مجال المجتمع، نظم المركز 37 مبادرة مجتمعية، وسهل 92 مشروعاً مؤسسياً تطوعياً وفر أكثر من 70.000 ساعة تطوعية استفاد منها أكثر من 60.000 مستفيد. كما نظمت الغرفة أسبوع الاستدامة الذي شارك فيه 50.000 مشارك يمثلون أكثر من 50 شركة.

وقامت الغرفة باتباع أفضل الممارسات البيئية المعتمدة في مقر الغرفة الأخضر، ونظمت 9 حملات بيئية لموظفي الغرفة. أما في مجال مكان العمل، فنظمت 24 حملة توعوية وتدريبية لموظفي الغرفة حول الرفاهية والصحة والسلامة والاستدامة في مكان العمل، وقامت بتوفير فحوصات صحية مجانية لموظفي الغرفة.

وعززت الغرفة تجربة المتعاملين وسعادتهم، من خلال التحول الرقمي للخدمات الأساسية وإثراء تجربة ممارستهم للأعمال، الأمر الذي نتج عنه فوز الغرفة بالمركز الأول في سعادة المتعاملين في مؤشر سعادة المتعاملين لحكومة دبي للعام 2021.

وتضمن التقرير كذلك اقتباسات من ممثلي القطاع الخاص في دبي تحدثوا فيها عن أبرز إنجازات شركاتهم والممارسات المستدامة والمسؤولة المطبقة في شركاتهم، بالإضافة إلى الإنجازات الخضراء التي حققوها خلال العام الماضي.

وأطلقت الغرفة في بداية العام برنامج الدعم والإرشاد للأعمال والذي ساعد حوالي 20 شركة صغيرة ومتوسطة في دبي حتى الآن، حيث تقدم شركات رائدة من مجتمع الأعمال النصح والإرشاد لهذه الشركات ضمن آلية متطورة صممت لتعزيز النمو والتنافسية.

نمو ثابت

شهدت شبكة غرفة دبي للاستدامة نمواً ثابتاً في عدد أعضائها خلال العام ليصل إلى 69 عضواً. واستقبلت علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات؛ التي تكرم وتقدر الممارسات المسؤولة والمستدامة للشركات؛ أكثر من 100 طلب بعد إطلاق العلامة الرقمية الذكية الجديدة التي تغطي مكان العمل والسوق والمجتمع والبيئة.

طباعة Email