أحمد بن سعيد: «دييز» تدعم استدامة النمو وترسخ الإمارة مركزاً عالمياً للأعمال

المناطق الاقتصادية المتكاملة في دبي تطلق فرصاً واعدة للمستثمرين بتعيينات جديدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بناء على قرار من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز»، أعلنت السلطة تعيينات المناصب القيادية العليا للمرحلة الجديدة التي ستقودها لتعزيز التكامل وتوفير الحلول الشاملة لمستثمري وشركات المناطق الحرة العاملة تحت مظلتها. حيث تهدف «دييز» إلى الارتقاء بمكانة الإمارة كوجهة إقليمية وعالمية في مجال الاستثمار بكافة أشكاله، والمُساهمة في تنفيذ الأولويات الاستراتيجية للإمارة، المرتبطة بمناطقها الاقتصادية المتكاملة والمتمثلة في «المنطقة الحرة بمطار دبي»، و«واحة دبي للسيليكون»، و«دبي كوميرسيتي»، وذلك لرفع مستويات النمو الاقتصادي فيها، والمُساهمة في رسم الخريطة الاقتصادية المستقبلية للإمارة، بما يعزز رؤيتها الرامية إلى خلق فرص استثمارية تتسم بتنوع وتعدُّد مجالاتها وسهولة ممارسة الأعمال.

وأكد سموه أن قائمة تعيينات المناصب القيادية العليا للسلطة جاءت تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، «رعاه الله»، بتطوير وتعزيز دور الكوادر البشرية لتحقيق أعلى النتائج والتكامل والتعاون، من أجل تحقيق الاستدامة في النمو والتقدم في الأعمال وترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للاستثمار والأعمال. ودعاهم إلى تعزيز روح الفريق الواحد والانفتاح على أفضل التجارب والممارسات للارتقاء بالخدمات والحلول الاستثمارية، والتجارية وترسيخ ثقافة الابتكار والتفكير الاستباقي ومواكبة التطورات الاقتصادية المتسارعة.

ثقة

وأضاف سموه: نتطلع بثقة حيال سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز»، وهيكلها الإداري الجديد، ونحن على ثقة بكفاءة كوادرنا وقدراتهم في تحقيق التكامل المنشود، حيث أثبتت كفاءاتهم خلال السنوات الماضية تميزهم وقدرتهم على قيادة المرحلة الجديدة للسلطة في تقديم حلول الأعمال متكاملة وأكثرها شمولية لمجتمع الأعمال والاستثمار في المناطق الحرة بدبي تحت مظلة «دييز»، حيث نحرص على تقديم نموذج اقتصادي متكافئ، يخلق المزيد من الآفاق الواعدة وفرص النمو والتوسع الجديدة، بما يعزز ثقة المجتمع الاستثماري، ويقدم له تجربة سلسة ذات كفاءة عالية من خلال حزم الخدمات والحلول الداعمة والتي تفعّل بدورها الكفاءة التشغيلية للمناطق الحرة الثلاث.

 

وتم تعيين آمنة راشد لوتاه، مديراً عاماً، للمنطقة الحرة بمطار دبي «دافز»، لقيادة الخطط الاستراتيجية وتنفيذها وفقاً للهيكلية المعتمدة، والمنبثقة عن الرؤية والرسالة والقيم المنصوص عليها. وستعمل على قيادة فريق الإدارة التنفيذية في المنطقة الحرة بمطار دبي.

 

وسيشغل الدكتور جمعة المطروشي، منصب المدير العام في واحة دبي للسيليكون، ويتولى الإشراف على تنفيذ استراتيجية الواحة وفقاً للهيكل التنظيمي الجديد، إضافة إلى قيادة الفريق الإداري في سلطة واحة دبي للسيليكون، لضمان تطوير وتحقيق المستهدفات الوظيفية، وتحقيق المفاهيم الاستراتيجية بما يعزز الكفاءة التشغيلية في العمليات.

 

وعلى صعيد القطاعات المركزية، تم تعيين المهندس معمر الكثيري، مديراً تنفيذياً، لقطاع الهندسة والمدينة الذكية في السُلطة، ليعمل على قيادة التخطيط الهندسي وتوجيهه، واتخاذ القرارات الاستراتيجية المتعلقة بالتخطيط والتصميم والبناء، وأنشطة إدارة المرافق وإدارة مشاريع التكنولوجيا الاستراتيجية (المدينة الذكية) فضلاً عن قيادة عمليات تطوير وتنفيذ السياسات ذات الصلة.

 

وسيعمل ويليام شابل، مديراً تنفيذياً، لقطاع المالية في «دييز»، حيث سيتولى من خلال منصبه الجديد، الإدارة المالية للمؤسسة، والإشراف على توجهها المالي الاستراتيجي، بما يسهّل تحقيق أهداف العمل الاستراتيجية وزيادة العوائد المالية لجميع أصحاب المصلحة.

 

وتم تعيين يوسف بهزاد، مديراً تنفيذياً، لقطاع الموارد البشرية والتطوير المؤسسي في «دييز» حيث سيتولى قيادة وتنفيذ النهج المؤسسي المتبع لتمكين الرأس المال البشري، وضمان استدامة وجودة الموارد البشرية في جميع الإدارات والوظائف التابعة للسلطة، من أجل تعزيز فعالية وكفاءة الهيكل التنظيمي، مدعوماً بالمواهب والكوادر المبدعة والقادرة على قيادة العمليات لتحقيق الأهداف التنظيمية المرجوة.

 

بدر بوهناد

 

سعيد السويدي

 

 

عبدالرحمن باسعيد

 

كما سيتولى بدر بوهناد، منصب المدير التنفيذي، لقطاع الدعم المؤسسي في «دييز»، حيث ستوكل إليه إدارة وتوجيه الأنشطة الرقمية وتكنولوجيا المعلومات، وإدارة سلاسل التوريد، إضافة إلى تقديم الإرشاد المطلوب لوظائف الإدارة المتكاملة، ومكتب إدارة المشاريع التابعين للسلطة. وتضمنت القائمة تعيين سعيد السويدي، مديراً تنفيذياً، لقطاع الشؤون القانونية في «دييز»، وعبدالرحمن باسعيد، مديراً تنفيذياً، لقطاع التدقيق وإدارة المخاطر في «دييز».

مساهمة

وستساهم سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز» بشكل مباشر في دفع مسيرة النمو الاقتصادي لإمارة دبي، عبر تقديم تجربة استثمارية ناجحة لجميع المستثمرين وكبرى الشركات، عبر توفير الخدمات والحلول المبتكرة بما يحقق تطلعات مجتمع الأعمال.

طباعة Email