العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    غرفة دبي تطلق الدورة الـ 6 من مسابقة «دبي لرواد الأعمال الذكية»

    أطلقت «دبي للمشاريع الناشئة»- إحدى مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي المبتكرة لدعم ريادة الأعمال- أمس، خلال حفل افتراضي الدورة السادسة من مسابقة «دبي لرواد الأعمال الذكية»، وذلك تماشياً مع رؤية

    صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً.

    تهدف هذه المسابقة إلى مساعدة رواد الأعمال الشباب ليكونوا جزءاً من مبادرات دبي الاستراتيجية ومنظومة الأعمال المبتكرة المستقبلية، التي تعزز من مكانة الإمارة مركزاً عالمياً للأعمال المبتكرة، وستركز فئات هذه الدورة من المسابقة على الاستدامة والفرص والتجارة، حيث يتطلب من الشركات الناشئة ورواد الأعمال إرسال طلبات التقديم للمسابقة في موعد أقصاه 30 سبتمبر الحالي.

    وفي كلمته الترحيبية خلال الحفل الافتراضي قال حمد مبارك بوعميم المدير العام لغرفة دبي: تعتبر مسابقة «دبي لرواد الأعمال الذكية» السنوية واحدة من أنجح البرامج والمبادرات التي أطلقتها «دبي للمشاريع الناشئة»، والتي تهدف إلى تمكين رواد الأعمال الشباب وأصحاب المشاريع وتزويدهم بالمعرفة والأدوات التي يحتاجون إليها لتعزيز نمو مشاريعهم التجارية وليكونوا جزءاً من استراتيجية حكومة دبي في التحول الذكي والتفكير خارج النمط التقليدي للمشاريع التجارية.

    وأضاف بوعميم: إن هذه المسابقة شهدت إقبالاً ونجاحاً ملحوظاً خلال الدورات السابقة، حيث بلغ عدد المشاريع المقدمة للمسابقة على مدى دوراتها الخمس الماضية أكثر من 2,000 مشارك مع زيادة ملحوظة في السنوات الأخيرة لعدد المشاركات الدولية، ما يعكس عالمية المسابقة وريادتها.

    وتوفر الدورة الحالية من المسابقة مزايا مميزة وحصرية للفائزين تشمل توفير تدريب متخصص «bootcamp» لمدة 4 أيام للمتأهلين الـ 30 في المسابقة وإتاحة الفرصة للمتأهلين العشرة في المسابقة للمشاركة واستعراض حلولهم ومشاريعهم التجارية في معرض «إكسبو 2020 دبي» والاجتماع مع مستثمرين محتملين، في حين سيحصل الفائزون الثلاثة على جوائز مالية بقيمة إجمالية تبلغ 150 ألف درهم.

    واشتملت الفعالية على جلستين نقاشيتين، الأولى بمشاركة الفائزين والمتأهلين في الدورة السابقة من المسابقة، فيما شارك في الجلسة الثانية خبراء من بيئة ريادة الأعمال في الإمارة.

    وشملت قائمة المشاركين في الجلسة الأولى فراك لكاني الشريك المؤسس لمنصة «عربي Arabee» وأمين ستالي الشريك المؤسس لشركة «بروفن ميد» وكريم عياد مؤسس مشروع «سريبيان»، أما قائمة المشاركين في الجلسة الثانية شملت تالا الأنصاري مدير إدارة برنامج رواد الأعمال العالمي - ديستركت 2020 في «إكسبو 2020 دبي» وبيجونا دي ألبورنوز مدير مواطنة الشركات في شركة «أكسنتشر الشرق الأوسط» وعمر خان مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي.

    طباعة Email