دبي تشهد إطلاق برنامج "نيتيكس نوفوس" لأتمتة المباني بالشرق الأوسط

أعلنت نيتيكس جلوبال، الشركة العاملة في المنطقة بمجال توفير حلول أتمتة المباني والتابعة لمجموعة سانجيف بهاتيا الدولية، عن تنظيم فعالية هجينة بحضور فعلي وعبر الإنترنت لإطلاق برنامجها الخاص بالشركاء نيتيكس نوفوس في سبتمبر 2021.

وسيتم إطلاق البرنامج رسمياً خلال مؤتمر خاص في برج خليفة بدبي، بمشاركة ممثلين من أكثر من 20 دولة بشكل فعلي وعبر الإنترنت.

وسينضم إلى الفعالية أبرز الخبراء وصنّاع الرأي وقادة الفكر من قطاع أتمتة المباني إيذاناً ببدء جهود تعاونية لتمكين شركاء نيتيكس المُعتمدين من خلال برنامج مُصمم خصيصاً لتهيئة منظومة حيوية من مزودي الخدمات، وإحداث نقلة نوعية في مجال حلول البروتوكولات المفتوحة الخاصة بأتمتة المباني القائمة.

وخلال الفعالية الأولى من نوعها في المنطقة، يجتمع أبرز قادة القطاع من الشركاء البلاتينيين في إطار البرنامج لإحداث نقلة نوعية في المشروعات القائمة بهدف ترسيخ منهجية أتمتة إدارة المباني. وتتضمن قائمة الشخصيات المشاركة كُلّاً من سانجيف بهاتيا، رئيس مجلس إدارة مجموعة سانجيف بهاتيا والرئيس التنفيذي لشركة نيتيكس جلوبال؛ وبرييش بهاتيا، مدير عام شركة ‫أورينتالز داينمك سوليوشنز جلوبال، وغانيش خانولكار، المدير الإداري لشركة إكسنتشر إنديا وأورينتالز داينمك سوليوشنز إنديا، ومدير شؤون العمليات لدى تكنووير ونيتيكس.

كما يشارك في الفعالية كلا من جهاد أبو شامية، الرئيس التنفيذي لشركة الكترو باور سيستمز في المملكة العربية السعودية؛ وفيفيك واغ، مدير شؤون تطوير الأعمال في مجموعة سانجيف بهاتيا الدولية في سلطنة عُمان وأفريقيا وجنوب شرق آسيا؛ وجاجديش راجان، الرئيس التنفيذي لشركة جارنت تكنولوجيز التابعة لمجموعة جيه بي كيه قطر.‬‬‬‬‬

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جهاد أبو شامية، المدير التنفيذي لشركة الكترو باور سيستمز في المملكة العربية السعودية: "يسرنا التعاون وتوحيد جهودنا لتسريع إحداث نقلة نوعية في القطاع. وتُعد البروتوكولات المفتوحة من نيتيكس جلوبال ونماذج التوصيل والتشغيل التي توفرها الحل المثالي للأنظمة الجامدة التي يعاني منها قطاع أتمتة المباني حالياً. وستمكّن منهجية نيتيكس في أتمتة المباني الذكية من مواصلة الابتكار والتطوير، وستساهم في الارتقاء بالقطاع العقاري في السعودية".

ومن جهته، قال سانجيف بهاتيا، رئيس مجلس إدارة مجموعة سانجيف بهاتيا: "لاقى برنامج الشركاء نيتيكس نوفوس إقبالاً ملحوظاً من شبكة شركائنا ومنظومة إدارة المباني بشكل عام. وتوسع نطاق فعالية الإطلاق أكثر مما توقعنا، حيث حازت على اهتمام كبير من القطاع والمنطقة والعالم".

واستُلهمت فكرة البرنامج من نجاح نيتيكس بتنفيذ حلولها في مشروعات تتولى إدارتها أورينتالز داينمك سوليوشنز جلوبال، الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها وتركّز على مشروعات المباني المتصلة والمدن الذكية والاستدامة وكفاءة استهلاك الطاقة، والتي تُعتبر الآن أول الشركاء البلاتينيين للبرنامج. وربحت الشركة الرائدة عقد صيانة نظام إدارة المباني لـ 18 مبنىً و5 مجمّعات سكنية عمودية تابعة لشركة إعمار في وسط مدينة دبي وخور دبي. وبالاستفادة من حلول نيتيكس التحديثية، تمكّنت أورينتالز داينمك سوليوشنز جلوبال من تجنّب تبديل النظام بأكمله ومساعدة مشروع مزايا على توفير 75% من التكاليف.

كما لعبت حلول البروتوكولات المفتوحة والقائمة على تقنية إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي دوراً أساسياً في حصول أورينتالز داينمك سوليوشنز جلوبال على عقد صيانة لمدة ثلاث سنوات لأنظمة أتمتة المباني في 24 برجاً لشركة داماك العقارية، وعقود ترقية وصيانة لثلاثة أبراج في مشروع مزايا؛ إضافةً إلى مشاريع لتكامل الأنظمة في مركز جافزا للمؤتمرات، ومنتجع بولغري في خليج جميرا، وفندق بولمان، ومساكن موظفي طيران الإمارات في دبي.

وأضاف سانجيف: "يمكن تشبيه فوائد برنامج نوفوس في مجال الصيانة بالسيارات الفاخرة التي تأتي مع ضمان وخدمات مجانية لفترة محدودة. وبعد انتهاء هذه الفترة، يلجأ أصحاب السيارات للذهاب إلى مزودي الخدمات بشكل دوري لإجراء خدمات الصيانة والتي تكلف غالباً مبالغ كبيرة، مما يدفعهم في نهاية المطاف إلى بيع السيارة وشراء أخرى جديدة للاستفادة من فترة الخدمات المجانية. وبدلاً من بيع السيارة الأولى، يمكن البحث عن مزود خدمات آخر موثوق لإجراء خدمات صيانة دورية بتكاليف معقولة. وهذا ما يوفره برنامج نيتيكس نوفوس في مجال أتمتة المباني".

وأردف سانجيف: "نعتقد أن برنامج الشركاء نيتيكس نوفوس من نيتيكس سيلعب دوراً أساسياً في إحداث نقلة نوعية بمجال أتمتة المباني ضمن المشاريع القائمة في منطقة الشرق الأوسط. وكلنا ثقة بأن التحول الذي نقوده في هذه السوق الحيوية وعالية التنافسية سيساهم في توفير فرص أكثر وسيكون له تأثير عالمي".

وبالنظر إلى أبرز مبادرات الاستدامة وكفاءة استهلاك الطاقة التي اعتمدتها الاقتصادات الكبرى في المنطقة، مثل خارطة الإمارات للطاقة المتجددة وبرنامج الرياض الخضراء، يبدو حصول برنامج الشركاء نيتيكس نوفوس على هذا الإقبال والحماس في المنطقة منطقياً، لا سيما بفضل بروتوكولاته المفتوحة ونموذجه المحايد للبائعين.
 

طباعة Email