تطبيقات الإمارات المالية الأقوى إقليمياً

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة

تصدّرت شركات التكنولوجيا المالية التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، قائمة أقوى تطبيقات التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط 2021، واستحوذت على 40% من التطبيقات الجديدة بواقع 6 بحسب فوربس الشرق الأوسط.

وأصدرت فوربس الشرق الأوسط قائمة أقوى 15 تطبيقاً للتكنولوجيا المالية 2021 في المنطقة، والتي تسلط الضوء على تطبيقات الهاتف المحمول التي تساعد العملاء على إجراء المدفوعات وتحويل الأموال والاقتراض والاستثمار عبر الإنترنت، موضحةً أنه من إجمالي 15 شركة ضمن القائمة توجد 6 شركات تتخذ من الإمارات مقراً رئيسياً لها، تليها مصر بأربع شركات، ثم الكويت بثلاث شركات، في حين توجد شركة واحدة في كل من الأردن والسعودية.

وتصدر تطبيق المدفوعات الإلكترونية المصري (myFawry) القائمة بأكثر من 1.6 مليون عملية تنزيل العام الماضي. فيما احتلت منصة التحويلات المصرفية (Al Ansari Exchange Mobile App)، ومقرها الإمارات، المركز الثاني بالقائمة، تليها شركة (Al Mulla Exchange) ومقرها الكويت في المرتبة الثالثة.

تأسس تطبيق (FinFirst Capital) الكويتي عام 2020، وهو أحدث تطبيق ينضم إلى القائمة في المركز 14، وأجرى التطبيق نحو 5 آلاف معاملة بلغت قيمتها الإجمالية 60 مليون دولار.

تم تنزيل إجمالي التطبيقات المصنفة بالقائمة 9.5 ملايين مرة، وتجاوزت قيمة المعاملات التي تمت من خلالها نحو 6.9 مليارات دولار عام 2020. وتم إعداد القائمة بناءً على قيمة المعاملات المالية من خلال التطبيقات عام 2020، وعدد مرات التنزيل والمستخدمين النشطين، وتاريخ التأسيس. وتم استبعاد تطبيقات التكنولوجيا المالية التابعة للبنوك التقليدية وشركات الاتصالات.

 
طباعة Email