العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «المرفأ» أحدث سوق لتجارة الجملة في دبي

    افتتحت «نخيل»، أمس، المرحلة الأولى من «سوق المرفأ»، الواجهة البحرية الجديدة في دبي، والتي تتضمن 400 متجر من مختلف الفئات.

    ويحتل السوق المركزي المكيّف، الذي يمتد بطول 1.9 كيلو متر على الواجهة البحرية موقعاً استراتيجياً في «جزر ديرة» الواقعة على شاطئ دبي، وقد أصبح بإمكان المقيمين والزوار تسوّق مجموعة متنوعة من المنتجات تحت سقف واحد فقط، مثل السجاد ومستلزمات الإضاءة والتوابل والأزياء والإلكترونيات وغير ذلك الكثير.

    والاستمتاع بالسوق التايلندي ذات الطابع التقليدي، الذي يقدم المأكولات التايلندية والشعبية والمشغولات الحرفية والملابس، ويتضمن سوق المرفأ أيضاً سوبرماركت «محي الدين» ومجموعة متنوعة من مطاعم الوجبات السريعة.

    صُمم هذا السوق ليكون مكاناً مغلقاً، وهو يضم مشاريع محلية وعالمية، اجتمعت تحت سقفه في أكشاك صغيرة ومتاجر وصالات عرض ومطاعم للمأكولات الشعبية، وذلك في أول مركز بيع بالتجزئة في جزر ديرة.

    وقال عمر خوري، الرئيس التنفيذي لادارة الأصول ومشاريع الضيافة في «نخيل»: «إن افتتاح سوق المرفأ هو خطوة جديدة للإمارات العربية المتحدة ودبي ونخيل، وعلامة فارقة، بهدف تمكين التدفق التجاري وترسيخ مكانة دبي كونها ثالث أكبر شركة إعادة تصدير في العالم. يوفر سوق المرفأ فرص نموّ ممكن وقليل التكلفة للتجار في البلاد، وتسهيلات في الشحن والاستيراد مباشرة من وإلى المتاجر والأجنحة.

    كما يعد سوق المرفأ زوّاره بتجربة تسوق متنوعة وواسعة النطاق. خلال الأسابيع المقبلة، وفي المرحلة الأولى من الافتتاح، سيتم تشغيل أكثر من 1000 متجر، مع خطة توسع أكبر للمرحلة الثانية مع نهاية السنة، وبعد افتتاحه بالكامل، سيكون سوق المرفأ أكبر سوق جملة وواجهة بحرية في الإمارات».

    بالإضافة إلى ذلك، فإن وسائل النقل العام ستكون متوفرة منه وإليه، وذلك بواسطة حافلات هيئة الطرق والمواصلات، التي تتنقل بين سوق الذهب وسوق المرفأ يومياً من الساعة 6 صباحاً حتى 11 مساء، وستكون مجانية للزبائن حتى الأول من سبتمبر، ومن بعدها ستكون خاضعة للرسوم الاعتيادية.

    كما يمكن للزوار استخدام الحافلات المكوكية المجانية من وإلى الفنادق الرئيسية في ديرة مثل حياة ريجنسي، إيبيس دبي، بولمان كريك، وشيراتون كريك كل ساعتين، وذلك من الساعة 9:30 صباحاً حتى 8:30 مساء.

    طباعة Email