العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    يعقد برعاية محمد بن راشد.. مذكرة تفاهم بخطة تنفيذ الحدث افتراضياً

    الإمارات تترأس اجتماع البنك الآسيوي بمشاركة 100 دولة

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تترأس الإمارات، الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بمشاركة أكثر من 100 دولة والذي تقام فعالياته افتراضياً بين 26 و28 أكتوبر المقبل تحت شعار «نستثمر اليوم، لمستقبل مشرق». وتعد رئاسة واستضافة الإمارات، للحدث، الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

    وفي 2015 انضمت الإمارات كعضو مؤسس ودائم للبنك الذي باشر أعماله خلال يناير 2016 ويضم اليوم 103 دول. ووقعت حكومة الإمارات والبنك، أمس، مذكرة تفاهم بخطة تنفيذ الحدث الذي تستضيفه الإمارات، بمشاركة أكثر من 100 دولة. ووقع مذكرة التفاهم معالي الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، محافظ الإمارات في البنك، وجين ليون، الرئيس ورئيس مجلس المحافظين للبنك.

    وتتعاون الإمارات مع فرق العمل في البنك بشكل وثيق لتطوير تجربة رقمية تفاعلية رائدة، تدعم سبل التواصل الناجح، وتفعيل أطر التعاون بين الوفود المشاركة بما يعود بأفضل النتائج ويسهم في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية للدول المشاركة. وتتضمن أهداف البنك بشكل أساسي تمويل مشاريع البنى التحتية التنموية المستدامة.

    اقرأ أيضاً:

    الإمارات تترأس اجتماع  البنك الآسيوي للاستثمار بالبنية التحتية

    طباعة Email