العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مطارات دبي تعيد افتتاح المبنى رقم 1 وكونكورس D اعتبارا من 24 يونيو

    أعلنت مطارات دبي اليوم أنها ستعيد افتتاح المبنى رقم 1 وكونكورس D اعتبارًا من الخميس المقبل في خطوة تمهد لاستعادة الطاقة التشغيلية الكاملة المتوقع ان تصل الى 90% بحلول الخريف، بعد ان كانت أغلقت المرافق في 25 مارس 2020 إثر التعليق الجزئي للعمليات في مطار دبي الدولي كجزء من استراتيجية السيطرة على انتشار جائحة كورونا (كوفيد-19).

    وتأتي الخطوة الجديدة ضمن التطورات الهامة التي تشير إلى عودة النمو في قطاعي الطيران والسفر والسياحة في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

    ورحب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مؤسسة مطارات دبي، بإعادة افتتاح المبنى 1 كخطوة مهمة في التحضير لاستيعاب النمو المتوقع لعودة الاقبال على السفر في الأسابيع والأشهر القادمة، وقال: "لقد كان قطاع الطيران في دبي على رأس أولوياتنا ضمن حملة عالمية لاستعادة الخدمات الجوية الحيوية وافتتاح ممرات السفر التي لا تتطلب الحجر الصحي بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودول متعددة حول العالم. وتشير هذه الخطوة إلى التفاؤل لبقية العام وما بعده، فضلاً عن كونها مؤشرًا واضحًا لخطة دبي في قيادة صناعة الطيران لتمكين الانتعاش الاجتماعي والاقتصادي للعالم. كما أن إعادة الافتتاح يعتبر جهدا تعاونيا للعديد من الشركاء الاستراتيجيين في تشغيل المطار الأكثر ازدحاماً في العالم، ويسعدنا أن نكون قادرين على اتخاذ هذه الخطوة المهمة نحو استعادة عمليات المطار بالكامل ".

    وأعرب بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي عن أمله باستعادة 90% من السعة التشغيلية المعتادة لمطارات دبي بحلول الخريف. 

    وقال لتلفزيون «بلومبرغ» أن الحكومات حول العالم بدأت تسيطر على الوضع الناجم عن تفشي جائحة «كوفيد-19»، وبدأنا بالفعل نرى نتائج ذلك، متوقعا انتعاش السفر خاصة مع بدء العطلات الدراسية، وعطلة عيد الأضحى واستضافة اكسبو 2020 دبي في اكتوبر المقبل، وارتفاعاً هائلاً في الطلب على رحلات الوصول والمغادرة خلال الأشهر القليلة المقبلة. 

    وهو ما يعني عودة 66 ناقلة جوية للعمل من المبنى مجدداً، بعد أن ظلت طوال فترة اغلاق المبنى تعمل من المبنى رقم 3. 

    وعن تأثير القرار على زيادة اجمالي عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي، قال: «ستتيح لنا إعادة افتتاح المبنى رقم 1 القدرة على خدمة 18 مليون مسافر إضافيين سنوياً. وقد شهدنا الآن عودة خدماتنا إلى 89% من البلدان التي كنا نخدمها في السابق. 

    وتنصح مطارات دبي الركاب التحقق من مبنى المغادرة والوصول مع شركات الطيران الخاصة بهم قبل التوجه إلى المطار حيث أن عودة شركات الطيران الى المبنى ستتم على عدة مراحل لتكتمل في نهاية يونيو.

    تم افتتاح كونكورس D في فبراير 2016، وهو مرتبط بالمبنى 1 بواسطة قطار المطار، حيث أن المرفقين يقدمان خدمات على مستوى عالمي لطاقة استيعابية سنوية تبلغ 18 مليون مسافر.

    طباعة Email