تأسيس «مركز ثندربيرد للابتكار» في «دبي المالي العالمي»

أعلنت «كلية ثندربيرد للإدارة العالمية» بالشراكة مع مركز دبي المالي العالمي، تأسيس مركزها الجديد للتميز «مركز ثندربيرد العالمي للابتكار». وجاء ذلك في إطار فعاليات «شهر الابتكار» في «إنوفيشن هب»، التي تجمع تحت مظلتها نخبة الجيل المقبل من العقول المبدعة لاستشراف مستقبل القطاع.

ويقع «مركز ثندربيرد العالمي للابتكار» في «إنوفيشن هب» التابع لمركز دبي المالي العالمي ومقره في «أفينيو البوابة»، وسط حي الأعمال العالمية المزدهر بإمارة دبي. ويشتهر مركز دبي المالي العالمي بمكانته الرائدة عالمياً كوجهة لمزاولة الأعمال وتعزيز الابتكار، ويقدم أقوى منظومة للابتكار وريادة الأعمال في المنطقة.

شبكة واسعة

وبالاستفادة من الموقع الحيوي لمركز دبي المالي العالمي وشبكته الواسعة، سيعمل «مركز ثندربيرد العالمي للابتكار» على تحفيز المشاريع الناشئة والشركات القائمة وتسريع وتيرة نموها عبر خدمات التدريب على إدارة وقيادة الأعمال العالمية، بما فيها برامج الشهادات المعتمدة. ويعتزم قسم التعليم التنفيذي في «كلية ثندربيرد للإدارة العالمية» تقديم برامج تعليمية هجينة (شخصية وعن بُعد) للمؤسسات والأفراد، حيث سيتسنى لرواد الابتكار والأعمال فرص تصميم واختبار وصقل أفكارهم بالتعاون مع نخبة من المدرسين وقادة الشركات والخبراء الماليين، وآلاف الرواد الآخرين ضمن منظومة مركز دبي المالي العالمي الواسعة والمتنوعة. وإضافة لذلك، يوفر التواجد في هذا الموقع الحيوي كل مقومات النجاح التي ستمكن أعضاء شبكات الخريجين العالمية التابعة لكلية ثندربيرد للإدارة العالمية وجامعة ولاية أريزونا من الحصول على فرص العمل في المنطقة وسيقدم لهم نقطة اتصال حيوية.

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: يأتي اختيار كلية ثندربيرد للإدارة العالمية لمركز دبي المالي العالمي لافتتاح مركزها العالمي للابتكار تأكيداً على المقومات التي نمتلكها ومكانتنا المتميزة كمركز عالمي رائد لمزاولة الأعمال. ومن شأن افتتاح هذا المركز أن يتيح للكلية فرصة الاستفادة من بنيتنا التحتية عالمية المستوى وخدماتنا الداعمة للابتكار، والوصول بسهولة إلى الاقتصادات سريعة النمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. ويسعدنا افتتاح مركز الابتكار العالمي الأول من نوعه لكلية ثندربيرد للإدارة العالمية ونرحب بوجوده في «إنوفيشن هب» ضمن مركز دبي المالي العالمي، ونتطلع قدماً للتعاون مع فريق عمل المركز الجديد لدعم الجيل المقبل من قادة الأعمال.

مقومات

وقال سانجيف خاغرام، المدير العام وعميد كلية ثندربيرد للإدارة العالمية: عبر التواجد في أحد أبرز مناطق الأعمال للشركات العالمية والتي تمثل العصب المالي لإمارة دبي، ستحظى كلية ثندربيرد وجامعة ولاية أريزونا بكل المقومات التي تتيح لنا تكريس جهودنا لمواصلة تقديم أفضل الخدمات، وبالتالي تعزيز الابتكار وتأسيس شبكات المعرفة المدعومة بأطر التعاون المثلى في مختلف القطاعات والمجالات.

وبفضل خبرة شركائنا في مركز دبي المالي العالمي، ستتمكن كلية ثندربيرد للإدارة العالمية من الاستفادة من هذا الموقع المثالي كمحطة انطلاق رئيسية لدفع عجلة التحول الإقليمي وتصدير مهارات الإدارة الرفيعة لمختلف أرجاء العالم. وسنواصل أيضاً توسيع شبكتنا العالمية من المراكز المتميزة لتأسيس حضورنا ضمن كبرى المحاور التجارية مثل دبي. ومن مقره في «أفينيو البوابة»، سيعمل مركزنا على تسخير أحدث التقنيات للتواصل مع مكاتبنا في المدن الأخرى ومقرنا الرئيسي العالمي المتقدم في مدينة فينيكس. كما أن افتتاح مركزنا الجديد يأتي تزامناً مع احتفالاتنا بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس كليتنا، ونؤكد مجدداً أن افتتاحه سيتيح لها وللجامعة عموماً لعب دور محوري في الارتقاء بابتكارات الأعمال في دبي إلى آفاق جديدة لمواكبة متطلبات الثورة الصناعية الرابعة المتسارعة.

طباعة Email
#