خدمة الوصايا العقارية لـمستثمري «إعمار»

وقّعت محاكم مركز دبي المالي العالمي اتفاقية تعاون مشترك مع شركة «إعمار العقارية» للترويج لخدمة الوصايا التي تقدمها أول محكمة تنتهج نظام التقاضي الأنجلوسكسوني الناطقة باللغة الإنجليزية في الإمارات.

وتهدف الاتفاقية إلى رفع وعي واهتمام أصحاب العقارات التابعة لملف «إعمار العقارية» بخدمة تسجيل الوصايا الفريدة من نوعها، والتي تتيح للمستثمرين والمقيمين حماية إضافية لمستقبل استثماراتهم العقارية في الدولة.

خيارات

وقال القاضي عمر المهيري، نائب رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي: تم تصميم هذه الخدمة العامة لمنح المزيد من الخيارات لمختلف شرائح المجتمع. فدولة الإمارات هي موطن لأكثر من ثمانية ملايين وافد، كثير منهم استقر فيها واستثمر في شراء منزل لعائلته. كما رحبت الإمارات بفيض من المستثمرين الأجانب وقدمت كل الدعم لأنشطتهم الاستثمارية العقارية. لذا، واستجابة لمتطلبات السوق، أنشأت محاكم مركز دبي المالي العالمي آلية يمكنها الإسهام في تعزيز راحة بال المستثمر فيما يتعلق بمستقبل ممتلكاته. وسيضمن هذا التعاون الجديد مع أحد أكبر المطورين العقاريين في الدولة منح حماية أقوى لمن اختار دبي والإمارات وجهة للملكية العقارية.

شراكة

من جهته قال أحمد المطروشي، عضو المجلس التنفيذي لـ «إعمار العقارية»: تُبرز هذه الشراكة مع محاكم مركز دبي المالي العالمي مدى التزام «إعمار العقارية» بتقديم أعلى مستويات جودة المعيشة لعملائها الكرام. وسيظل تركيزنا منصباً على تحقيق التقدم السريع في جميع مشاريعنا، ونحن ملتزمون بتزويد سكاننا بمستويات الخدمة والسلامة الاستثنائية.

ربط

ومع التزام الجميع من أفراد وشركات بالتعليمات الحكومية بشأن البقاء في المنزل والعمل عن بُعد، طورت محاكم مركز دبي المالي العالمي خاصية إجراء مكالمات الفيديو عبر الإنترنت لربط المتعاملين مع خدمة تسجيل الوصايا، سواء عبر الهاتف الذكي أم الجهاز اللوحي أم أجهزة الكمبيوتر لتسجيل وصاياهم عن بُعد من راحة وأمان منازلهم. ويسمح النظام الجديد الآن باجتماع الموصي واثنين من الشهود عبر مكالمة الفيديو، بدلاً من الاضطرار إلى التواجد في المكان نفسه فعلياً كما كان الحال سابقاً. ويمكن بعد ذلك تحميل الوصايا مباشرة عبر النظام وإرفاق التواقيع الإلكترونية لاعتماد الوصية بعد إقرار الشهود عليها.

مبادرة مشتركة

تم إطلاق خدمة الوصايا في 2015 كمبادرة مشتركة مع حكومة دبي لمنح غير المسلمين من المقيمين والمستثمرين في الدولة خياراً ملائماً لنقل أصولهم و /‏‏ أو تعيين أوصياء لأطفالهم وفقاً للتعليمات المذكورة في وصاياهم.

طباعة Email